صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@23:09:29 GMT

برشلونة يكسب «السيتي» بـ «الترجيحية»

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

ميامي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة برشلونة يوجه «الإنذار الأخير»! نادال وألكاراز يتمسكان بـ «حلم الذهب»


حقّق الألماني هانزي فليك مدرب برشلونة الإسباني الجديد بداية جيّدة لحقبته، بتغلّب العملاق الإسباني على مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة الودية التي جمعتهما في أورلاندو استعداداً للموسم الجديد بالتعادل 2-2.


وسدّد توني فرنانديز الذي وقّع مع برشلونة في وقتٍ سابقٍ هذا الشهر بعد إكماله 16 عاماً، كرة بقدمه اليسرى في مرمى الحارس الاحتياطي الألماني شتيفان أورتيجا، ليمنح «البلوجرانا» الفوز 4-1 بركلات الترجيح.
بدأ برشلونة جولته الأميركية، استعداداً للموسم الجديد، بمواجهة بطل الدوري الإنجليزي في المواسم الأربعة الأخيرة الذي يقوده لاعب ومدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا.
لم يكن الجمهور الحاضر، البالغ عدده 63 ألفاً و237 متفرجاً، سعيداً في وقتٍ مبكرٍ، إذ تأخرّت بداية المباراة لمدة 80 دقيقة بسبب عاصفةٍ، لكنه كان مبتهجاً بالإيقاع المبكر القوي، قبل أن يمنح الفريقان اللاعبين الاحتياطيين وقتاً كافياً على أرض الملعب.
افتتح باو فيكتور التسجيل لبرشلونة من لعب مفتوح في الدقيقة 24، بعدما تلقّى تمريرة بينية سريعة من مارك كاسادو، فسدّد بقدمه اليمنى كرة من الجانب الأيمن إلى داخل المرمى.
ورد مانشستر سيتي عبر نيكو أورايلي في الدقيقة 39، بتسديدةٍ بقدمه اليسرى من الجانب الأيسر بعد تمريرةٍ من الكرواتي الدولي يوشكو جفارديول الذي بدأ أساسياً للمرة الأولى في الجولة الأميركية.
ومنح هدف بابلو توري في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع للشوط الأول التقدّم لبرشلونة مع انتصاف المباراة.
تلقّى متوسط الميدان الإسباني البالغ 21 عاماً تمريرة في العمق من جيرارد مارتن من الطرف الأيسر، فدفع الكرة إلى يمينه، ثم أطلق تسديدة بقدمه اليمنى في مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون.
وأحرز جاك جريليش هدف التعادل لسيتي في الدقيقة 60 بعد هجمة مرتدة رائعة.
سيطر الكراوتي الدولي ماتيو كوفاتشيتش، في أول مباراة له أساسياً في جولة «السيتي» الأميركية، على كرةٍ ضائعةٍ، واندفع بالكرة قبل تمريرها إلى الجناح الأيسر الإنجليزي جريليش الذي تجاوز أحد المدافعين وسدّد كرةً رائعةً بقدمه اليسرى من زاويةٍ شديدة الانحدار إلى داخل المرمى.
وسيواصل برشلونة جولته الأميركية بمباراتين تحضريتين للموسم الجديد أمام مواطنه ريال مدريد وميلان الإيطالي.
وسيختتم «السيتي» الذي خسر مباراتين سابقتين في الولايات المتحدة أمام سلتيك الأسكتلندي وميلان، الجولة الأميركية بمواجهة مواطنه تشيلسي السبت في كولومبوس بولاية أوهايو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مانشستر سيتي برشلونة أميركا هانسي فليك بيب جوارديولا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يشهد تدريبات «الاتحاد السكندري» استعداداً للموسم الكروي الجديد

شهد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، معسكر الفريق الأول لكرة القدم لنادي الاتحاد السكندري، باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي استعدادًا للموسم الكروي الجديد، وقد صافح لاعبي نادي الاتحاد والجهاز الفني، و هنأ المدرب بابا فاسيليو المدرب الجديد و الجهاز الفني بتوليهم مهام منصبهم، متمنيًا لنادي الاتحاد السكندري التوفيق.

و في سياق ذاته تفقد المحافظ ستاد الإسكندرية الرياضي الدولي، للاطمئنان على استعداده لاستضافة أي فعاليات رياضية وكونه واحداً من أقدم الأبنية الرياضية ليس في جمهورية مصر العربية فحسب بل في أفريقيا، حيث اطمأن على جاهزية الملعب قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد ومتابعة كافة الأنشطة والفعاليات التي تقام بالاستاد.

هذا وقد طالب محافظ الإسكندرية، الجهاز الفني واللاعبين ببذل أقصى جهد من أجل إسعاد جماهيرهم وشعب الإسكندرية متمنيًا لهم كل التوفيق في البطولات القادمة، مؤكداً أن نادي الاتحاد السكندري من أقدم وأعرق النوادي على مستوى الجمهورية، وأن جميع أهالي الإسكندرية يفتخرون بتواجد هذا الصرح الرياضي الكبير في عروس البحر المتوسط مشيراً إلى دعم المحافظة لجميع النوادي والمنشآت الرياضية التي تدعم الشباب.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات الاتحاد السكندري للموسم الجديد
  • الأهلي يعلن عن قميصه للموسم الجديد
  • محافظ الإسكندرية يشهد تدريبات «الاتحاد السكندري» استعداداً للموسم الكروي الجديد
  • عاجل.. الأهلي يكشف عن قميصه للموسم الجديد "صور"
  • الاتحاد السكندري يبدأ فترة الاعداد للموسم الجديد
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • الأهلي ينتصر على وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد
  • الأهلي يهزم وادي دجلة وديًا استعدادًا للموسم الجديد
  • مودرن سبورت يعلن التعاقد مع 15 لاعب استعدادًا للموسم الجديد
  • 15 لاعبًا.. صفقات نارية لـ مودرن سبورت استعدادًا للموسم الجديد