كانت نحو الساعة 2 ونصف مساء، وقت خروج أسرة مصرية بصحبة عائلتها من الجنسية السعودية، للتنزهة وركوب مركب والاستمتاع بالأجواء الصيفية بمياه النيل في مصر القديمة.

لم تعلم الأسرة التي تتكون من 14 شخصا بأن اللانش لا يتحمل حمولة أكثر من 5 أشخاص، لكن بناءا على تعليمات قائد المركب ركبت الأسرة اللانش، وتحركت في مياه النيل، إلا أن تحولت الخروجة للرعب وحالة من الهلع، بعد اختلال توازن المركب وسقوط مقدمته بمياه نهر النيل، والذي أدى إلى امتلاء المياه باللانش ونتج عن ذلك انقلاب اللانش، وسقوط جميع ركابه بمياه نهر النيل.

أسهم الصيادون والمراكبية في إنقاذ الضحايا، ولم يتمكن 5 أشخاص من النجاة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قصر العيني.

https://www.facebook.com/share/v/fyjYSxep6AE3Vvf5/?mibextid=oFDknk

كشفت مصادر أمنية بالقاهرة، إن اللانش كان يستقله 14 شخصًا، بينما حمولته من 4 لـ 5 أشخاص لافتًة إلى إنقاذ 9 أشخاص فور غرق المركب مباشرةً، بينما يجري البحث عن 3 آخرين وانتشال جثتين تم التأكد من وفاتهما.

ذكرت التحريات أن اللانش يسمى مي ملك ويمتلكه عمرو عيد، ويرسو بمرسى أسفل كوبري الجامعة بالجيزة، وهو لانش حمولته من 4 أشخاص لـ 5 وملحق بيخت تمارا.

محررة الفجر في لايف من مكان الواقعة 

وكشفت المصادر أن المسطحات أبلغت أمن القاهرة، بأن تراخيص اللانش منتهية، ولا توجد لدى صاحبه أية تراخيص، ويقوده شخص يدعى محمد كرم ومقيم بالمطرية، وتم التحفظ عليه تحت الفحص الطبي نظرًا لإصابته بحالة اختناق.

وتبين أن المصابين هم كلِ من: "بدر. ب"، 10 سنوات، طالب، مصاب بحالة اختناق، شقيقته "آسيل. ب"، غ 13 سنة، طالبة، مصاب بحالة اختناق، ووالدتهما "أميرة. س"، ربة منزل مصابة بحالة اختناق، ووالدتها "وفاء. ع"، 58 سنة، مصابة بحالة اختناق، وجميعهم سعوديون الجنسية.

وتبين إصابة شقيقة الأخيرة "محاسن. ع"، 62 سنة، ربة منزل، ونجلتها عزة. محمد"، 37 سنة، ربة منزل، "مازن. م"، 5 سنوات، "فارس. م"، 18 سنة، طالب بأولى معهد بحري ومقيم مثلث ماسبيرو، "يوسف. م"، 18 سنة، طالب بالصف الأول الثانوي، وجميعهم تحسنت حالتهم الصحية.

ووفاة "جودى. م"، 8 سنوات، "زينة. م"، 8 سنوات، وهناك 3 جارِ البحث عنهم في المياه وانتشالهم وهم "سيف. م"، 14 سنة، طالب، بالصف الأول الإعدادي، "سماح. م"، 15 سنة، طالبة، "نحمده. ع"، 65 سنة، ربة منزل.

كما كشف مصدر بالصحة تفاصيل جديدة عن الحالة الصحية لمصابي واقعة غرق لانش في مياه نهر النيل بالقاهرة، أثناء رحلة ترفيهية.
 

أوضح المصدر، أنه تم خروج 7 أشخاص من المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية، وإجراء الفحوصات الطبية لهما وتقديم كافة الرعاية الطبية والصحية، موضحا أنه يتبقى شخصان تحت الملاحظة الطبية.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غرق لانش سياحي بحالة اختناق نهر النیل ربة منزل

إقرأ أيضاً:

فار يتسبب بوفاة طفلين وإصابة ثالث في تعز

وقالت المصادر إن فأر تسبب في ثقب أنبوب غاز البوتاجاز داخل مطبخ منزل أحد المواطنين في قرية الخشبة بمديرية صبر الموادم، ما أدى إلى انفجار عنيف.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار العنيف أودى بحياة طفلين وإصابة طفلة أخرى بجروح خطيرة عندما اشتعل الغاز المتسرب من الأنبوب في المطبخ.

وبحسب المصادر، فإن الانفجار وقع في منزل مواطن يُدعى صدام أحمد حسين الشويع، حينما قام الأطفال الثلاثة بتشغيل ولاعة داخل المطبخ أثناء تناول وجبة الإفطار.

الطفلان حاشد (7 سنوات) وأسيل (5 سنوات) لقيا حتفهما بعد ساعات من إسعافهم إلى مستشفى الثورة العام في تعز، فيما الطفلة الثالثة أريج (4 سنوات) ما تزال في العناية المركزة جراء إصابتها بجروح خطيرة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات للمتهمين بالتعدي على طالبة بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لطالبين صفعا فتاة على وجهها بطوخ
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقليوبية
  • مصرع طالب وشاب غرقا في نهر النيل بأطفيح والوراق
  • اليمن.. فأر يتسبب في انفجار منزل ومقتل طفلين
  • «أطباء السودان» تُطالب سلطات النيل الأزرق بإطلاق سراح فتح الرحمن بخيت
  • "الونش قتله بسبب صوت ميكروفون".. أول لقاء مع أسرة ضحية عاطل الوراق (فيديو وصور)
  • فار يتسبب بوفاة طفلين وإصابة ثالث في تعز
  • بسبب القذائف الفوسفورية.. مواطن أصيب بحالة اختناق في كفركلا
  • حريق يلتهم محل أحذية ومخزن في الورديان بالإسكندرية ..فيديو وصور