أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ، أنه لن يدير ظهره للمشكلات والقضايا التى تهم المواطنين ، وأن ملف المواصلات ووسائل النقل الداخلي فى المحافظة ، واحد من الملفات الأكثر تاثيراً وإلحاحاً للتدخل في حلها وبشكل سريع، حتى يشعر المواطنون بتحسن ملموس على حياتهم اليومية ، لافتاً إلى أنه كشف خلال متابعته الميدانية ، وزياراته التفقدية التي يقوم بها بين المراكز ، وجود عربات ربع نقل تستخدم فى نقل المواطنين من سكان بعض القرى والمدن ، مما يعرض حياتهم للخطر .

وأشار المحافظ ، إلى أنه تجنبا لتعرض حياة المواطنين للخطر ، وتوفير وسائل نقل مريحة وآمنة تليق بأهالى عروس الصعيد ، تم فتح باب الترخيص لـ" 473 ميكروباص أجرة" 14 راكباً ، بديل السيارات ربع نقل، وذلك من خلال منظومة عمل تبدأ بمدينة المنيا على مرحلتين ، يليها مركز ملوي وسمالوط.

وقال كدوانى أنه يتم حاليا دراسة إمكانية نقل المواقف العشوائية ، من داخل الكتل السكنية إلى أطراف المدن ، بما يحقق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين والمركبات ، وتوفير بيئة حضارية خالية من الملوثات السمعية والبصرية ، بين التكتلات السكنية، موجهاً ، رؤساء المراكز والجهات المعنية ، بتكثيف الرقابة على مواقف السيارات ، وسائقي التاكسي ، وجميع وسائل النقل الجماعي بجميع مدن ومراكز المحافظة.

للتصدى لأى محاولات استغلال السائقين ، لقرار زيادة أسعار الوقود في رفع تعريفة الركوب بصورة مبالغ فيها، وعدم الإلتزام بالتعريفة المقررة ، موجهاً ، رؤساء المراكز بوضع دراسة لفتح باب للترخيص الجديد لسيارات السرفيس والتاكسي ، وفق تعداد كل مركز واحتياجه بالعدد الذي يغطي نسبة العجز.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مدرسة عبد العليم بك سمهان التابعة لمجلس قروي كفر خزام بمركز دير مواس، ضمن جولة لزيارة عدد من مواقع العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، للارتقاء بمستويات الخدمات المقدمة للأهالي.

تنفيذ كافة مطالب أولياء الأمور

كان المحافظ قد تلقى في زيارة سابقة، شكوى من أهالي قرية كفر خزام بشأن تردي حالة مدرسة عبد العليم بك سمهان الابتدائية وعدم ملاءمتها لأداء دورها التعليمي بشكل كامل. وعلى الفور، وجه المحافظ بتنفيذ كافة مطالب الأهالي وأولياء الأمور، مع التأكيد على الانتهاء من التجهيزات اللازمة بالمدرسة استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

استكمال أعمال الكهرباء لضمان الإضاءة الجيدة 

بعد أقل من شهر من زيارته الأولى، أجرى «كدواني» جولة داخل فصول المدرسة لمتابعة تنفيذ التوجيهات اللازمة لرفع كفاءة المدرسة. شملت الجولة التأكد من انتهاء أعمال الصيانة لدورات المياه، تزويد الفصول بالمقاعد المناسبة، واستكمال أعمال الكهرباء لضمان توفير إضاءة وتهوية ملائمة للتلاميذ. كما تم الانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة لتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

تتكون مدرسة عبد العليم بك سمهان من 7 فصول موزعة على دورين، بالإضافة إلى مكتبة، ومعمل حاسب آلي، إلى جانب مكتبين إداريين.

رافق المحافظ في الجولة النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، والنائب طارق حسن، عضو مجلس الشيوخ، والمهندس محيي عبد الرحمن، مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، والدكتور رجب قياتي، رئيس المركز، ومسؤولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • نبوءة محافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’ التي تحققت اليوم بحذافيرها
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • محافظ المنيا يعلن تعيين 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية
  • وزيرة التنمية لسكرتيري العموم: انزلوا المراكز التكنولوجية وتابعوا إجراءات التصالح مع المواطنين
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين