يمن مونيتور:
2024-09-08@23:00:51 GMT

إسماعيل هنيّة قدّم كل شيء

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

إسماعيل هنيّة قدّم كل شيء

عبده فايد

قدّم أولاده وإخوته وأخيرًا روحه على درب تحرير القدس، هذا الحديث لكل متخاذل ومنبطح كان بوقًا للدعاية الصهيونية بأن القادة ينعمون بالإقامة في الفنادق، والأهالي وحدهم يدفعون الثمن.

لا والله خطّ أبو العبد ما يُعجز أي قائد بعده من المحيط إلى الخليج. الرجل كان مشروع شهادة من ميلاده إلى وفاته ولم يتمن سوى ذلك المصير وناله ورأسه مرفوعة.

ناله وهو القائد المنفي من وطنه والذي غيّر الشرق الأوسط بعد سحق رأس الإسرائيليين في السابع من أكتوبر.

فرغت حجتك أيها الصهيوني العربي في مسألة القادة؟ حتمًا سوف تعتقد الآن أن حماس في طريقها للانهيار. والمقاومة قد تلقت ضربة موجعة سوف تقود لنصر إسرائيلي في النهاية. والله أبعد من خيالك. استشهد صلاح شحادة مؤسس القسام وكانت بذرة في أرض جدباء لا تمتلك سوى ألفي قطعة سلاح، فأتى من بعده الضيف وحوّل القسام لفصيل مقاتل من الأكثر كفاءة في الشرق الأوسط، واستشهد الأب المؤسس أحمد ياسين وخلفه رجال حولوا الحركة لسلطة تحكم وسلاح يضرب.

واستشهد عبد العزيز الرنتيسي ورائد العطار ومحمد أبو شمالة، وعماد عقل ومحمود أبو هنود، وسعيد صيام وإسماعيل أبو شنب، ونزار ريان. والقائمة تطول. وما رأينا المقاومة إلا وهي تغزو الأرض المحتلة وتأكل قلب العدو.

سوف يخرج علينا ألف منهم، من الصهاينة العرب من جديد. يشيدون بالموساد وأذرعه الطويلة التي لا تنسى ثأر من قتلوا. ويحضر عملية من هنا وثلاث من هناك.

ويختتم بإسماعيل هنية، محاولًا إيهامنا بأننا أمام عدو لا يُقهر وأن الحرب كانت خطأ فادحًا. لا والله. جهاز يمتلك ميزانية دول ويحظى بدعم أميركي كل ثانية من أقمار صناعية ورجال استخبارات. وعجز عن قراءة الطوفان وعن تحرير نسبة هائلة من أسراه، وعن معرفة مكان عدوهم الأكبر يحيى السنوار لمدة 300 يوم.

ثم تأتي متبجحًا لتقول إن الموساد لا يُقهر. بل دولته الزائلة نفسها قُهرت ووقف هو عاجزًا عن الدفاع عنها. بل إن مجموعة من شباب حفاة الأقدام مسحوا بكرامته أرض الإقليم..

وأخيرًا لا يشمت فرحًا ولا يبكي مولولًا كالنساء. إلا أناس لا يعرفون من الأصل. أن هؤلاء القادة ما ولدوا إلا ليستشهدوا. لكن ما بين ميلاد واستشهاد. ثمة حياة قد نذروها لخدمة قضية. حياة عاشوها بكرامة، ورفضوا القبول بأية مغريات تثنيهم عن طريق القدس، وصدقًا. يندر أن تجد عربيًا كريمًا في تلك الأيام. رحم الله أبو العبد.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: اسماعيل هنية اليمن طوفان الأقصى غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الإحتفال بتكريم عدد من القادة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة إعتباراً من يوليو 2024 ، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم .

" احصل على وحدات سكنية وسيارة" التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية 2024 وشروط التسجيل وزير التموين ينفي الشائعات حول شروط العدالة الاجتماعية ويؤكد استمرار تنقية بطاقات الدعم محافظ القاهرة: ملتقى التوظيف الثاني يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية تحرير 163 مُخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة وفاة أسطورة ليفربول رون ييتس محافظ الغربية يستقبل اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء

وقام الفريق أول عبد المجيد صقر بتقليد القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية ، الذى صدق على منحه لهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديراً لجهودهم وتفانيهم فى آداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة  .

وألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها الشكر والإعتزاز للقوات المسلحة لما قدمته من مختلف أوجه الرعاية والإهتمام لهم ولأسرهم ، وحرصها على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط على كافة المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة ، مؤكداً أن القوات المسلحة ستظل دائماً المدرسة العليا للوطنية وميداناً للتضحية والعطاء من أجل الوطن .

وألقى القائد العام للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحيات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة المكرمين الذين أوفوا العطاء داخل القوات المسلحة بكل أمانة وإخلاص وتفانٍ فى آداء المهام المكلفين بها ، مشيداً بالقادة المكرمين ودورهم فى الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها فى مواجهة الصعاب والتحديات وحرصهم الدائم على الوصول بها إلى أعلى مستويات الإستعداد والكفاءة القتالية  ، كما أكد على أن القوات المسلحة ستظل دائماً زاخرة بالقدرات والكفاءات وميداناً للتضحية والعطاء جيلاً بعد جيل ،ووجه القائد العام للقوات المسلحة فى ختام كلمته الشكر والتقدير لأسر القادة المكرمين تقديراً لما تحملوه من مسئولية إجتماعية كبرى فى إعداد أجيال من أبناء مصر قادرة على البذل والعطاء .


 

مقالات مشابهة

  • الزمالك يرفض مطالب زد للتخلي عن إسماعيل
  • الصين تُعزز مكانتها كقوة رئيسية في أفريقيا
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • حسن إسماعيل: الصين … اليوم قبل الغد !!