شهدت الموانئ البحرية التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر على مدار الـ 24 ساعة الماضية، تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، و 822 شاحنة و 360 سيارة، وبلغ إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة الموانئ 10 سفن، وسجلت الموانئ وصول وسفر 2110 ركاب.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر في بيان اليوم، أن حركة الواردات تضمنت 6 آلاف طن بضائع، و472 شاحنة و300 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 7000 طن بضائع، و 350 شاحنة و60 سيارة.

يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة ALCUDIA EXPRESS ، ومغادرة العبارة أمل، وكان قد استقبل الميناء أمس العبارة أمل، ومغادرة السفينة ALCUDIA EXPRESS.

وشهد ميناء نويبع تداول 2800 طن بضائع و 340 شاحنة من خلال وصول وسفر السفينتين أور وآيلة .

كما استقبل ميناء بورتوفيق السفينة LADY ROZ على متنها 250 سيارة بوزن 500 طن قادمة من جدة .
وحققت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر تداول 630 ألف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر يونيو الماضي بنسبة زيادة 39% عن الفترة المثيلة للعام الماضي حيث سجلت الصادرات تفوق ملحوظ بكمية تداول 420 ألف طن بنسبة زيادة 73% عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضى 2023 كما حققت زيادة بنسبة 50% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 210 ألف طن، حيث شهد ميناء سفاجا تداول 448 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 38% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 176 ألف طن و صادر 272 ألف طن.

ميناء السويس يشهد تداول 47 الف طن بضائع 

بينما شهد ميناء السويس تداول 47 ألف طن بنسبة زيادة 203% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 1000 طن و صادر 46 ألف طن بضائع، فيما شهد ميناء نويبع تداول 70 ألف طن بضائع بنسبة زيادة 53% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 10 آلاف طن و صادر 60 ألف طن بضائع، واستقبل ميناء الزيتيات 23 ألف طن بروبلين وسولار، بينما شهد ميناء الحمراوين تصدير 42 ألف طن فوسفات.
وقال اللواء مهندس محمد عبد الرحيم، رئيس الهيئة، بأن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات جاءت نتيجة لتقليل زمن الإفراج الجمركي وأعمال التطوير التي شهدتها الموانئ، كما أشار إلى أهمية الشراكات الجادة بين الدولة والقطاع الخاص في استغلال البنية التحتية الحالية لتطوير وصيانة الأرصفة والوحدات البحرية، وإنشاء خطوط ملاحية تخدم طموحات مصر بإنشاء أسطول يخدم أهداف الدولة في التصدير، وأضاف أن الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة على مدى السنوات الماضية أسفرت عن تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات، والتي تهدف جميعها إلى تنمية الصادرات وتأهيل البنية التحتية في مصر.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تداول موانئ البحر الأحمر الموانئ البحرية ميناء السويس ميناء سفاجا البحر الأحمر ألف طن بضائع بنسبة زیادة شهد میناء

إقرأ أيضاً:

باعتراف أمريكي بريطاني.. البحر الأحمر خارج الهيمنة الغربية

باعتراف أمريكي بريطاني.. البحر الأحمر خارج الهيمنة الغربية

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي
  • عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي
  •  تداول 9 آلاف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و 481 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 42 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • عضو «العقار المصري»: مشروع رأس الحكمة ساهم في زيادة الاستثمارات العقارية
  • تداول 42 ألف طن و793 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • باعتراف أمريكي بريطاني.. البحر الأحمر خارج الهيمنة الغربية
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • إيران ودعم الدور الحوثي في البحر الأحمر