أكد سعادة أحمد الحوسني مدير عام نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، مشاركة 227 رياضيا، من عمر 8 إلى 14 سنة في المخيم البحري للنادي، الذي انطلق مطلع يوليو الحالي ويختتم بعد غد الجمعة.

وينظم المخيم نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة واتحاد الإمارات للرياضة للجميع، بدعم مجلس الشارقة الرياضي.

وأوضح الحوسني أن المخيم حقق نجاحا كبيرا في اكتشاف المواهب في الرياضات البحرية والألعاب الأولمبية، وأظهر مهارات مميزة للمشاركين في السباحة والتجديف والرياضات الشراعية، وكرة الطائرة والقدم الشاطئية والغوص، والتوعية البيئية، واكتشاف المواهب.

وأضاف ” ساهم هذا المخيم في اكتشاف 13 متميزا العام الماضي، وتبنى النادي رعايتهم وتطوير قدراتهم ومشاركتهم في البطولات المحلية والخارجية، وحققنا عن طريقهم نتائج جيدة في فعاليات مختلفة، كان آخرها ميدالية فضية في بطولة “المضيق الدولية” بالمغرب من 20 إلى 28 يوليو الجاري، والآن وضعنا نحو 20 رياضيا “تحت المجهر” نظرا لقدراتهم العالية ومهاراتهم المميزة، وسنقوم بتأهليهم وتجهيزهم للمشاركة في البطولات المقبلة”.

وأشار إلى أن المخيم استهدف نشر الوعي البيئي بين المشاركين بالمحاضرات التثقيفية، والبرامج العملية وتنظيف الشواطئ، بما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمتمثلة في الحفاظ على المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”

البلاد – الدمام

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، المؤتمر الدولي الرابع حول مستجدات أمراض السكري، الذي تنظمه الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء في الخبر خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر الحالي.

وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية خديجة الحنوة، أن المؤتمر سيستضيف نخبة من الباحثين والمحاضرين والأطباء من داخل المملكة وخارجها، المتخصصين في أمراض السكري والغدد الصماء، فيما يتناول المؤتمر محاور متنوعة في هذا المجال، مشيرة إلى أن المؤتمر يعد فرصة للمشاركين للاطلاع على أحدث التطورات في مجال أمراض الغدد الصماء، وسيكون منصة للعلماء والباحثين لتبادل المعرفة، ومناقشة أحدث الإنجازات العلمية والسريرية. مشيرة إلى أن المؤتمر معتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 24 ساعة تعليم طبي.

من جانبه، ثمن رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء عبدالعزيز التركي، باسمه وباسم جميع منسوبي الجمعية واللجان المنظمة للمؤتمر رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للمؤتمر، واهتمامه بأعمال وأنشطة وفعاليات الجمعية، مؤكدًا أن هذه الرعاية تمثل حافزًا كبيرًا للجمعية لمواصلة جهودها في نشر الوعي الصحي ومكافحة الأمراض المزمنة.

ودعت اللجنة العلمية للمؤتمر الراغبين في المشاركة إلى التسجيل ، مؤكدة سعي الجمعية إلى تنظيم مؤتمر يليق بمكانة المملكة وبمستوى الخبرة المميزة للمشاركين من الأطباء والخبراء الدوليين والمحليين.

مقالات مشابهة

  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13200 زائر من 138 دولة
  • “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024” يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة
  • هيئة الشارقة للمتاحف تفتح باب التسجيل لمؤتمر “سوا :10 سنوات من التبادل الثقافي في التعلم المتحفي ” نوفمبر 2024
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية
  • منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”
  • متحف الشارقة للسيارات القديمة يستقطب هواة التراث بمعرض «أبوظبي للصيد»
  • “نادي الشارقة للشطرنج” : نعمل لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة
  • “بلومبرغ”: صندوق النقد الدولي يحذر السعودية من “خطر” يحدق بميزانيتها
  • 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في “الدولي للصيد والفروسية”
  • موقع لويدز البحري :عبور البحر الأحمر أصبح مستحيلا للسفن المرتبطة “بإسرائيل”