اغتيال البرهان.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد تداول فيديو يكشف محاولة اغتيال رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان.
الأمر الذي جعل المواطنين يبحثون عن تفاصيل محاولة اغتيال رئيس مجلس السيادة السودانية عبدالفتاح البرهان اليوم.


بداية قصة محاولة الاغتيال 


نشرت صحفة القوات المسلحة السودانية على فيسبوك، صورا من حضور البرهان مراسم الحفل، وكتبت: رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان يشهد باستاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمر، تخريج الدفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و(23) من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية

حيث كشفت تقارير سودانية، بنجاة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، من عملية اغتيال، اليوم الأربعاء، بعد هجوم بطائرات مسيرة.


حيث كان البرهان يشهد حفل تخريج دفعة من الكلية الحربية، لكنه خرج من المكان ووصل هو وطاقمه إلى بورتسودان، حسب التقارير، وتصدت المضادات الأرضية للمسيرات أثناء الهجوم.
وذلك بعدما تداول فيديو يكشف، حالة من الذعر في أحد المواقع وركض عدد من الأفراد بينما يظهر في الخلفية آثار انفجار.

من أجل مشاهدة فيديو محاولة اغتيال البرهان من هنا 

 

 

رد الجيش السوداني 


أعلن مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، أن مضاداتنا الأرضية تصدت اليوم لمسيرتين معاديتين استهدفتا موقع الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية عقب ختامه بجبيت.  
أضاف البيان، أن الحادث تسبب في استشهاد خمسة شهداء ووقوع إصابات طفيفة جاري حصرها.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال عبدالفتاح البرهان البرهان

إقرأ أيضاً:

بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال

حذر رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، الذي أصيب بجروح خطيرة بعدة طلقات نارية في محاولة اغتيال، في وقت سابق من هذا العام، من احتمال وقوع محاولة اغتيال جديدة.
واتهم فيكو الشعبوي معارضيه، بالتحريض على الكراهية والعنف ضد الحكومة، في تصريحات لهيئة الإذاعة والتليفزيون العامة "إس تي في آر".حادثة اغتيال رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكووأوضح فيكو قائلا: "أنا مقتنع بنسبة 100 % أنه ستكون هناك محاولة اغتيال جديدة ضد أحد ممثلي الحكومة، إذا لم تتوقف المعارضة وبعض وسائل الإعلام عما تقوم به".
أخبار متعلقة دمار واسع بغرب أفريقيا.. الفيضانات تتسبب في نزوح 950 ألف شخصالآلاف يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الفرنسي الجديد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال جديدة - موقع theaustralian
وكان رئيس الوزراء السلوفاكي قد تعرض لإطلاق النار في 15مايو خلال اجتماعه بأنصاره، بعد اجتماع مجلس الوزراء في بلدة هاندلوفا الصغيرة.
وألقي القبض على المهاجم، وهو متقاعد، وقال إنه تصرف بدافع كراهيته لفيكو وسياساته، في خطاب يذكرنا بخطاب وسائل الإعلام المعارضة.

مقالات مشابهة

  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • بعد حادثة رئيس الوزراء.. تحذيرات رسمية في سلوفاكيا من محاولة اغتيال
  • اصابة مسؤول كبير في حشد الانبار ومقتل احد مرافقيه في محاولة اغتيال بالفلوجة
  • عائشة الصينية: شهدت لحظة مؤثرة جدًا.. فقد دعا الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان (..)
  • شاهد بالفيديو.. البرهان يستقبل العاملين معه إبان عمله ملحقاً عسكرياً بالسفارة السودانية بالصين
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • التفاصيل الكاملة لفيلم 11:11