أصدر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مذكرة إدارية بإقفال الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء. وجاء في نصّ المذكرة: "إستناداً للمرسوم رقم 15215 تاريخ 27 أيلول 2005 وتعديلاته، الذي يُحدّد الأعياد والمناسبات الرسمية، تُقفل كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم الخميس 15/8/2024 بمناسبة عيد إنتقال السيدة العذراء".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نحو تعزيز الابتكار والبحث العلمى

إن تقدم وتطور أى مجتمع من المجتمعات مرهون بما لدى أفراده من أفكار إبداعية مرتبطة بالبحث العلمى، حيث تكون تلك الأفكار الإبداعية والابتكارية قادرة على إحداث طفرة ونقلة نوعية فى جميع المجالات داخل المجتمع، ومصرنا الحبيبة ليست بمعزل عن هذا كله.

وقد أدركت القيادة السياسية فى مصر ضرورة تبنى الابتكار والبحث العلمى وجعل ذلك ضرورة قومية فعملت على توفير الدعم المطلوب لتطوير تلك المنظومة المهمة من خلال المراكز البحثية والمؤسسات الجامعية وتوفير كل السبل لتواصل كافة المراكز والمؤسسات بقواعد البيانات الرقمية وغيرها، وجعل الدولة المصرية تأخذ على عاتقها تشجيع الابتكار والبحث العلمى بطرق شتى مثل إحداث شراكة بين المؤسسات الجامعية والمؤسسات الإنتاجية والخدمية وتشجيع المؤسسات الجامعية على إنشاء معامل بحثية متقدمة ومتكاملة وتوظيف التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعى فى حل مشكلات المجتمع.

إن أى بحث علمى أو ابتكار لابد أن يكون متصلا ومرتبطا باحتياجات المجتمع حيث تلعب الأبحاث العلمية دورا محوريا ومهما فى تحفيز وتشجيع القطاعات الإنتاجية والاقتصادية فى مختلف قطاعات المجتمع من خلال تقديم حلول واقعية منجزة لمختلف المشكلات التى تقابلها، لأن سر تطور وتقدم أى حضارة أو مجتمع وتجدد الحياة داخله لا يمكن أن يتم إلا من خلال الابتكار والبحث العلمى.

وجملة القول: إن الابتكار والبحث العلمى لم يعد ترف حياة بل أصبح ضرورة حياتية ملحة لمواكبة المتغيرات المتسارعة التى تجتاح العالم ولذا وجب على المجتمع المدنى تشجيع الابتكار والبحث العلمى بشتى الطرق، كما أن الطريق المألوفة والتقليدية فى مواجهة التحديات والمشكلات الحالية بل والمستقبلية لن تكون كافية ولن تكون قادرة وحدها بل لابد من تبنى طرق جديدة ولن يتأتى ذلك إلا من خلال الابتكار والبحث العلمي.

حفظ الله مصرنا الحبيبة من كل سوء وتحيا مصر.

مقالات مشابهة

  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء
  • ابراهيم ترأس قداس عيد مولد السيدة العذراء في زحلة: تواصل حمايتنا بصلواتها وشفاعتها
  • تقارير: عرض روماني يهدد إنتقال بوبينزا لـ الزمالك
  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • الإمارات..15 سبتمبر عطلة للقطاع الحكومي بمناسبة المولد النبوي
  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • نحو تعزيز الابتكار والبحث العلمى
  • إقليم كوردستان يستعد لانتخابات برلمانه قبل أسبوع من موعدها
  • حمية عرض مع وفد بلدية الشويفات شؤوناً إنمائية