أفادت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، بسقوط 5 قتلى وعدد من الجرحى، في استهداف مسيرتين معاديتين موقع الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الجيش، وفقًا لنبأ عاجل نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| القاهرة الإخبارية: "البرهان" بخير ولم يصب بأذى البرهان: التمرد لا قبيلة له وما حدث من تخطيط أسرة آل دقلو للاستيلاء على السلطة

وأفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، نقلًا عن مراسلها في السودان، أن رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان بخير ولم يصب بأذى.

وأكد مراسل "القاهرة الإخبارية"، أن هجوما بمسيرات استهدف معسكرا للجيش السوداني في أثناء حضور رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان حفل تخريج دفعات جديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيادة السوداني القيادة العامة للقوات المسلحة تخريج دفعات جديدة رئيس مجلس السيادة السوداني فضائية القاهرة الإخبارية عبدالفتاح البرهان مجلس السيادة السوداني القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

المدونة الصينية “عائشة” تلتقط صور مع البرهان وتصفه بالزعيم: (تذوقت الطعام السوداني وتأثرت بصدق وتواضع ووفاء البرهان بعد أن دعا السائقين والموظفين الذين عملوا معه سابقاً في الصين للقاء لاستاضفتهم وتكريمهم)

نشرت المدونة صينية تدعى “عائشة”, صور قامت بالتقاطها من زيارة رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح البرهان, للصين.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد التقطت المدونة الصينية “عائشة”, صور مع البرهان, ووصفته خلالها بالزعيم.

وكتبت “عائشة” في تدوينتها: (التقطت أمس أول صورة لي مع زعيم من دولة عربية، كم أنا سعيدة ومشرفة يُعقد منتدى التعاون الصيني الإفريقي في بكين هذه الأيام، وقد دعتني صديقتي لحضور فعالية في سفارة السودان, وهي السفارة الوحيدة في بكين التي تحتوي على مسجد فيها.).

وتابعت بحسب ما نقل عنها محرر موقع النيلين: (لأول مرة، تذوقت الطعام السوداني. لكن ما أسعدني وأثر فيَّ أكثر كان أنني شهدت لحظة مؤثرة جدًا،فقد دعا الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، بعد سنوات طويلة من عودته إلى الصين، السائقين والموظفين الذين عملوا معه أثناء تواجده في الصين سابقًا للقاء والاستضافة وتكريمهم. وتأثرت بصدقه ولطفه وتواضعه ووفائه.).

وختمت المدونة الصينية تغريدتها: (عندما التقطت صورة معه، سألته: “ما شعورك عند عودتك إلى الصين هذه المرة؟” فأجاب مبتسمًا وبدون أي تردد: “أشعر وكأنني عدت إلى منزلي.” آمل أن يشعر الشعب السوداني والشعوب الإفريقية حقًا بالدعم والأخوة من الصين، وسنعمل جنبًا إلى جنب لبناء مستقبل أفضل معًا.).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • سوريا.. 4 قتلى و15 جريحا إثر استهداف إسرائيلي في ريف حماة
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يريد فصل شمال غزة عن جنوبه
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف 5 مواقع صهيونية
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • الصحة اللبنانية: 3 قتلى وجريحان من الدفاع المدني في استهداف إسرائيلي لبلدة فرون
  • المدونة الصينية “عائشة” تلتقط صور مع البرهان وتصفه بالزعيم: (تذوقت الطعام السوداني وتأثرت بصدق وتواضع ووفاء البرهان بعد أن دعا السائقين والموظفين الذين عملوا معه سابقاً في الصين للقاء لاستاضفتهم وتكريمهم)
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان
  • حزب الله يستهدف موقعاً إسرائيلياً بمسيّرة انقضاضية