المناطق_واس

استقبل معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، في جاكرتا اليوم ، معالي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي.

واستعرض الأمين العام خلال اللقاء، القضايا التي تحتل الصدارة في جدول أعمال المنظمة،بما في ذلك الوضع في أفغانستان، والقضية الفلسطينية، والإسلاموفوبيا، والوضع في منطقة الساحل وبحيرة تشاد، مشيدًا بالدور النشط الذي تؤديه إندونيسيا في إطار منظمة التعاون الإسلامي.

من جهتها شددت وزيرة خارجية إندونيسيا، على ضرورة مكافحة الإسلاموفوبيا , مؤكدة استعداد إندونيسيا للعمل بشكل وثيق مع منظمة التعاون الإسلامي بشأن هذه المسألة ، إلى جانب تقديمها أفكارًا بشأن كيفية دعم أفغانستان على نحو أفضل داخل منظمة التعاون الإسلامي، مجددة دعم بلدها الكامل للفلسطينيين، والتأكيد على الدور القيادي الذي يجب أن تضطلع به منظمة التعاون الإسلامي لاستعادة السلام في فلسطين واحترام حقوق الفلسطينيين.

وبحث الجانبان قضية التعاون الثنائي بين إندونيسيا ومنظمة التعاون الإسلامي، واتفقا على استكشاف بعض مجالات التعاون بين الطرفين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إندونيسيا منظمة التعاون الإسلامي منظمة التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

معالي سعيد محمد الطاير يستقبل القنصل العام للهند في دبي

 

استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة ساتيش كومار سيفان، القنصل العام لجمهورية الهند في دبي والإمارات الشمالية.
ورحب معالي الطاير بالقنصل العام الهندي، مشدداً على حرص الهيئة على تعزيز العلاقات القوية والتعاون مع كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأكد معاليه أهمية تعزيز التعاون وإقامة شراكات استراتيجية مع الشركات الهندية في مختلف القطاعات المتعلقة بالطاقة والمياه.
واستعرض معاليه خلال اللقاء المشاريع والمبادرات التي تنفذها الهيئة، والتي تركز على برامجها الشاملة الرامية إلى تنويع مزيج الطاقة، مع التركيز بشكل خاص على مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة، والتي تتماشى مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050، حيث تحرص هيئة كهرباء ومياه دبي على خلق بيئة تُشجع الابتكار والتعاون، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والمساهمة في مكافحة التغير المناخي على مستوى العالم.
ومن جانبه أعرب سعادة ساتيش كومار سيفان عن تقديره لمبادرات الهيئة والبيئة المواتية للشركات الهندية العاملة في دبي، مشيداً بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي، والتسهيلات والفرص المتميزة المتاحة للشركات الهندية. كما أعرب عن اهتمام الهند بمشاريع الهيئة وإمكانات التعاون المثمر في المستقبل.


مقالات مشابهة

  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • عُمان وأوزبكستان تؤكدان عزمهما مواصلة تطوير مشروعات وبرامج التعاون الثنائي
  • التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية 2024 حول قضية القدس
  • منظمة التعاون الإسلامي تشيد بالموقف الإنساني لجلالة الملك بإرسال مساعدات إنسانية لغزة
  • بتكليف سامٍ: سمو السيد أسعد يستعرض أوجه التعاون مع وزير خارجية أوزبكستان
  • بتكليف سامٍ.. السّيد أسعد يستقبل وزير خارجية أوزبكستان
  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل القنصل العام للهند في دبي
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي يُحذر من دخول غزة مرحلة إنسانية هي الأكثر حرجاً منذ 7 أكتوبر الماضي
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لسلوفينيا وموزمبيق
  • عرقاب يستقبل المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية