شارك الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، حفل افتتاح مصنع Limitless Naturals للمكملات الغذائية التابع لشركة إيفا.

إنفوجراف.. "سلامة الغذاء" يصدر تقريره الأسبوعي الــ 27 حملات رقابية مكثفة لـ "سلامة الغذاء" بالمحافظات.. صور

وحضر فعاليات الافتتاح الدكتورة رشا جلال مدير الإدارة العامة للمكملات الغذائية بهيئة سلامة الغذاء و الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما وأعضاء مجلس إدارة الشركة.

كما أكد الهوبي علي أن سوق المكملات الغذائية سوق واعد وضخم، ونعول عليه أن يكون قاطرة للتصدير، معبرًا عن سعادته بافتتاح كيان مثل مصنع ليمتليس بجوده العالية، مضيفًا: «نتمنى أن يكون لدينا 100 كيان مشابه».

وقد تفقد رئيس هيئة سلامة الغذاء يرافقة رئيس هيئة الدواء وعدد من قيادات الهيئتان خطوط الإنتاج بالمصنع، وشاهد مراحل التصنيع المختلفة، حيث يوجد بالمصنع خطوط ذات قدرات تصنيعية متطورة لمواكبة التصدير، ويتضمن المصنع 78 مستحضراً مسجلاً للإنتاج.

كما يوجد بالمصنع عدد من الماكينات ذات الطاقة الإنتاجية عالية الجودة ويعمل المصنع على تقديم مكملات غذائية لتعزيز صحة المصريين، وذلك من خلال التقنيات المتقدمة للمصنع؛ حيث يوجد خطوط بقدرات إنتاجية ضخمة تصل إلى مليون جرعة في الساعة.

جاء ذلك في إطار حرص الهيئة القومية لسلامة الغذاء في دعم الصناعات المصرية خاصة الصناعات الغذائية و دعم الإقتصاد الوطني للارتقاء بسمعة ومكانة المكملات الغذائية المصرية في الاسوق العالمية و توفير بيئة خصبة لجذب وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة سلامة الغذاء رئيس هيئة سلامة الغذاء هيئة الدواء المصرية رئيس هيئة الدواء المصرية سلامة الغذاء هیئة الدواء رئیس هیئة

إقرأ أيضاً:

«سلامة الغذاء» تناقش مع «صناعة الحبوب» التعاون لتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين

التقى الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب، صباح اليوم في مقر الهيئة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة وقيادات الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

توفير غذاء صحي وآمن للمواطنين

تناول اللقاء بحث سبل التعاون مع غرفة صناعة الحبوب المرحلة المقبلة لتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، حيث أشار الدكتور طارق الهوبي إلى أهمية التعاون مع الغرفة كونها تختص بالسلع الاستراتيجية التي تمثل دورًا مهما في النظام الغذائي للمواطن المصري.

وأشاد الهوبي بنجاح موسم توريد استلام القمح المحلي للعام الجاري، حيث شاركت الهيئة بـ434 من مفتشي الهيئة المدربين على أحدث البرامج التدريبية المطبقة في هذا الشأن بجميع مواقع استلام القمح بمختلف محافظات الجمهورية «الصوامع، البناكر، الهناجر، الشون، مراكز التجميع».

وفي هذا السياق، أكد الهوبي أنّ الهيئة القومية لسلامة الغذاء وفرت 240 جهاز قياس الرطوبة السريع، الذي يعد أحدث الأجهزة العالمية لقياس درجة الرطوبة في القمح خلال 30 ثانية.

وأوضح الهوبي أنّه من خلال دور الهيئة البارز والملموس منذ توليها المشاركة في مواسم توريد القمح المحلي، طلب وزير التموين والتجارة الداخلية، إشراك الهيئة القومية لسلامة الغذاء في لجان تسليم القمح من الجهات المسوقة للمطاحن التموينية، وبناءً على هذا التوجيه فإنّ الهيئة بصدد دراسة آليات هذه المشاركة.

وأشار الهوبي إلى أنّ الهيئة تعمل على إعداد وإصدار دليل إرشادي بالتعاون مع مشروع «الغذاء للمستقبل - تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري USAID» لتطبيق اشتراطات سلامة الغذاء بمنشآت تخزين القمح «الصوامع، البناكر، الهناجر، الشون، مراكز التجميع»، بما يحافظ على سلامة مخزون القمح، ويعزز سلسلة القيمة للقمح المصري بشكل مستدام، ما يحقق الأمن الغذائي للمواطن المصري في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتأمين المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية.

كما تناول اللقاء مناقشة بعض المعوقات التي تواجه المستوردين في مجال الحبوب الغذائية، والتي تم طرحها من قبل أعضاء مجلس إدارة الغرفة وتم تناول سبل حلها خلال اللقاء.

من جانبه، أشاد طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، بدور الهيئة الرقابي ودعمها المستمر للقطاع الغذائي وحرصها على التواصل الفعال بشكل مستمر ودائم لتذليل أي عقبات تواجه هذا القطاع المهم.

وفي نهاية اللقاء وقع الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وطارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب، بروتوكول تعاون بين الجانبين لضمان تحقيق أهداف الخطط الاستراتيجية للدولة في مجال الغذاء.

 

مقالات مشابهة

  • «السلامة الغذائية» تغلق منشأة «فود زون» في أبوظبي
  • رئيس هيئة الدواء يفتتح فعاليات معرض فارماكونكس في نسخته الحادية عشرة
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • سلامة الغذاء: السودان والسعودية وليبيا أكبر الدول العربية المستقبلة للصادرات
  • حملات لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق لضبط المخالفين بالمحافظات
  • سلامة الغذاء تستعد للمشاركة في لجان تسليم القمح للمطاحن التموينية
  • الغربية: تحرير 16 محضر نقص أوزان بالمخابز
  • «سلامة الغذاء» تناقش مع «صناعة الحبوب» التعاون لتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك
  • مدبولي يبحث إنشاء مصنع لشركة «زد تي إي» الصينية الرائدة في مجال الاتصالات