جنيف-سانا

كشف تقرير للأمم المتحدة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب انتهاكات مروعة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونها ومعتقلاتها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك قوله في تقرير نشر اليوم: إن “آلاف الفلسطينيين أبعدوا قسراً عن قطاع غزة وتم اقتيادهم إلى مراكز اعتقال في “إسرائيل”، حيث تعرض الكثير منهم للتعذيب ولقي العشرات حتفهم”.

وأشار التقرير إلى مجموعة من الأفعال المروعة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى الفلسطينيين، مثل الإيهام بالغرق وإطلاق الكلاب عليهم، موضحاً أن “ما لا يقل عن 53 من هؤلاء المعتقلين توفوا في مراكز احتجاز وسجون “إسرائيل” .

وندد التقرير بهذه الأفعال المروعة ضد المعتقلين الفلسطينيين، مؤكداً أنها تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

ومنذ بدء عدوانه على قطاع غزة اعتقل الاحتلال أكثر من 10 آلاف فلسطيني في الضفة الغربية والآلاف من قطاع غزة، واستشهد في معتقلات الاحتلال 18 أسيراً ممن تم الكشف عن هوياتهم، إضافة إلى العشرات من أسرى غزة الذين لم يفصح الاحتلال عن هوياتهم وظروف استشهادهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم

القدس المحتلة-سانا

استشهد 25 فلسطينياً على الأقل وأصيب العشرات فجر اليوم، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة المنكوب.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طيران الاحتلال ومدفعيته قصف منازل ومباني سكنية في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع ومخيمي المغازي والنصيرات وسطه، وخيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وأحياء الصبرة والزيتون وتل الهوا في غزة، ما أسفر عن استشهاد 25 فلسطينياً على الأقل بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 40878 شهيداً و94454 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الأنقاض ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تقوم بحملة تجويع في قطاع غزة
  • "حماس": تقرير الأمم المتحدة بحق الفلسطينيين في الغذاء يستدعي تدخلاً عاجلاً لإغاثة شعبنا
  • خبراء أمميون يدعون لنشر قوة “محايدة” حماية للمدنيين في السودان ويتهمون الجيش والدعم السريع بارتكاب “انتهاكات” مروعة ترقى “لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة
  • وثائق مسربة تكشف جرائم مروعة للاحتلال
  • فيديو مسرب من سجن مجدو الإسرائيلي يظهر انتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين
  • “حماس”: ممارسات الاحتلال بحق الأسرى في سجن “مجدو” جرائم وحشية
  • 25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم