الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة اليوم الثلاثاء، فعالية ثقافية توعوية بمناسبة ذكرى إستشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية، أشار وكيل محافظة الحديدة لشئون مربع المدينة علي عبدالله الكباري، إلى أن ثورة الإمام زيد عليه السلام امتداد لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام ولم تكن ثورة لعصره وستبقى ممتدة في كل العصور لأنها ثورة ضد الظلم والطغيان.

وأكد أهمية التزود من القيم والأخلاق والمبادئ والشجاعة وتجسيدها قولا وعملا وترسيخ الارتباط بالإمام زيد عليه السلام في نفوس الأجيال والتعريف بثورته التي أعلنها ضد الطغاة.

فيما اوضحت كلمة المؤسسة القاها نائب مدير ادارة الاعمال المدنية المهندس محمد صالح حميد، ما تمثله هذه المناسبة من ذكرى اليمة وفاجعة على الامة باستشهاد الامام زيد الذي خرج مدافعا عن رسول الله ومنهجه.

وأكد أهمية الاقتداء بالإمام زيد عليه السلام في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل وأدواتها حتى تحقيق النصر.

من جانبهما أشار مدير مدرسة شهيد القرآن منصور عقاري والشيخ محمد الوافي في كلمة العلماء، إلى أن إحياء الذكرى محطة لنستمد منها العزة والكرامة والصمود والاستقلال.. وأستعرضا أسباب خروج الإمام زيد عليه السلام لمواجهة الطغاة ونشأة حليف القرآن وعلمه ومؤلفاته ومناقبه و شخصيته وشجاعته ومكانته.

تخللت الفعالية بحضور مدراء الإدارات والموظفين، قصيدة شعرية ليونس ابو الحياء وانشودة لفرقة الشهيد صالح الصماد، عبرتا عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الامام زيد عليه السلام الإمام زید علیه السلام

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

 وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

 وأشاد ـ أيده الله ـ بهذه المناسبة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور في المجالات كافة.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، لذات المناسبة.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ الكونغو وأمريكا بذكرى العيد القومي ويوم الاستقلال
  • الحديدة.. فعالية ثقافية في مديرية الدريهمي بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • "أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده