أعلنت وكالة الإطفاء وإدارة الكوارث في اليابان عن وفاة 23 شخصًا ونقل أكثر من 12 ألفًا آخرين إلى المستشفيات، إثر إصابتهم بضربات الشمس في مختلف أرجاء البلاد على مدار الأسبوع الماضي، وذلك في ظل موجة حر قاسية تشهدها البلاد.
وأفادت الوكالة -حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية- "إن إتش كيه" اليوم، بأن 12 ألفًا و 666 شخصًا دخلوا المستشفيات بسبب ضربات الشمس خلال الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 3500 شخص عن الأسبوع السابق عليه، فيما تعد هذه المرة الأولى هذا العام التي يتجاوز فيها الرقم الأسبوعي 10 آلاف حالة.


أخبار متعلقة تضرر 1.15 مليون شخص جراء الأمطار الغزيرة في هونان وسط الصينوزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تهدئة التوترات المتصاعدة بمنطقة الشرق الأوسطولفتت الإذاعة اليابانية إلى أن 7 آلاف و 279 مريضًا (أي ما يقرب من 60% من المرضى) يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر. وترجح السلطات أن تبلغ حالات الإصابة بضربات الشمس ذروتها في شهر أغسطس المقبل، داعية المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل تجنب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، واستخدام مكيفات الهواء وشرب كميات كافية من الماء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس طوكيو ضربات الشمس اليابان

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: ضخ أكثر من 271 صنف من الأدوية خلال أسبوع

كتبت- داليا الظنيني:

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار يتابع يوميا مع هيئة الدواء موقف توفير الأدوية، لافتا إلى أنه تم ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد أن هيئة الدواء ضخت كميات إضافية من الأدوية المهمة التي تندرج تحت المجموعات العلاجية (الأنسولين، أمراض السكر، أمراض القلب، التهابات المعدة، فرط نشاط الغدة الدرقية، علاج الأورام، المضادات الحيوية، أدوية الحقن المجهري).

وقال عبد الغفار إن وزير الصحة والسكان يتابع عن كثب لأزمة نواقص الأدوية والمتوقع انتهائها خلال الأشهر القليلة المقبلة، منوها أن صيدليات الإسعاف يتواجد بها زحاما شديدا يوميا بسبب توافر كميات من الأدوية غير المتواجدة في الأسواق والصيدليات، منوها أنه خلال 3 شهور ستعود الأمور لطبيعتها بشأن توافر الأدوية.

مقالات مشابهة

  • متحدث الصحة: ضخ أكثر من 271 صنف من الأدوية خلال أسبوع
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • سيول الفيضانات تودي بحياة طفل بإقليم زاكورة
  • البنك المركزي العراقي يسجل أكثر من مليار دولار مبيعات العملة خلال أسبوع
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب في مصر تتراجع 1.3% خلال أسبوع
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع
  • 61 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في أسبوع
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.05% في أسبوع
  • السودان.. الكوليرا تودي بحياة 156 شخصا والإصابات بالآلاف
  • العملة الخضراء تستقر قرب ادنى مستوى خلال أسبوع