أجری منتخب اليمن للشباب مساء أمس في ختام أسبوعه الثاني حصة تدریبیة علی أرضیة ملعب نادي الوحدة ضمن معسکره الداخلي وتحضیراته الاستعدادیة لبطولة كأس آسیا 2024.

ورکز الجهاز الفني بقیادة المدرب الوطني محمد حسن البعداني ومساعده هیثم الأصبحي فیها علی الجوانب الفنیة والتكتیكیة، والتدریب علی تنفیذ الكرات الثابتة وحسن استثمارها بکل ظرف ومن کل الاتجاهات في الملعب والانقضاض علی الکرات العرضیة المرسلة عبر الأطراف بالطریقة الصحیحة في حالتي الهجوم لصالح المنتخب أو لإحباط الهجمات وإيقاف الخطورة من الخط الدفاعي وحراسة المرمی في حالة الهجمات من المنافسین.

ومن المقرر أن یخوض منتخب الشباب عصر اليوم الأربعاء مباراته التجریبیة الثانیة أمام أھلي صنعاء علی ملعب الوحدة، تتویجا لتدریبات المنتخب خلال الاسبوع الثاني.

ویحرص الجهاز الفني علی هذه المباریات التجریبیة مع الأندیة المحلیة کون المعسکر داخلیاً، وذلك لتقییم الأداء لعناصر المنتخب كالمهارات الفردیة والحضور الذهني والأداء الجماعي للمجموعة ضمن الخطة والتكتیك الذي سیعتمده في ھذه المباراة، ومباراة الخمیس التي سیواجه فیها المنتخب فریق شعب صنعاء، عصراً وعلی نفس الملعب.

 

مدرب منتخب اليمن للناشئين: نسعى للارتقاء بمستويات اللاعبين

أكد سامر فضل مدرب منتخب اليمن للناشئين لكرة القدم أن بلاده تزخر بالمواهب الكروية وأن تمثيل اليمن في مختلف المشاركات الخارجية لكرة القدم هي مسؤولية وتكليف قبل أن تكون تشريف.

وأشار إلى أن المهمة تتطلب جهداً كبيراً كونها مهمة رياضية ووطنية وأنه يسعى بكل طاقاته لإنجاحها من أجل رفع علم اليمن عاليا.

مبيناً أنه يتطلب من اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم في المعسكر الخاص بالإعداد وإن المنتخب الوطني سيكون للاعب الأفضل ومن يستحق التقييم النهائي ومن ثم انضمامه للمنتخب بصورة نهائية وأن تركيزه الحالي هو التركيز على رفع مستويات الأداء عند اللاعبين من ناحية بدنية وفنية.

وفيما يخص استدعاء اللاعبين أكد المدرب سامر فضل مدرب المنتخب الوطني أنها تهدف لرؤية مستويات اللاعبين  لاختيار الأفضل للمشاركة الخارجية، موضحا أن المنتخب سيخوض عدد من المباريات التجريبية في إطار المعسكر الداخلي بالمكلا محافظة حضرموت.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب اليمن للشباب منتخب اليمن كأس ا سیا 2024 أھلي صنعاء منتخب اليمن للناشئين سامر فضل

إقرأ أيضاً:

اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقرت لجنة الانضباط باتحاد غرب آسيا، بخطئها في قراراها السابق، إيقاف لاعبي المنتخب اليمني للناشئين عمر أنور وعلي دليو ثلاث مباريات.

وتقرر إلغاء الإيقاف المؤقت بعدما تبين في الفحص الثاني الذي أجري يوم السبت 7 سبتمبر أن اللاعبين مؤهلين للمشاركة وذلك استنادا إلى المادة (80) من اللائحة، وفق مذكرة رسمية للاتحاد اليمني.

ويعتبر قرار إلغاء العقوبة اعترافاً صريحاً بأن لجنة الانضباط ارتكبت خطأ بحق منتخب اليمن.

ومساء السبت، أصدر اتحاد غرب آسيا قرارا جديداً بتأهل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم تحت 17 عاما لنصف نهائي البطولة المقامة في الأردن حاليا وإقصاء منتخب اليمن بعد تأهله الجمعة كأفضل منتخب ثاني بعد فوز العراق على الأردن 2/1.

وأصدرت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قرارات فيما يتعلق بأهلية عدد من اللاعبين المشاركين في بطولة الناشئين الحادية عشرة التي تقام حالياً بضيافة الاتحاد الأردني.

وكان الأحمر الصغير قد خسر اللقاء الثاني أمام السعودية بثلاثية مقابل هدف، بعد أن كان قد فاز في المباراة الافتتاحية أمام عمان بثلاثة مقابل هدفين.

وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم قد أعلن أنه يحتفظ بحق الرد على التجاوزات التي حدثت في حق لاعبي المنتخب في البطولة، كما تقدم باعتراض على مخالفة لائحة البطولة ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي التي تنص على إجراء فحوصات أهلية للاعبين بالرنين المغناطيسي وفق بروتوكول متبع ومعتمد، ورفض إجراء الفحوصات بالأشعة السينية التي تشكل خرقاً صريحاً للتعليمات المتبعة، والتي ترتب عليها حرمان اللاعبين من المشاركة في مباراة منتخبنا أمام نظيره السعودي، كما طالب بإعادة المباراة مع السعودية التي انتهت بنتيجة 3-1 للسعودية.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا الوطني يواصل التدريبات استعدادا لمواجهة "الشمشون الكوري".. الثلاثاء
  • اليمن يحتج رسمياً مطالباً بإعادة مباراة المنتخب الوطني للناشئين أمام السعودية
  • اتحاد غرب آسيا يقر بخطئه بحق لاعبي منتخب اليمن للناشئين
  • مدرب إنكلترا : لن أردد النشيد الوطني قبل مواجهة أيرلندا
  • مدرب فرنسا يبرر: اختبار اللاعبين الجدد يأتي بتكاليف
  • الدعيع: مدرب المنتخب الوطني السابق كان يفتش حقائب اللاعبين .. فيديو
  • المنتخب السعودي يفاجئ منتخب اليمن في الشوط الأول.. النتيجة الآن
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • مدرب السعودية يُحمل دوري روشن الهزيمة
  • مدرب منتخب السعودية: لدي 20 لاعبًا «غير أساسيين» في أنديتهم