ليبيا – قالت المتحدث باسم مركز سبها الطبي “حليمة الماهري” إن المجموعة الأولى من القافلة الطبية التابعة لمستشفى العيون طرابلس وصلت مركز سبها الطبي وباشرت أعمالها في حصر الحالات التي قدمت ملفاتها للعلاج سابقا.

الماهري أشارت في تصريح لمنصة “صفر” إلى أن عدد الحالات في قوائم الانتظار 300 حالة أغلبها حالات مياه بيضاء في العين، تم حصر 95 حالة منهم حتى الآن.

ونوّه إلى أن عملية فلترة الحالات ستمضي حتى منتصف الأسبوع وسنباشر العمليات بعد ذلك فور الانتهاء من أعمال الصيانة بالمركز ووصول باقي أفراد القافلة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف

أطلقت جامعة بني سويف تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، قافلة تنموية توعوية شاملة لقرية شريف باشا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، وذلك بإشراف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد رئيس الجامعة، أن تلك القافلة تعد أولي سلسلة القوافل التي سيتم تنظيمها خلال مائة يوم ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء إنسان، لافتًا إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي علي 1042 حالة في تخصصات الأطفال والعظام والباطنة والرمد والجلدية والنساء والجراحة العامة والانف والأذن، وتم صرف الأدوية بالمجان.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم عقد مجموعه من الندوات التوعوية والتثقيفية والدينية حول موضوعات متعددة منها الصحة النفسية والضغوط النفسية والتغذية الصحية والزيادة السكنية و الولادة الطبيعية والرضاعة الطبيعية والحفاظ على البيئة من المخلفات الإلكترونية، وكذلك التوعية بالقضية السكانية والوعى الإيجابي في السلوك والشراكة في المبادرات من أجل حياة أفضل.

وأشار رئيس جامعة بني سويف، إلى أن القافلة شهدت تنظيم حلقة نقاشية مع المزارعين بالقرية للتأكيد على بعض المفاهيم المرتبطة بالتغيرات المناخية ورفع الوعي بكيفية تلاشي تأثيراتها المختلفة والتعريف بالممارسات الزراعية المرتبطة بأساليب التكيف والتأقلم مع التغيرات المناخية لتقليل تأثيرها علي إنتاج المحاصيل الزراعية، وتعريفهم بالأمراض التي قد تصيب بعض المحاصيل الحقلية والتأكيد على كيفيه مقاومتها و تلافي حدوثها.

وأضاف رئيس الجامعة، أن القافلة جاءت بمشاركة كليات:" الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، و العلاج الطبيعي، و التمريض، و الطب البيطري، و الزراعة، و الآداب، و الخدمة الاجتماعية التنموية، و الإعلام" وبمشاركة دينية توعوية من منطقة وعظ بني سويف و بمشاركة طلاب من أجل مصر.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • “الزادمة” يبحث مع مدير مركز سبها الطبي الأوضاع الإدارية والتشغيلية للمركز
  • “الزادمة” يبحث مع مدير سبها الطبي الأوضاع الإدارية بالمركز
  • اتحاد نقابات المهن الطبية: 9 تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات
  • مصطفى بكري يشارك جمعية رعاية الأيتام الاحتفال بالمولد النبوي.. ويفتتح فعاليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بـ قنا
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل