الاقتصاد نيوز - متابعة

أظهرت نتائج الاستطلاع ، الذي حضره 480 مشاركا ، أن مؤيدي المعدن الثمين كملاذ آمن في حالة إعادة انتخاب ترامب فاق عدد مؤيدي الدولار الأمريكي بنسبة اثنين إلى واحد. يتوقع أكثر من 60 ٪ من المستطلعين أن تنخفض قيمة العملة الأمريكية إذا فاز المرشح الجمهوري بفترة رئاسية جديدة.

يؤكد التاريخ هذا الرأي ، حيث انخفض مؤشر بلومبرغ الفوري للدولار بأكثر من 10 ٪ ، بينما ارتفع السعر الفوري للذهب بأكثر من 50 ٪ في السنوات الأربع التي قضاها ترامب كرئيس.

ينظر إلى برنامج ترامب لخفض الضرائب والتعريفات الجمركية وتخفيف التنظيم في وول ستريت على أنه سبب محتمل لارتفاع التضخم ، وهذا قد يجبر الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة مرة أخرى. وقد يؤدي التوسع المتوقع في دعم الجمهوريين في نوفمبر، والذي ينذر بسيطرة الجمهوريين على الكونغرس ويمنح ترامب مزيدا من السلطة لاتباع سياسة اقتصادية شاملة ، إلى ارتفاع أسعار المعادن الثمينة ، التي تقترب بالفعل من أعلى مستوياتها التاريخية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

هاريس أم ترامب.. ماذا يقول أحدث استطلاع للرأي؟

أظهر استطلاع على مستوى الولايات المتحدة، أجرته صحيفة نيويورك تايمز وسيينا كوليدج، أن مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته مرشحة الحزب الديمقراطي نائبة الرئيس الحالي كاملا هاريس، متعادلان تقريبا في آخر أسابيع الحملات الانتخابية.

وخلص الاستطلاع الذي نشر، الأحد، إلى حصول ترامب على 48 بالمئة من الأصوات متقدما بنقطة مئوية واحدة عن هاريس، وهو فارق ضئيل يقع ضمن نطاق هامش الخطأ للاستطلاع البالغ ثلاث نقاط مئوية.

ويعني ذلك أن فوز أي مرشح منهما في التصويت، الذي يجرى في الخامس من نوفمبر، وارد للغاية.

ورغم مواجهة حملة ترامب فترة عصيبة في الأسابيع التي تلت انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق في يوليو، فقد أشارت استطلاعات رأي حديثة إلى أن قاعدة التأييد الشعبي له لم تتزحزح.

ويظهر الاستطلاع أن الناخبين يشعرون بأنهم يحتاجون لمعرفة المزيد عن هاريس، وأن رأيهم في ترامب محدد إلى حد بعيد.

ومن بين الناخبين المحتملين الذين شملهم الاستطلاع، قال 28 بالمئة منهم إنهم يحتاجون لمعلومات إضافية عن المرشحة الديمقراطية، بينما قال 9 بالمئة فقط ذلك عن ترامب.

ويشير الاستطلاع بذلك إلى أن المناظرة بين المرشحين، التي سيبثها التلفزيون يوم الثلاثاء، سيكون لها تأثير كبير على السباق.

ويتّبع المرشحان للانتخابات طرقًا متباينة في التحضير للمناظرة الرئاسية المقررة الثلاثاء المقبل، حيث يتوقع أن تعكس المواجهة بينهما رؤيتين مختلفتين للبلاد.   

وتعكف هاريس، وفق وكالة أسوشيتد برس، على التدرب على المناظرة في فندق في وسط مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، حيث يمكنها التركيز على تحسين إجاباتها التي ستستغرق دقيقتين، حسب قواعد المناظرة.

وبحسب الوكالة ذاتها، تعمل هاريس مع مستشاريها منذ الخميس، على التحضير للمناظرة، وأيضا التفاعل مع الناخبين في الولايات المتأرجحة.

من جانبه، يرفض ترامب، التحضير للمناظرة، ويفضل التركيز على المشاركة وتنشيط الفعاليات المرتبطة بحملته الانتخابية متأكدا من كونه "سيكون مستعدا للمناظرة بمجرد وصوله إلى المسرح في المركز الوطني للدستور في فيلادلفيا".

وفي هذا الصدد، قال ترامب خلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" متحدثا عن المناظرة المرتقبة: "يمكنك أن تدخل بأي استراتيجية تريد، عليك فقط أن تتكيف مع ما يحدث أثناء المناظرة".

ثم اقتبس عن الملاكم مايك تايسون عبارة له قائلاً "الجميع لديهم خطة.. حتى يتلقوا ضربة في الوجه".

هاريس من جانبها قالت إنها مستعدة لأن يطلق ترامب الإهانات ويشوّه الحقائق، حتى مع تركيز حملتها على الطبقة الوسطى وفرص مستقبل أفضل للبلاد.

وقالت في مقابلة إذاعية مع برنامج "ريكاي سمالي مورنينغ شو": "علينا أن نكون مستعدين لحقيقة أنه غير ملزم بقول الحقيقة".

وسيكون لدى هاريس فرصة لتوضيح مزيد من التفاصيل عن سياساتها وهي تناظر ترامب على مدى 90 دقيقة. وتقارب السباق الشديد يعني أن أي دفعة، ولو هامشية، لأي مرشح منهما قد يكون لها تأثير كبير على النتيجة.

وتتشابه النسب الأساسية في أحدث استطلاع مع المسح السابق لصحيفة نيويورك تايمز، وكلية كوليدج، في أواخر يوليو، إذ أظهر وقتها تقدم ترامب بنقطة مئوية واحدة فقط، بما يقع بالتأكيد ضمن هامش الخطأ أيضا.

كما تظهر استطلاعات للرأي في سبع ولايات متأرجحة أن السباق الانتخابي متقارب جدا.

 

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي يظهر تقاربا شديدا بين ترامب وهاريس
  • هاريس أم ترامب.. ماذا يقول أحدث استطلاع للرأي؟
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • تراجع حاد في أسعار الذهب العالمية وسط توقعات بتقليص أسعار الفائدة
  • مشروع عائلة ترمب للعملات المشفرة يعد بـ"ضمان هيمنة الدولار الأميركي"
  • عاجل - اعرف أسعار الدولار اليوم السبت 7 سبتبر 2024
  • ما العلاقة بين تراجع الذهب عالميا وسعر الدولار؟.. السر في «بريتون وودز»
  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار