لجريدة عمان:
2024-09-08@23:05:19 GMT

إقبال كبير على برنامج صيف الرياضة بالبريمي

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

إقبال كبير على برنامج صيف الرياضة بالبريمي

شهدت محافظة البريمي زخما كبيرا وإقبالا واسعا من قبل المشاركين في الأنشطة الرياضية المتنوعة ببرنامج صيف الرياضة وذلك في إطار جهود إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة البريمي لتعزيز ممارسة الرياضة خلال فصل الصيف، حيث استقطب مئات المشاركين من مختلف الفئات العمرية حيث نفذت الإدارة 6 مراكز للتدريب في ولايات المحافظة ومن ضمنها مركز تدريب الفروسية الذي قدم دورات تعليمية في ركوب الخيل وطرق الاعتناء بها، واستهدف الفئة الناشئة لهواة هذه الرياضة الشعبية وكان هناك إقبالا كبيرا لهذا المركز حيث تم فتح مركز تدريب الفروسية آخر استجابة لهذا الإقبال.

كما تم تنفيذ مركز تدريب تنس الطاولة الذي نظم دورات تدريبية متخصصة لاكتساب المهارات الأساسية في هذه اللعبة الشيقة، وشارك فيها 16 من الناشئة بالإضافة إلى مركز تدريب كرة القدم حيث قدم برامج تدريبية شاملة لتطوير مهارات اللاعبين الشباب والناشئة، وسط إقبال كبير من عشاق كرة القدم حيث كان عدد المشاركين 110 مشاركين، ومركز تدريب رياضة الفتيات الذي وفر دورات في رياضات مختلفة في كرة السلة وكرة اليد، لتشجيع مشاركة الفتيات في الأنشطة الرياضية وكان عدد المشاركات 45 مشاركة، ومركز تدريب الكاراتيه ونظم دورات متخصصة في فنون الدفاع عن النفس، واستقطب من الفئتين ذكورا وإناثا من الناشئة وكان عدد المشاركين فيه 63 مشاركا ومشاركة.

وكذلك مركز التزلج بالعجلات الذي قدم برامج تدريبية شاملة لتطوير مهارات لاكتساب المهارات الأساسية حيث استقطب من الفئتين ذكورا وإناثا من الناشئة وكان عدد المشاركين 15 مشاركا ومشاركة، ومركز تدريب البولينج الذي قدم دورات تدريبية لتحسين مهارات اللاعبين في مختلف جوانب لعبة البولينج كالإرسال، والتحكم بالكرة، وتكتيكات اللعب، واستقطب هذا المركز الفئة الناشئة من الفئتين ذكورا وإناثا وكان عدد المشاركين 20 مشاركا ومشاركة.

وأيضا مركز تدريب البلياردو الذي قدم دورات تعليمية وتدريبية للفئة الناشئة، بإشراف مدربين ذوي خبرة في هذه الرياضة، كما وفر المركز بيئة مثالية لتعلم وتطوير مهارات لعبة البلياردو، وكانت مدة المركز أسبوعين وعدد المشاركين فيه 12 مشاركا.

كما نفذت إدارة الثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة عددا من القوافل الرياضية من أهمها القافلة الرياضية بنيابة حفيت وجالت القافلة على المناطق البعيدة عن مركز الولاية، وقدمت برامج رياضية متنوعة من أبناء نيابة حفيت حيث نمت القافلة في مدرسة حفيت للتعليم بالإضافة إلى الأيام الرياضية المفتوحة بالسنينة، ونظمت أنشطة رياضية متعددة للجمهور شملت ألعابا جماعية وفردية واستضافت ولاية محضة فعاليات رياضية متنوعة، وجذبت المشاركة الواسعة عددا من الأهالي وطلاب المدارس، كم أقيم يوم رياضي مفتوح للفتيات خصص لتشجيع مشاركة الفتيات في الرياضة ونشر الوعي بأهميتها، كما قدمت هيئة حماية المستهلك ورشة توعوية ويوما رياضيا مفتوحا لطلاب مدارس السنينة هدف إلى غرس ثقافة ممارسة الرياضة لدى الناشئة بالإضافة إلى يوم رياضي مفتوح لطلاب المراكز الصيفية اشتمل على فعاليات رياضية متنوعة للطلاب المشاركين في البرامج الصيفية، ويوم رياضي مفتوح لذوي الإعاقة والذي هدف لتعزيز المشاركة الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وكان هناك العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية المتنوعة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: عدد المشارکین المشارکین فی مرکز تدریب الذی قدم وکان عدد

إقرأ أيضاً:

مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024

قدَّم مركز أبوظبي للغة العربية 53 منحة جديدة إلى 36 دار نشر عربية وأجنبية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024 الذي يدعم ترجمة المحتوى من اللغة العربية وإليها، وتحويل الكتب الورقية إلى رقمية وصوتية، بتقديم منح مالية للناشرين الذين شاركوا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

ويسعى البرنامج أيضاً إلى ترسيخ أُطر التعاون بين الناشرين العرب والدوليين، والارتقاء بالمحتوى العربي المتاح عبر مختلف الوسائط. وقُدِّمت المنح، منذ إطلاقها في عام 2009، إلى أكثر من 190 ناشراً، حيث أسهمت في نشر أكثر من 1,324 كتاباً من كُتب الأطفال والعلوم والتاريخ والعلوم الاجتماعية وغيرها، ما أثرى النشر العربي بمؤلّفات مُتَرجَمة عن لغات عدَّة.

وقال سعادة سعيد حمدان الطنيجي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية: «نحرص من خلال برنامج أضواء على حقوق النشر على إثراء صناعة النشر ودعمها، والارتقاء بها؛ لأنها ركيزة أساسية في العمل الثقافي. ونعمل أيضاً على تعزيز احترام حقوق الملكية الفكرية في العالم العربي، انسجاماً مع مكانة دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي الرائدة في مجال اعتماد التشريعات التي تحمي حقوق النشر وجهود المؤلفين والناشرين والمترجمين».

وتابع الطنيجي: «نعيش في عالمٍ يشهد تسارعاً لوتيرة التطوُّرات التكنولوجية، وهذا يجعلنا أمام تحدّيات كبيرة، أهمها تسخير تلك التطوُّرات لخدمة صناعة النشر، وإيجاد مزيدٍ من السُّبل الداعمة لها. لذا عمدنا من خلال المبادرة إلى تكريس ثقافة تبادل الحقوق، والتشجيع على الترجمة وإثراء المحتوى العربي».

وبلغ عدد الطلبات التي تلقَّتها المبادرة للمنح الخاصة بالكتب الإلكترونية والصوتية 635 طلباً، وبلغ عدد طلبات الترجمة 554 طلباً، من 13 لغة، وبلغ عدد عناوين الكتب المُترجَمة 28 عنواناً، وبلغ عدد الكتب المحوَّلة من ورقية إلى إلكترونية وصوتية 25 كتاباً.

وتتراوح قيمة المنحة المالية للترجمة لكل كتاب بين 9,200 و14,700 درهم، وتتراوح منحة الكتاب الإلكتروني التفاعلي بين 3,700 و7,400 درهم لكل كتاب، وتتراوح منحة الكتاب الصوتي بين 5,500 و7,400 درهم لكل كتاب.


مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي : إقبال كبير شهدته مبادرة تخفيض النقاط المرورية في معرض الصيد والفروسية
  • الهنائية: مركز نقل التكنولوجيا وحاضنات الأعمال يعزز الابتكار وريادة الأعمال
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • مركز نقل التكنولوجيا بجامعة صحار يُمكن الشركات الناشئة ورواد الأعمال
  • قمة المليار متابع تفتح باب المشاركة في برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى
  • فتح باب المشاركة في “برنامج الاستثمار مع صناع المحتوى” التابع لقمة المليار متابع
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • وزير الرياضة: اتخاذ خطوات نحو انشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لافريقيا في القاهرة
  • انطلاق 5 دورات تدريبية للعاملين بالمحليات في مركز سقارة غدا
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"