صحيفة الاتحاد:
2024-09-08@23:01:42 GMT

بوجران تحرز ذهبية الترايثلون

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إسبانيا والأرجنتين.. «الحلم الخيالي»! شتروف «حزن شديد» لـ«انسحاب الألم»! دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


أحرزت الفرنسية كاساندر بوجران ذهبية مسابقة الترايثلون للسيدات في أولمبياد باريس 2024، والتي بدأت سباحة في نهر السين، بعدما كان الممر المائي محط شكوك بسبب نسبة التلوث.


وتُوجت الفرنسية البالغة من العمر 27 عاماً بالذهبية، بعدما أحدثت فارقاً في القسم الأخير من سباق الجري، متقدمة في النهاية على السويسرية جولي ديرون، والبريطانية بيث بوتر اللتين نالتا الفضية والبرونزية توالياً.
وأنهت بوجران المسابقة الثلاثية التي تتضمن السباحة والدراجات الهوائية والجري، في 1:54.55 ساعة، فيما سجلت ديرون 1:55.01 س وبوتر 1:55.10 س.
وأقيمت مسابقة الترايثلون بعد الحصول على الضوء الأخضر من المنظمين عقب التقارير الإيجابية عن تحاليل المياه.
واضطر المنظمون إلى إلغاء التمارين في النهر وتأجيل سباق الرجال من الثلاثاء إلى الأربعاء، بسبب اعتبار المياه في نهر السين ملوثة للغاية.
انطلق سباق السيدات، بعد بداية ممطرة في الصباح، على جسر ألكسندر الثالث في قلب باريس.
وكان من المقرر في البداية إقامة منافسات السباحة للرجال صباح الثلاثاء، لكن تم تأجيلها «لأسباب صحية»، إذ أن مستويات البكتيريا المسجلة «في أماكن معينة» من النهر «لا تزال أعلى من الحدود المقبولة».
وبعد الأمطار الغزيرة التي هطلت يومي الجمعة والسبت الماضيين على العاصمة الفرنسية، أدى تحسن الأحوال الجوية بين الأحد والثلاثاء إلى تحسن نوعية المياه.
كان هذا بمثابة ارتياح للرياضيين الذين تخوفوا من إمكانية إلغاء قسم السباحة من المسابقة لتتحول إلى دواثلون (ركوب الدراجات والجري فقط).
وأدرجت مسابقة الترايثلون لأول مرة في الألعاب الأولمبية خلال نسخة سيدني 2000 حين توجت السويسرية بريجيت ماكماهون بالذهبية، قبل أن تخلفها النمساوية كايت ألن عام 2004 والأسترالية إيما سنوسيل عام 2008 والسويسرية الأخرى نيكولا سبيريج عام 2012 والأميركية جوين يورجنسن عام 2016، وصولاً إلى فلورا دافي من برمودا صيف 2021 في طوكيو.
وكانت دافي الأفضل الأربعاء في قسم السباحة، لكن أول بطلة أولمبية في تاريخ بلادها حلت في نهاية المسابقة خامسة، بعدما خسرت الكثير من الوقت في سباق الدراجات الهوائية، حيث حلت في المركز الثالث والعشرين، فيما جاءت تاسعة في ترتيب الجري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا الترايثلون باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»

 
باريس (الاتحاد)


لم يحالف التوفيق لاعبي ولاعبات بعثة الإمارات، في اليوم الأخير من مشاركاتهم، في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024» التي تختتم فعالياتها الأحد، بإقامة الحفل الختامي، في «استاد دي فرانس»، بعد 12 يوماً من المنافسات، في حين تصل البعثة إلى العاصمة أبوظبي مساء الاثنين.
في ألعاب القوى، احتلت مريم الزيودي المركز الرابع في نهائي دفع الجلة فئة «F40» للسيدات، التي أقيمت على «استاد دي فرانس»، بعدما حققت رقماً جديداً لها قدره 8.62 متر، بفارق 4 سنتيمتر، أقل من صاحبة المركز الثالث التونسية رجاء الجبالي التي حققت 8.66 متر، ونالت الميدالية البرونزية.
وفازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول الهولندية لارا بارس، التي سجلت رقماً بارالمبياً جديداً قدره 9.10 متر، فيما نالت الفضية البولندية ريناتا سيلفينسكا، التي حققت 9.00 أمتار.

 

أخبار ذات صلة «الأبيض» يكثف الإعداد للقاء إيران بـ «معنويات مرتفعة» الإمارات والهند.. شراكة استراتيجية تستمد قوتها من روابط تاريخية وتعاون اقتصادي متنام


وتكرر الموقف نفسه في رفع الأثقال، التي شارك فيها بطلنا «المخضرم» محمد خميس، في نهائي وزن 88 كجم فئة «PO»، وحل رابعاً أيضاً، بعدما نجح في رفع 210 كجم، بفارق 4 كجم، عن الأوكراني يوري بابانيتس الذي اقتنص المركز الثالث، بعدما رفع 214 كجم. 
وفاز بالمركز الأول الصيني بانبان يان، بعدما رفع وزن 242 كجم، محققاً رقماً بارالمبياً جديداً، وحصد الميدالية الذهبية، في حين نال المصري محمد صبحي المركز الثاني، بعدما رفع وزن 224 كجم، ليحصد الميدالية الفضية.
وكانت مريم الظنحاني لاعبة الجودو قد خسرت في دور الـ16 لوزن 70 كجم، فئة «J1» أمام الأذربيجانية خطيره إيزميافا 1-10 في المباراة التي أقيمت على صالة «شامب دي مار أرينا».
وتختتم الأحد منافسات النسخة السابعة عشرة لدورة الألعاب البارالمبية، بإقامة بعض السباقات في الفترة الصباحية، على أن يقام حفل ختام الدورة مساءً، على «استاد دي فرانس»، حيث من المقرر أن يحمل محمد خميس لاعب منتخبنا لرفع الأثقال علم الإمارات في طابور الختام.
وأعلنت اللجنة المنظمة للدورة أن حفل الختام يتضمن استعراضاً للرياضيين الذين شاركوا في هذه النسخة، والبالغ عددهم أكثر من 4400 رياضي ورياضية، بالإضافة إلى سباق التتابع الشهير بين باريس ولوس أنجلوس مستضيفة النسخة الثامنة عشرة من الألعاب البارالمبية 2028.
ويعقب ذلك إقامة حفل موسيقي إلكتروني، يشارك فيه 20 فناناً من راود هذا الفن في فرنسا.

مقالات مشابهة

  • بالصور: إنقاذ 63 شخصا حاصرتهم المياه بالنعامة
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • نادية فكري تحرز الميدالية السابعة لمصر في بارالمبياد باريس 2024
  • نجلة عماد تدخل التاريخ كأول امرأة عراقية تحرز ميدالية ذهبية في البارامبياد
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • إبراهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “البارالمبياد”
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعا في نهائي سباق 100 متر T51
  • بارالمبياد باريس.. العداء ثلايجية يتأهل لنهائي 100 متر T36
  • بعدما حُرقت حية.. باريس تكرّم العداءة تشيبتيغي