وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، مرسوما ينص على تعليق اتفاقيات الازدواج الضريبي بين روسيا و"الدول غير الصديقة"، التي فرضت عقوبات على موسكو، وذلك حسب وكالة الإعلام الروسية.

وجاء في نص وثيقة المرسوم، "انطلاقاً من الحاجة إلى اتخاذ ردود فورية على قيام عدد من الدول الأجنبية بإجراءات غير ودية ضد روسيا ومواطنيها وكياناتها القانونية، تقرر تعليق الأحكام التالية من الاتفاقيات الدولية لروسيا والاتفاقية المبرمة بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية، بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي على ضرائب الدخل ورأس المال".

وبالإضافة إلى ذلك، أصدر الرئيس تعليمات إلى وزارة الخارجية الروسية بأن ترسل إخطارات إلى الدول الأطراف في المعاهدات الدولية مع روسيا بشأن تعليق أحكام المعاهدات الضريبية، وأن تقدم الحكومة إلى مجلس الدوما مشروع قانون بشأن تعليق الأحكام.

وكانت وزارتا المالية والخارجية الروسيتان، اقترحتا هذا الإجراء في مارس.

وفرضت دول غربية العديد من العقوبات الاقتصادية على روسيا، ردا على الحرب في أوكرانيا، في فبراير من العام الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدول الأجنبية روسيا روسيا الولايات المتحدة الأميركية الخارجية الروسية مجلس الدوما دول غربية أوكرانيا روسيا روسيا والغرب الاتفاقيات الضريبية الدول غير الصديقة الدول الأجنبية روسيا روسيا الولايات المتحدة الأميركية الخارجية الروسية مجلس الدوما دول غربية أوكرانيا أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

تعليق مهم لمجلس الوزراء بشأن توفر العملة الأجنبية في مصر

قال الدكتور محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي عقد مؤتمر صحفي اليوم لتوضيح أهداف ومحددات عمل الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، ويأتي بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الحكومة.

باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد تحرك جديد لجامعة الدول العربية تجاه إسرائيل

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إلى أن من بين خطة عمل الحكومة دعم الخطاب الديني المعتدل والاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن رئيس الوزراء عقد اجتماعين اليوم إحداهما لمتابعة جهود حل أزمة الكهرباء.

وأكد أن هناك التزام بتوجيهات رئيس الوزراء بالعمل على الانتهاء من تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، حيث حرص الاجتماع على التأكيد على الالتزام بهذه الخطة، وكان الاجتماع الثاني لرئيس الوزراء اليوم الهدف منه متابعة جهود ضبط الأسواق وتوفر السلع.

وأضاف أن الدولة ستعمل على توفير السيولة من العملة الأجنبية من عدة محاور، من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار لسعر الصرف ومن ثم تحقيق استقرار الأسعار. 

مقالات مشابهة

  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • عاجل| أول تعليق من كرم جبر بشأن رحيله عن الأعلى للإعلام وترشيح "ضياء رشوان" للمنصب
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • تعليق مهم لمجلس الوزراء بشأن توفر العملة الأجنبية في مصر
  • جمعية خبراء الضرائب: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • خبراء الضرائب: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • «خبراء الضرائب»: 4 ملفات عاجلة تنتظر وزير المالية الجديد
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة
  • جهاز الضرائب يُعزز الوعي الضريبي بين رواد الأعمال في شمال الباطنة