موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية بدء المرحلة الثالثة من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية في روسيا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: بدأت المرحلة الثالثة من عملية تدريب القوات النووية غير الاستراتيجية وفقاً لقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث سيجري تدريب القوات المسلحة على الاستخدام العسكري للأسلحة النووية غير الاستراتيجية”.

وأضاف البيان: “كجزء من هذه المرحلة سيقوم أفراد التشكيلات الصاروخية في المنطقتين العسكريتين الجنوبية والوسطى بتنفيذ مهام التدريب القتالي والحصول على ذخائر تدريبية خاصة لتزويد أنظمة صواريخ “إسكندر إم” بها، والتقدم سراً إلى مناطق المواقع المحددة استعدادا لإجراء عمليات الإطلاق”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في تصريح له في آذار الماضي استعداد روسيا لاستخدام الأسلحة النووية في حال تعرضت الدولة الروسية للتهديد، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لم تكن هناك حاجة مطلقا لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية خلال العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: النوویة غیر الاستراتیجیة

إقرأ أيضاً:

اليونيسف تبدأ غدا المرحلة الثالثة للتطعيم ضد شلل الأطفال شمال غزة

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أن المرحلة الثالثة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة ه تبدأ بين يومي 9 و11 سبتمبر، وستتكرر تلك العملية بعد أسابيع لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التطعيم الواسعة لحماية أكثر من 640 ألف طفل تحت سن العاشرة في غزة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قامت اليونيسف بتطعيم نحو 160 ألف طفل في جنوب غزة في أول أيام تنفيذ الحملة في الجنوب، وذكرت منظمة الصحة العالمية أن حوالي 355 ألف طفل تلقوا التحصين في وسط وجنوب غزة منذ الأول من سبتمبر الحالي.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن أكثر من 500 فريق تطعيم منتشر الآن في جنوب غزة بما في ذلك 380 فريقا متنقلا، وذلك لضمان إعطاء اللقاح لجميع الأطفال.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك" إن 4 منشآت طبية كبرى في وسط غزة ستواصل إعطاء اللقاح خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن الإجلاء الطبي للمرضى والمصابين إلى خارج قطاع غزة، ما زال متوقفا بشكل كبير منذ إغلاق معبر رفح قبل أربعة أشهر، وإن نحو 12 ألف مريض ينتظرون مغادرة غزة لتلقي الرعاية الطبية التي تشتد حاجتهم إليها".

وحذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية من تفاقم الأزمة الصحية في غزة نتيجة محدودية الوصول إلى المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى شح مواد النظافة ميسورة التكلفة.

وأشار المتحدث الأممي "ستيفان دوجاريك"، إلى ارتفاع سعر الصابون في غزة في شهر يوليو بنحو 1200%، مقارنة بالعام الماضي، كما زاد سعر الشامبو بنسبة 500%.

يذكر أن شركاء الأمم المتحدة يعملون على ضمان وصول مئات الآلاف من مستلزمات النظافة إلى المحتاجين إليها، إلا أن تلك الجهود تواجه عراقيل منها الصراع النشط والقيود على الوصول وغياب النظام العام والسلامة، وأوامر الإخلاء الصادرة عن السلطات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة

الصحة الفلسطينية: تطعيم 161188 طفلا ضد شلل الأطفال في خان يونس ومناطق برفح

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • اليونيسف تبدأ غدا المرحلة الثالثة للتطعيم ضد شلل الأطفال شمال غزة
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • الخيارات الاستراتيجية للدول العربية في ظل تهديدات الحرب العالمية الثالثة
  • قد يخلف بوتين.. من هو عرّاب حملات التضليل الروسية؟
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية وروساتوم تبحثان أمان المحطات النووية
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية: روسيا تسيطر على منطقة زورافكا في شرق أوكراني
  • الكشف عن تفاصيل مشروع قاطرة “زيوس” الفضائية النووية الروسية
  • بوتين يوجه بضرورة زيادة محطات الطاقة النووية داخل روسيا