أكد الجيش العراقي، أن قصف المواقع الأمنية العراقية يمثل تجاوزًا خطيرًا وغير محسوب النتائج من شأنه أن يقوض جهود وآليات وسياقات العمل الأمني، مشددا على أن التحالف الدولي أقدم على جريمة نكراء واعتداء سافر باستهدافه مواقع عراقية تابعة للأجهزة الأمنية شمال بابل.

وحمل الجيش العراقي في بيان له، اليوم الأربعاء، قوات التحالف الدولي المسؤولية الكاملة لهذه التداعيات بعد أن أقدمت على هذا العدوان الغاشم، مشيرًا إلى أن هذه التجاوزات الخطيرة من شأنها أن تجر العراق والمنطقة برمتها إلى صراعات وحروب وتداعيات خطيرة.

يذكر أن، قناة «القاهرة الإخبارية» كشفت، خلال الساعات الماضية، عن وقوع انفجار في منطقة «جرف الصخر» شمال مدينة «بابل» العراقية، ووجود أنباء عن وقوع قتلى ومصابين.

وبعدها، أعلن مصدر أمني عراقي، مقتل عنصر بقوات الحشد، وإصابة 3 آخرين جراء تلك الانفجارات التي وقعت في شمال العراق وتحديدًا بمنطقة «جرف الصخر».

ومن جانبها، أوضحت فصائل الحشد الشعبي بالعراق، أنه تم استهداف قواتها في شمال «بابل» بالعراق بواسطة صواريخ أطلقت من طائرات مسيرة، وأن قوات تابعة للواء 47 تعرضت إلى انفجار أسفر عن عدد من القتلى والمصابين.

انفجار يستهدف قوات الحشد الشعبي في جرف الصخر ببابل العراقية

أهداف مباراة المغرب والعراق اليوم في أولمبياد باريس 2024 والملخص «فيديو»

استهداف قاعدة عين الأسد العراقية بطائرتين مسيّرتين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: طائرات مسيرة الجيش العراقي انفجارات حادث العراق انفجارات العراق جيش العراق بابل شمال بابل انفجارات بابل انفجارات في العراق منطقة جرف الصخر مدينة بابل

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة والعراق يتفقان على خطة انسحاب قوات التحالف الدولي

قالت وكالة رويترز للأنباء إن الولايات المتحدة والعراق اتفقا على خطة انسحاب قوات التحالف الدولى، مشيرة إلى أن التفاهم بين أمريكا والعراق سيشهد خروج مئات الجنود بحلول سبتمبر 2025، وخروج كامل القوات فى عام 2026.

يذكرأن، أعلنت وزارة الخارجية العراقية أغسطس الماضى، تأجيل إعلان إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولى فى العراق بسبب التطورات الأخيرة.

وذكرت الوزارة، فى بيان نقلته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء " لاتوجد قوات أمريكية فى العراق باستثناء المستشارين العسكريين الموجودين تحت مظلة التحالف الدولى، هؤلاء المستشارون مشمولون بمخرجات أعمال اللجنة العسكرية العليا، ويلتزم الطرفان بالآليات المتبعة ومخرجاتها".

وأضافت "سيتم إنهاء وجود مستشارى التحالف الدولى بكل جنسياتهم على أرض العراق، وشملت النقاشات تفاصيل تضمنت تراتبية انسحاب المستشارين من المواقع، ولم يبق سوى الاتفاق على تفاصيل وموعد الإعلان وبعض الجوانب اللوجستية الأخرى، كنا قريبين جدا من الإعلان عن هذا الاتفاق، ولكن بسبب التطورات الأخيرة تم تأجيل إعلان إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولى فى العراق".

مقالات مشابهة

  • تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية
  • تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية - عاجل
  • رئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها
  • مستشار رئيس الوزراء العراقي: نسعى لإنهاء مهام التحالف الدولي
  • مصادر تكشف تفاصيل اتفاق لسحب قوات التحالف الدولي من العراق
  • جريمة نكراء تهز اليمن .. والشرعية تعلق
  • الخارجية: استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جريمة نكراء تستوجب المحاسبة
  • واشنطن وبغداد تتوصلان لتفاهم حول خطة لانسحاب قوات التحالف الدولي من العراق
  • مصادر مطلعة: اتفاق بشأن سحب قوات التحالف الدولي من العراق
  • الولايات المتحدة والعراق يتفقان على خطة انسحاب قوات التحالف الدولي