بدأت تتكشف تفاصيل جديدة حول اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في هجوم نُفذ في طهران بالساعات الأولى من صباح الأربعاء.

ونقلت وسائل إعلام تابعة لحماس عن مصادر إيرانية أن "اغتيال هنية تم بصاروخ موجه أصاب جسده مباشرة".

وأكد الحرس الثوري في بيان أن هنية قتل مع أحد حراسه الشخصيين، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية التي ذكرت أن "هنية وحارسه قضيا إثر استهداف مقر إقامتهما في طهران".

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن "الاغتيال وقع نحو الثانية صباحًا بتوقيت طهران"، مضيفة أن هنية كان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين في العاصمة. وأوضحت أن "المقر استُهدف بقذيفة أطلقت من الجو، ويجري التحقيق لمعرفة ملابسات العملية الإرهابية بما في ذلك موقع إطلاق القذيفة".

وأشارت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إلى أن "مقر إقامة هنية استُهدف في منطقة تقع شمالي طهران"، وذكرت وسائل إعلام مقربة من طهران أن الصاروخ الذي قتله أُطلق من خارج إيران.

وفي بيان لها، أكدت حماس أن هنية "قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان". وأشارت وكالة "تسنيم" الإيرانية إلى أن "التحقيق جارٍ في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، وسيتم الإعلان عن النتائج قريبًا".

واعتبر عضو المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق، أن "اغتيال هنية عمل جبان لن يمر دون رد".

اغتيال إسماعيل هنية

أعلنت حركة حماس، الأربعاء، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران، مما زاد المخاوف من توسع الصراع في المنطقة التي تشهد توترات بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتصاعد النزاع في لبنان. وأكدت الحركة في بيان أن هنية "قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان".

لم تصدر السلطات الإسرائيلية أي تعليق بعد، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "يجري تقييما للوضع ولم يصدر أي توجيهات أمنية جديدة للمدنيين".

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن "الاغتيال وقع نحو الثانية صباحًا بتوقيت طهران"، مشيرة إلى أن هنية كان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين في العاصمة الإيرانية. وأضافت الوكالة: "استُهدف مقر هنية بقذيفة أُطلقت من الجو. يتم إجراء المزيد من التحقيقات لمعرفة ملابسات هذه العملية الإرهابية، بما في ذلك موقع إطلاق القذيفة".

وأشارت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إلى أن "مقر إقامة هنية استُهدف في منطقة شمالي طهران"، وذكرت وسائل إعلام مقربة من طهران أن الصاروخ الذي قتله أُطلق من خارج إيران.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اغتيال إسماعيل هنية اغتيال رئيس المكتب السياسي اغتيال رئيس اسماعيل هنية اغتيال هنية المكتب السياسي لحركة حماس الحرس الثوري تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية تفاصيل اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وكالة الانباء الايرانية وكالة تسنيم مصادر إيرانية مسعود بزشكيان عضو المكتب السياسي إسماعیل هنیة فی طهران أن هنیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية

شمسان بوست / متابعات:

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو تموز والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال “أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون” القيام به في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • كيف قرأت الأوساط الإيرانية موقف موسكو حيال ممر زنغزور؟