يواصل دبي للرطب فعاليات دورته الأولى بمشاركة كبيرة من ملاك النخيل والمهتمين والأسر المنتجة إلى جانب عدد من الجهات الرسمية.
ويشهد دبي للرطب الذي انطلق يوم السبت الماضي، وينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ويستمر حتى تاريخ 3 أغسطس القادم في قلعة الرمال على طريق دبي العين مجموعة من الفعاليات والورش التراثية والزراعية.


وأقيم على مدار الأيام الماضية أربعة أشواط هي خلاص وبومعان دبي وعام والذي تبلغ قيمة كل شوط منهم 224 ألف درهم توزع على 15 فائزًا، على أن تستمر أشواط دبي للرطب في الأيام القادمة بإقامة أشواط النخبة دبي وعام، على أن يكون الختام مع كاس الندّر.
وبهذا الخصوص قالت عنود البلوشي مدير مشروع دبي للرطب بأن الإقبال على المشاركة في الأشواط فاق التوقعات من حيث الكم والنوع، ومن مختلف مناطق الدولة، وأضافت، يسعدنا أن نشارك الجميع بالنجاح الذي يحققه دبي للرطب في دورته الأولى، حيث شهدنا تفاعلًا كبيرًا من الزوار والمشاركين على حدٍ سواء، مما يعكس الاهتمام الكبير بالنخلة وبموروثنا الثقافي.

ابتكار
وتابعت مدير مشروع دبي للرطب حديثها بالقول: كل من عمل في دبي للرطب فخور بالتنوع والابتكار الذي تخلل أنشطته، حيث تميزت النسخة الأولى بتقديم أفكار جديدة تعزز من قيمة النخلة
وتعكس روح التجديد في الفعاليات التي تعنى بالرطب، لقد عملنا على توظيف التقنيات والتكنولوجية الحديثة في طريقة عرض معلومات عن كل ما يخص النخلة، من خلال استخدام جدران ذكية تعتمد على الإضاءة لترافق الزائر خلال جولته في دبي للرطب، كما قدمنا لعبة فيديو تفاعلية تعليمية للأطفال تعتمد على مبدأ خرف الرطب حرصًا منا على أن نلبي اهتمامات جميع الأعمار، بالإضافة إلى العديد من التفاصيل التي تتحدث عن أنواع التمور والرطب وأشكالها، ولا ننسى هنا مبادرة وزارة الصحة في تقديم ورش عمل يومية تعرف الزوار على طريقة اعداد وصفات يدخل في مكوناتها الرطب والتمور بشكل أساسي.
واختتمت مدير مشروع دبي للرطب عنود البلوشي حديثها بالقول: هو تجمع تراثي لكل أبناء الوطن تحت ظل النخلة التي تعتبر من أهم رموز التراث الوطني.

تجربة فريدة
يقدم قسم الأسر المنتجة في دبي للرطب بدورته الأولى منتجات متنوعة ومتعددة تعكس التراث الإماراتي، وتحتفي بالنخلة من خلال عرض المنتجات المرتبطة بها، حيث يضم 10 محلات يقدمون لجمهور دبي للرطب العديد من الصناعات التقليدية الإماراتية، والمأكولات الشعبية والقهوة العربية، ومنتجات النخيل، بالإضافة إلى الحلويات المرتبطة بالتمور والعطور والبخور والمشغولات اليدوية،
كما يضم الحدث العديد من الشركات والهيئات التي تعنى بالإنتاج الزراعي وبشكل خاص النخيل.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

آمر فرقة الإسناد الأولى يمثُل لإجراءات بحث واقعة قتل “البيدجا”

أعلن مكتب النائب العام امتثال آمر فرقة الإسناد الأولى لإجراءات بحث واقعة قتل آمر الأكاديمية البحرية عبد الرحمن سالم ميلاد “البيدجا”.

وقال مكتب النائب العام في بيان مقتضب، إن آمر فرقة الإسناد الأولى امتثل طوعًا لسماع أقواله من قبل مأمور الضبط القضائي المكلف وعرض نتائج الاستدلال على سلطة التحقيق.

وكانت النيابة العامة وجّهت الأربعاء الماضي، وزارة الداخلية بضبط 3 مشتبه بهم في حادثة مقتل “البيدجا”.

وقال مكتب النائب العام، إن مأمور الضبط القضائي استمع لأقوال أحد المشتبه بهم بعد أن سلّم نفسه طوعًا، وأمر بضبط الثلاثة المشتبه بهم، بعدما أثبت البحث ضلوعهم في الجريمة.

وفي الثلاثاء الماضي، أعلنت النيابة العامة التّوصل إلى مشتبهين بتورطهما في مقتل آمر الكلية البحرية ووجّهت الداخلية بضبطهما.

و أفادت النيابة بأن عملية كشف هوية المتهميْن جاءت بعد إجراءات بحث واستدلال في ملابسات الواقعة وظروفها، ما أسفر عن معرفة سيارة المتهميْن.

يشار إلى أن آمر الأكاديمية البحرية المعروف بـ”البيدجا” قد لقي مصرعه، إثر استهداف سيارته من قبل مسلحين في منطقة صياد غرب جنزور طرابلس الاثنين الماضي.

وأكد مصدر من جهاز طبّ الطوارئ بالزاوية في تصريحات خاصة لليبيا الأحرار، أن البيدجا قُتل إثر تعرضه لإطلاق نار من ثلاث سيارات تعرضت لموكبه بعد خروجه من مقر الأكاديمية البحرية بمنطقة صياد، وفق المصدر.

المصدر: مكتب النائب العام + قناة ليبيا الأحرار

البيدجارئيسيمحمد بحرونمكتب النائب العام Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. مجموعة أدنيك تطلق الدورة الأولى من تحدي “ترايثلون صير بني ياس”
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • جناح "هيئة أبوظبي للتراث" يواصل فعالياته في معرض الصيد والفروسية
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • إعادة تهيئة أشهر شوارع الدارالبيضاء تقطع مع النخيل وتعوضها بأشجار “البلاتان” الغابوية
  • زرقان: “الفوز في المباراة التصفوية الأولى جد مهم ومحفز”
  • آمر فرقة الإسناد الأولى يمثُل لإجراءات بحث واقعة قتل “البيدجا”