أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن فتح خط مباشر جديد يربط الجزائر العاصمة بمدينة جوهانسبرغ “جنوب إفريقيا”. بمعدل رحلتين أسبوعيا، وذلك ابتداء من 21 سبتمبر المقبل.

وقال الناطق الرسمي باسم الشركة، أمين أندلسي في تصريح “لوأج”، أنه من المقرر أن يتم التدشين الرسمي لهذا الخط يوم 21 أوت، أي قبل شهر من الرحلة التجارية الأولى.

 ويبدأ سعر التذكرة ذهابا وإيابا من 67.327 دج شاملة جميع الرسوم. مشيرا إلى أن الرحلات على هذا الخط مبرمجة كل يومي أحد وخميس.

وأكد أندلسي أن “فتح هذا الخط يتماشى مع توجيهات رئيس الجمهورية، الرامية لتعزيز الشبكة الدولية للخطوط الجوية الجزائرية وتطوير مطار الجزائر المحوري (Hub d’Alger). وكذا خارطة الطريق المسطرة من قبل وزارة النقل والشركة لفتح خطوط تسمح لهذه الأخيرة بالتموقع في إفريقيا.

واعتبر المسؤول أن فتح خط “الجزائر-جوهانسبرغ هام للغاية بالنسبة للقارة الإفريقية. لاسيما وأنه يشكل ربطا مباشرا بدون توقف بين “بوابتي إفريقيا”. حيث يمكن للمسافرين القادمين من جنوب إفريقيا والدول المجاورة لها. العبور عبر مطار الجزائر المحوري نحو مختلف الوجهات التي تعرضها الشركة في أوروبا، آسيا، وأمريكا الشمالية والجنوبية.

وهنا أكد المتحدث، أن ذلك سيعزز مكانة مطار الجزائر بصفته محطة عبور محورية للنقل الجوي. مذكرا في هذا الإطار بتوفر الخطوط الجوية الجزائرية على برامج رحلات دولية ثري. يشمل على سبيل المثال 200 رحلة أسبوعيا نحو فرنسا.

للإشارة، يأتي فتح خط الجزائر-جوهانسبرغ بعد إطلاق، يوم 26 جويلية الفارط. خط مباشر يربط الجزائر العاصمة بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية. بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا أيام الاثنين، الأربعاء والسبت.

كما تجدر الإشارة إلى أن الشركة تعتزم فتح خطوط أخرى نحو ليبرفيل “الغابون” “أديس أبابا (إثيوبيا). أبوجا (نيجيريا), دوالا (الكاميرون), أمستردام (هولندا). كوالالمبور (ماليزيا), هونغ كونغ (الصين), نيويورك (الولايات المتحدة), كراكاس (فنزويلا) وهافانا (كوبا).

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فتح خط

إقرأ أيضاً:

6 أيام عمل أسبوعيا.. دولة "تسير في الاتجاه المعاكس"

على عكس ما يتجه إليه عدد كبير من دول العالم بخصوص أيام وساعات العمل، تسير اليونان في الاتجاه المعاكس.

ففي هذا البلد الأوروبي، تم إبلاغ الموظفين أنهم يمكن أن يعملوا ليوم سادس في الأسبوع بموجب تشريع حديث، بعكس الاتجاه السائد عالميا نحو تقليص عدد أيام العمل في الأسبوع إلى 4.

وتهدف الخطوة غير التقليدية في اليونان إلى "زيادة الإنتاجية" وفق السلطات، لكن نقابات العمال وصفتها بـ"الهمجية".

وتقول حكومة رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس المؤيدة لقطاع الأعمال، إن المبادرة "أصبحت ضرورية بسبب المخاطر المزدوجة المتمثلة في تقلص عدد السكان ونقص العمالة الماهرة".

وقبل الإعلان عن التشريع، وهو جزء من مجموعة أوسع من قوانين العمل التي أقرت العام الماضي، وصف ميتسوتاكيس التحول الديموغرافي المتوقع بأنه "قنبلة موقوتة".

وفي موجة نزوح غير مسبوق، تشير التقديرات إلى أن حوالي 500 ألف يوناني معظمهم من الشباب المتعلمين هاجروا من البلاد منذ اندلاع أزمة الديون أواخر عام 2009، التي استمرت قرابة عقد.

ويقول المسؤولون إن خطة الأيام الستة لن تنطبق إلا على الشركات الخاصة، التي تقدم خدمات على مدار الساعة.

وبموجب أسبوع العمل الممتد، سيكون لدى الموظفين في صناعات ومنشآت معينة خيار العمل لمدة ساعتين إضافيتين في اليوم، أو نوبة عمل إضافية مدتها 8 ساعات (يوم سادس)، مع زيادة الأجر اليومي بنسبة 40 بالمئة.

وقال ميتسوتاكيس قبل أن يصادق البرلمان على القانون: "نواة هذا التشريع صديقة للعمال، وموجهة نحو النمو بشكل عميق. هذا يجعل اليونان تتماشى مع بقية أوروبا".

لكن رد الفعل كان شرسا، إذ يؤكد المنتقدون أن الخطوة تمثل في نهاية المطاف "الموت لأسبوع العمل المكون من 5 أيام".

وبالنسبة للمعارضين، الذين خرجوا بالفعل إلى الشوارع احتجاجا، فإن التشريع يؤدي إلى "تآكل الحماية القانونية للعمال وتراجع حقوقهم الراسخة".

ويعمل اليونانيون بالفعل أطول ساعات في أوروبا، حيث يداومون في المتوسط ​​41 ساعة أسبوعيا، وفقا لوكالة الإحصاء التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروستات).

وفي المقابل، تقول الدراسات الاستقصائية إنهم يحصلون على أجور أقل بكثير، وكثيرا ما شجبت المعارضة اليسارية "الرواتب البلغارية في بلد بأسعار بريطانية"، مشيرة إلى أن هذه الظاهرة أدت إلى تفاقم هجرة العقول.

مقالات مشابهة

  • أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر
  • كم مرة يجب أن تزن نفسك؟ خبراء يجيبون
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • إطلاق لعبة Dead Rising Deluxe Remaster في سبتمبر
  • الإدارة الأمريكية تعلن موقفها من اختطاف المليشيات الحوثية لطائرات اليمنية
  • اتهامات بالتواطؤ.. تفاصيل احتجاز طائرات الحجاج اليمنيين في صنعاء
  • هذا توقيت القطار الليلي بين الجزائر وتبسة
  • رخروخ: الجزائر تملك أكبر شبكة طرقات في إفريقيا
  • 6 أيام عمل أسبوعيا.. دولة "تسير في الاتجاه المعاكس"