إسماعيل هنية.. تشتد وتيرة الحرب في المنطقة العربية وبالأخص على الجبهة الشمالية والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك منذ بدء الحرب على غزة 7 أكتوبر 2024، وتحديدًا بعدما استهدف الكيان الصهيوني خلال الساعات الماضية، أبرز القيادات اللبنانية والفلسطينية.

وكان أبرز القيادات التي تم استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، هو إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لـ«حركة حماس»، وذلك خلال تواجده في طهران لحضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، خلفاً للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي.

#صوت_الأمة| آخر ظهور لإسماعيل هنية قبل إعلان اغتياله بغارة إسرائيلية يحتضن رئيس إيران الجديد مسعود بزشكيان في مراسم تنصيبه#اسماعيل_هنيه pic.twitter.com/JIhzQT6iZm

— صوت الأمة (@soutalommaa) July 31, 2024

أخر ظهور لـ «إسماعيل هنية» قبل اغتياله في إيران

وكان أخر ظهور تليفزيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية، له أمس الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2024، في إيران، وقال: «القدس في القلب وهي محور الصراع مع الكيان الصهيوني، والحضارات الزائفة التي قامت على احتلال أراضي الغير ستنتهي لا محالة».

المرشد الإيراني يتوعد لإسرائيل جراء «اغتيال إسماعيل هنية»

وأكد علي خامنئي، المرشد الإيراني، أن الكيان الصهيوني مهد الطريق باغتيال رئيس المكتب السياسي لـ «حماس» إسماعيل هنية، لمعاقبتها بقسوة، لذلك توعد برد قاسٍ على اغتيال إسماعيل هنية الذي وقع داخل طهران.

اغتيال «إسماعيل هنية» في طهران

????????حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تعلن استشهاد رئيس مكتبها السياسي #اسماعيل_هنية

????الشهيد إسماعيل هنية قضى إثر غارة صهيونية على مقر إقامته في طهران بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد pic.twitter.com/uYrXjxlrh0

— Ennahar Tv النهار (@ennaharonline) July 31, 2024

حيث أعلنت حركة «حماس»، صباح اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024، اغتيال إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية «طهران»، وذلك بعدما شارك، أمس الثلاثاء الموافق 30 يوليو 2024، في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

أفاد «حماس»، بأن إسماعيل هنية تم اغتياله إزاء غارة إسرائيلية بـ مقر إقامته في طهران، مشيرة إلى أنه تم فتح باب التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث لرئيس المكتب السياسي للحركة الفلسطينية، وسيتم إعلان النتائج لاحقا.

الحرس الثوري الإيراني يعلق على «اغتيال إسماعيل هنية»

ومن جانبه، أوضح الحرس الثوري الإيراني، أنه تم استهداف مقر إقامة إسماعيل هنية في طهران، مما أدى لاستشهاده على الفور مع أحد حراسه الذي يدعى أبو شعبان، لافتًا أن إسرائيل لم تعلق على الخبر حتى هذه اللحظة.

الحرس الثوري الإيراني: استشهاد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس وأحد أفراد فريق حمايته في #طهران
إنا لله وإنا إليه راجعون #اسماعيل_هنية pic.twitter.com/ijM5XL2zMf

— أحمد حفصي || HAFSI AHMED (@ahafsidz) July 31, 2024

قرارات إسرائيل بعد اغتيال «إسماعيل هنية»

وبعد اغتيال إسماعيل هنية، أصدر بنيامين نتيناهو، رئيس وزراء الاحتلال، وزراء حكومته بعدم التصريح أو التطرق لاغتيال رئيس المكتب السياسي لـ«حركة حماس»، وفقاً لهيئة البث الإسرائيلية.

زوجة ابن «إسماعيل هنية» بعد اغتياله في طهران

ونشرت إيناس هنية زوجة ابن إسماعيل هنية، مقطع فيديو مصور على المنصة الإلكترونية، تنعيه بعد اغتياله في مقر إقامته في طهران، قائلة: «بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، أنعي رجلا تضج الأرض والسماء بطيب ذكره، رجلا غني عن التعريف، أنعي عمي وحبيبي وأبي وتاج رأسي وقرة عيني العم أبو العبد هنية، ليلتحق بركب المجاهدين الصادقين والميامين بهذه الدماء الزكية».

زوجة نجل رئيس حركة حماس إسماعيل #هنية تنعاه عقب إعلان اغتياله بغارة اسرائيلية على مقر إقامته في #طهران pic.twitter.com/6eGPJxhNbc

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) July 31, 2024

وأضافت: «الشهيد البطل القائد العظيم الجليل إسماعيل هنية، لا نقول إلا ما يرضي الله، إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أبا العبد يا ابونا لمحزونون، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرنا في مصيبتنا، المصاب جلل، ولكن عزاؤنا أنها دنيا فانية، واللقاء انشاء الله في جنة عرضها السماوات والأرض الوداع يا قائد الأمة».

اقرأ أيضاًالمرشد الإيراني: نعتبر الثأر لدماء إسماعيل هنية واجب علينا

«أبي وتاج رأسي».. زوجة ابن إسماعيل هنية تنعيه بكلمات مؤثرة

«وول ستريت جورنال»: اغتيال إسماعيل هنية في إيران يهدد بحرب إقليمية واسعة النطاق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخر ظهور إسماعيل هنية أحفاد اسماعيل هنية إسرائيل إسماعيل هنية استشهاد إسماعيل هنية استشهاد اسماعيل هنية اسماعيل هنية اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنية اليوم اسماعيل هنية ايران اسماعيل هنية في ايران اسماعيل هنية في طهران اسماعيل هنيه اغتيال إسماعيل هنية اغتيال إسماعيل هنية في طهران اغتيال اسماعيل هنية اغتيال اسماعيل هنية في طهران اغتيال هنية تصريحات اسماعيل هنية حفيدة إسماعيل هنية حماس اسماعيل هنية زيارة اسماعيل هنية طهران عائلة إسماعيل هنية عائلة اسماعيل هنية مقتل إسماعيل هنية مقتل اسماعيل هنية من هو إسماعيل هنية من هو اسماعيل هنية هنية رئیس المکتب السیاسی اغتیال إسماعیل هنیة مقر إقامته فی بعد اغتیال فی طهران pic twitter com

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر

شدد رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني "إم.آي 6"، ريتشارد مور، على أن إيران لا تزال تعتز الرد على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران نهاية شهر تموز /يوليو الماضي.

وأجاب مور على سؤال ما إذا كانت إيران لا تزال تعتزم الرد، خلال حضوره فعالية لصحيفة "فاينانشال تايمز" في العاصمة البريطانية لندن، السبت، بالقول "أظن أنهم سيحاولون".

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (MI6) ريتشارد مور، إنه يعتقد أن #إيران لا تزال تعتزم الثأر لاغتـ ـيال رئيس المكتب السياسي لحركة حمـ ـاس إسماعيل هنيـ ـة.

وعندما سُئل #مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال: "أظن أنهم سيحاولون ولن… pic.twitter.com/zmqIFq3ngo — عربي21 (@Arabi21News) September 7, 2024
وأضاف "لن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد، وفقا لوكالة رويترز.

والأربعاء الماضي، شدد مسؤول العمليات في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، محسن شيزاري، على تمسك طهران بالرد على اغتيال هنية في طهران، موضحا أن "فترة انتظار الرد قد تكون طويلة حتى تتوفر الظروف المناسبة".


وقال شيزاري في حديث مع صحيفة محلية، إن "رد فعل إيران سيكون بالتأكيد مختلفا ولا ينبغي تحديد طبيعة رد الفعل هذا"، موضحا أن "نوعية وطريقة الرد الإيراني تعتمد على الظروف والأوضاع التي يمكن أن تحقق أهدافنا"،

وفي وقت سابق، شدد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي على عزم بلاده الرد على اغتيال هنية في العاصمة طهران، موضحا أن رد طهران سيكون "حاسما ومحسوبا".

وقال وزير الخارجية الإيراني إن طهران لا تسعى إلى "زيادة التوتر" في الشرق الأوسط "ومع ذلك، فإنها لا تهابه"، مشيرا إلى أن "الرد على العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني في طهران أمر حتمي".


ومنذ اغتيال الشهيد هنية في طهران في نهاية شهر تموز /يوليو الماضي، توعدت إيران بالرد بقوة على دولة الاحتلال الإسرائيلي. وكان المرشد الإيراني علي خامنئي قال إن "هذا الكيان أعد لنفسه أيضا عقابا شديدا".

كما قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن "العدو (دولة الاحتلال) سيدرك أنه أخطأ في حساباته (في اغتيال هنية) عندما يتلقى الرد الحاسم".

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي، شددت على لسان وزير خارجيتها يسرائيل كاتس، على أن "تل أبيب لا تتوقع من التحالف بقيادة الولايات المتحدة، صد هجوم إيراني عليها فقط، وإنما مهاجمة أهداف مهمة في إيران" أيضا.

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية عن الرد الإيراني ضد الاحتلال: علينا توخي الحذر
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • «كان يلهو».. تفاصيل اللحظات الأخيرة لطفل سقط من الطابق الرابع بالجيزة
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية