#سواليف

يرى خبير عسكري أردني، أن “الصاروخ الذي استهدف رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس)، إسماعيل هنية، قد وصل من دولة مجاورة”، مرجحا: “مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في عملية الاغتيال”.

وقال اللواء المتقاعد قاصد محمود، في تصريحٍ لـ”قدس برس”، إنه بـ”النظر إلى الدول المجاورة لإيران فهي، باكستان، وأفغانستان، وتركمانستان، وأذربيجان -التي تعتبر نقطة ضعف-، وكذلك العراق وتحديداً الشمال”.

وأشار إلى أن “الاحتلال لديه إمكانيات متطورة على تجنيد العملاء واختراق الدول”، مؤكدا على أن “الصاروخ الذي استهدف هنية سار فوق الأراضي الإيرانية مئات الكيلو مترات ولم يتم رصده”.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة ومدعوون لحضور الامتحان التنافسي (أسماء) 2024/07/31

ولفت الخبير العكسري إلى أن “إيران دولة كبيرة، ولا يوجد لديها غطاء راداري في كل الاتجاهات، لكن تل أبيب لديها تكنولوجيا متطورة جداً، وقد تكون استخدمت أدوات التمويه في الكشف الرادري”.

وحول مشاركة واشنطن في الهجوم الذي استهدف هنية، رجح الخبير العسكري أن لـ”أمريكا دور بارز في عملية الاغتيال من خلال تحديد المكان وطائرات السطع الجوي التي تعتبر تكنولوجيا أعلى من الاستطلاع الجوي، وهي تتميز باستهداف الأشخاص من خلال بصمة الصوت”.

وختم الخبير العسكري حديثه، بالتأكيد على أن “إسرائيل تحاول جر إيران إلى هذه الحرب، وهذا سيأتي بأمريكا أيضاً.. أما محاولة اغتيال هنية فهي للتغطية على الفشل في غزة”، وفق قوله.

وصباح الأربعاء، أعلنت حماس اغتيال هنية إثر “غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان”.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف للمشارکة على

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي وقع في طهران في أواخر يوليو (تموز)، والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز، اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد على اغتيال هنية، قال "أظن أنهم سيحاولون، ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط، الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.
وقال مدير مشروع إيران في مجموعة الأزمات الدولية علي واعظ في وقت سابق، إنه "إذا تمكنت إسرائيل من الإفلات من العقاب بعد قتل حلفاء إيران في وسط طهران، فلن يكون هناك ملاذ آمن للقيادة الإيرانية في أي مكان. إن إشارة الضعف هذه للمعارضين، في الداخل والخارج، أمر لا يطاق بالنسبة للقادة الإيرانيين".

هل تريد إيران تجنّب "حافة الهاوية" في الردّ على اغتيال هنية؟https://t.co/pGlHSmtEPc pic.twitter.com/jp15ERrSa7

— 24.ae (@20fourMedia) August 29, 2024 وبعيد ضربات حزب الله، قال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي للطلاب في أحد التجمعات، إن الرد "لا يعني دائماً حمل السلاح، بل يعني التفكير بشكل صحيح، والتحدث بشكل صحيح، وفهم الأشياء بدقة، وضرب الهدف بدقة".  
ومع ذلك، يقول الخبراء إن هذه التعليقات الأخيرة تشير إلى أن رد إيران سيبدو أقل شبهاً بما فعلته في أبريل (نيسان)، رغم أنه لا يمكن استبعاد ذلك، وسيكون أكثر شبهاً بهجوم محسوب.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: عملية الكرامة فشل أمني جديد لإسرائيل وتكرارها وارد
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • قائد عسكري يكشف تأثير إسقاط “MQ9” على العمليات الأمريكية
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب يفضل جيش الاحتلال وقف الحرب حتى لو بقيت حماس بالسلطة
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل استهدفت خلال الفترة الماضية 14 من سفننا في البحرين الأحمر والمتوسط
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • وليد الفراج : الصين بعد سباعية اليابان سيقاتل ، الله يجيب العواقب “سليمة”
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • 12 شهيدا في غارات إسرائيلية استهدفت منازل بقطاع غزة منذ فجر اليوم