شارك اليوم الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج بحضور الدكتور جمال قريشي مدير مشروع هيئة جون سنو بمحافظة سوهاج و الدكتورة عبير أبوالمجد مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة و عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي و مسئولي الإعلام الصحي . و ذلك ضمن مشروع تعزيز خدمات تنظيم الأسرة بالتعاون بين مديرية الصحة بسوهاج و هيئة جون سنو والذي يهتم بإستخدام الوسائل مباشرة بعد الولادة و كذلك ناقش الإجتماع سبل تكثيف ندوات التوعية والتثقيف الصحي وفق خطة مشتركة يشارك فيها مديرية الصحة و الاوقاف والأزهر والكنيسة وقادة الرأي لما لهم من تأثير كبير في المجتمع .

 

و من جانبه أشار الدكتور أحمد محروس وكيل صحة سوهاج أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بالقضية السكانية و خدمات تنظيم الأسرة وتحسين الخصائص السكانية و ذلك من خلال العديد من المبادرات المهتمة بالصحة الإنجابية والتوعية بأضرار النمو السكاني السريع والتي كان لها دور ملموس في زيادة أعداد المنتفعات من برامج تنظيم الأسرة بمحافظة سوهاج 

وأضاف الدكتور جمال قريشي مدير مشروع هيئة جون سنو بمحافظة سوهاج أن القضية السكانية من أخطر قضايا المجتمع وتهدد مستقبل الوطن وتعوق نهضته و تلتهم كل محاولات وجهود التنمية التي تقوم بها الدولة . مؤكدا علي تكاتف وتظافر جميع الجهات المعنية وتسخير كل المقدرات لخدمة تلك القضية لتحقيق التنمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد أحمد محروس الدكتور بحضور تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك وفقًا لمعايير الاعتماد القومية GAHAR والمعترف بها من الإسكوا ISQua العالمية .

وأشارت الهيئة أن مستشفى رأس سدر المركزي التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء تقدم العديد من الحزم الطبية والعلاجية للمرضى وفقاً لأحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية الدولية فى مختلف التخصصات وأبرزها  «الباطنة، أسنان ، رمد، الجراحة ، عظام ، جراحة مخ وأعصاب، جراحة قلب وصدر، أنف وأذن، الأطفال، الأوعية الدموية، القلب، مسالك بولية، النساء» وذلك على يد نخبة من أمهر الأطباء والاستشاريين والاخصائيين والفنيين لضمان تقديم الخدمات الطبية المتميزة طبقًا لمعايير الجودة العالمية، كما تعد من أهم محاور السياحة العلاجية بمحافظة جنوب سيناء لموقعها المتميز والإطلالة الساحلية لغرف إقامة المرضى، وقد حازت على العديد من الإشادات من السائحين الأجانب حيث استقبلت حالات لسائحين من أكثر من 19 دولة وحازت على إشادات عديدة منهم.

وأوضح بيان الهيئة، أن مستشفى رأس سدر المركزى قدمت حوالي 70.000 خدمة طبية منذ انضمامها للعمل تحت مظلة التأمين الصحي الشامل وحتى الآن، وشملت العديد من الخدمات الطبية في مختلف التخصصات منها تدخلات جراحية كبرى ومتوسطة وصغرى، إلى جانب خدمات الأشعة والمعامل والعيادات الخارجية و الطوارئ والغسيل الكلوي، بالإضافة للخدمات بالقسم الداخلى والعناية المركزة، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 46 سرير داخلي،11 سرير عناية، 9 أسرة غسيل كُلوى ، فضلًا عن 3غرف عمليات منها غرفة عمليات طوارئ ، بالإضافة إلى 18سرير طوارئ.

ولفت بيان الهيئة إلى إجمالي المنشآت الصحية الحاصلة على درجة الاعتماد القومية GAHAR المعترف بها عالميًا  بمحافظة جنوب سيناء، والتي بلغ عددها 21 منشأة صحية.

ومن جانبه، ثمَّن الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، جهود كتيبة العمل بمستشفى رأس سدر المركزي، وكل من ساهم في الوصول إلى اجتياز معايير الاعتماد القومية GAHAR، والمعترف بها دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (إسكوا).

1000223544 1000223621 1000223623 1000223624

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم
  • ننشر تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي بمحافظة القليوبية
  • محافظ أسيوط يعلن تنظيم 21 ندوة حول قضايا السكان والصحة الإنجابية خلال الشهر الجاري
  • الرعاية الصحية: اعتماد مستشفى رأس سدر المركزى من هيئة GAHAR
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الثامن للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا