قالت السلطات المحلية الصينية، اليوم الأربعاء، إن الأمطار الغزيرة أثرت على 1.15 مليون شخص في مقاطعة هونان بوسط الصين، مما أدى إلى خسائر اقتصادية مباشرة بلغت نحو 6.13 مليارات يوان (نحو 859.75 مليون دولار أمريكي).
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن العواصف الممطرة القوية الناجمة عن الإعصار "جايمي" أدت إلى إجلاء 95 ألف شخص في المقاطعة، بينهم 49800 شخص يحتاجون إلى إغاثة طارئة، كما دمرت الأمطار الغزيرة 107500 هكتار من المحاصيل، منها 17100 هكتار فقدت بالكامل.


أخبار متعلقة وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تهدئة التوترات المتصاعدة بمنطقة الشرق الأوسطارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند إلى 143 قتيلًاوفي الوقت الحالي، تحافظ مقاطعة هونان على استجابة طارئة من المستوى الثاني للفيضانات، وهو ثاني أعلى مستوى في نظام الإنذار المكون من أربعة مستويات.
وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في المقاطعة هطول أمطار غزيرة في شمال غربي هونان خلال يوم أو يومين قادمين، ونصحت باتخاذ تدابير وقائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس بكين بكين الأمطار الغزيرة الصين الأرصاد الجوية فيضانات

إقرأ أيضاً:

سيول متواصلة في النيجر تقتل المئات وتجبر الآلاف على النزوح

قتل مئات من الأشخاص في النيجر، وتشردت عشرات آلاف العائلات، جراء سيول عارمة متواصلة سببتها أمطار غزيرة وغي مسبوقة في عموم البلاد.

وأعلنت النيجر مصرع 273 شخصًا جراء السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد منذ بداية حزيران/ يونيو الماضي.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني في النيجر، في بيان الجمعة، إن 273 شخصا لقوا مصرعهم واضطرت نحو 95 ألف أسرة لمغادرة منازلها بسبب السيول.
In #Niger several deaths and entire neighborhoods ravaged by #floods following intense rainfall. Villages and towns are trying to recover after the sudden rise in water levels, linked to the rainy season, which washed away almost everything. #FloodSituation @Sdg13Un @NAP_Africa pic.twitter.com/gy2RQ4GDY3 — ACTION NIGER (@MahamanMahama14) September 3, 2024
وأوضحت المديرية أن السيول ألحقت أضرارا بالعديد من المدارس والمراكز الصحة والمحلات التجارية.
كما أدت السيول المستمرة إلى نفوق عدد كبير من المواشي في المزارع العائدة للمواطنين في البلاد، وفقا لبيان المديرية.

وتأتي "طاهوا" و"مرادي" في جنوب غربي النيجر، على رأس المناطق الأكثر تضررا من السيول والفيضانات.

يذكر أن موسم الأمطار، الذي يبدأ في حزيران/ يونيو ويمكن أن يمتد حتى تشرين الأول/ أكتوبر، يتسبب في ضحايا بشكل منتظم في النيجر، بما في ذلك في المناطق الصحراوية الشمالية.

ولقي مئات الأشخاص مصرعهم واضطر عشرات الآلاف إلى مغادرة منازلهم جراء السيول والفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأشهر الأخيرة على دول أفريقية مثل النيجر ومالي وأثيوبيا ونيجيريا.

مقالات مشابهة

  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • حاكم رأس الخيمة يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • إعصار ياغي يضرب جزيرة هاينان الصينية ويجبر مليون شخص على مغادرة منازلهم
  • “الحكومة المنتهية” تقوم بإجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة
  • 273 قتيلا و278 جريحا جراء الأمطار الغزيرة في النيجر
  • سيول متواصلة في النيجر تقتل المئات وتجبر الآلاف على النزوح
  • الأمم المتحدة: تضرر نصف مليون سوداني جراء السيول والأمطار
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم