كتب- محمد عبدالناصر:

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ارتفاع نسب الرطوبة بشكل كبير خلال الأسبوع الحالي يتسبب في زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت غانم، أن درجات الحرارة في الأسبوع الحالي حول المعدل الطبيعي لها، والتي تسجل على القاهرة 36 درجة والسواحل الشمالية 32 درجة، بينما تصل على المناطق الجنوبية لـ 42 درجة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن مصادر الكتل الهوائية قادمة من البحر المتوسط، مما يتسبب في زيادة نسب الرطوبة، لافتة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة مستمر طوال شهر أغسطس.

وأشارت إلى أن أحد الظواهر الجوية التي تؤكد ارتفاع نسبة الرطوبة هي الشبورة المائية، والتي تتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، مما يتطلب ضرورة القيادة بهدوء في الصباح الباكر.

وتابعت: من أهم الظواهر الجوية، وجود نشاط للرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة، كما توجد فرص سقوط أمطار على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل البحر الأحمر ومناطق من أسوان والأقصر وحلايب وشلاتين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أمطار شبورة منخفض جوي ارتفاع نسب الرطوبة ارتفاع درجات الحرارة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة، مشددة على أنّ هناك أجواءً صيفية وتحسنا في قيم درجات الحرارة والعظمى على القاهرة الكبرى، مسجلة 33 درجة خلال فترات النهار، نتيجة امتداد منخفضٍ جوي في طبقات الجو العليا.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأوضحت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا أشرف، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أن نسب الرطوبة لا تزال مرتفعة والأجواء حارة رطبة في فترات النهار، بينما تكون حالة الطقس مائلة للرطوبة في فترات الليل، مشددة على أن الأحوال الجوية مستقرة وقيم درجات الحرارة عند المعدل الطبيعي، وهناك اعتدال في قيم درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية.

وتابعت: «هناك انخفاض في درجات الحرارة ووجود الرياح ما يُحسّن من حالة الطقس، وهناك فرص أمطار على السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من شمال الوجه البحري، وهي فرص أمطار خفيفة تساعد على تحسن من الشعور بحالة الطقس، لكن هذه الأمطار لا تؤثر على الأعمال اليومية، هناك تكون للشبورة الكثيفة في الصباح الباكر ولا بد من أخذ الحذر عند قيادة السيارة».

مقالات مشابهة

  • الأرصاد توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف نسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • الأرصاد تعلن طقس 72 ساعة مقبلة: أمطار وشبورة وسحب منخفضة
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • أجواء لطيفة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • «الأرصاد»: منخفض جوي يؤثر على حالة الطقس.. وفرص لسقوط أمطار
  • 10 ظواهر مناخية تسيطر على الأيام المقبلة.. استعدوا لـ«اللانينا»