ثمن المعهد الوطني لأبحاث الصحة الموافقة الكريمة من مجلس الوزراء على تفويض وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة المعهد الوطني لأبحاث الصحة، أو من ينيبه، للتباحث مع الجانب الأمريكي بشأن مشروع مذكرة التفاهم مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويهدف هذا التعاون إلى تبادل المعرفة وتعزيز الأبحاث الطبية في مجال الأوبئة لخلق حلول مبتكرة للوقاية والعلاج من الأمراض المعدية والتعامل مع الجوائح واحتوائها.

ويسعى المعهد من خلال هذا التعاون إلى دعم جهود تمكين الباحثين وتمويل الأبحاث الانتقالية والتجارب السريرية في هذا المجال، مما يعزز تحويل نتائج الأبحاث إلى فوائد صحية واقتصادية.

كما أعرب المعهد عن شكره الجزيل لشركائه في هيئة الصحة العامة وهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار على دعمهم المستمر ومساهماتهم القيمة في هذا المشروع المهم.

يثمن #المعهد_الوطني_لأبحاث_الصحة الموافقة الكريمة من #مجلس_الوزراء على تفويض معالي وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة المعهد الوطني لأبحاث الصحة، أو من ينيبه، للتباحث مع الجانب الأمريكي بشأن مشروع مذكرة التفاهم مع المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية،… pic.twitter.com/Yft0WekzGH

— المعهد الوطني لأبحاث الصحة | Saudi NIH (@saudi_nih) July 31, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الصحة أخبار السعودية أخر أخبار السعودية المعهد الوطني لأبحاث الصحة المعهد الوطنی لأبحاث الصحة

إقرأ أيضاً:

للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان

كتب- محمد سامي:

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية أوكا هيروشي، سفير دولة اليابان بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

وبحسب بيان، وفي مستهل الاجتماع أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية على عمق وقوة العلاقات بين مصر ودولة اليابان، موضحاً أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة بملفات ومشروعات التموين في مختلف المجالات، في مجال الصوامع والتخزين، والمستودعات الاستراتيجية العملاقة، والمناطق اللوجيستية والصناعات الغذائية، متوقعًا مزيداً من التعاون المستمر مع المستثمرين اليابانين.

وأشاد الدكتور وزير التموين بمستوى التعاون الذي وصلت إليه العلاقات المصرية اليابانية في مختلف المجالات والتي بدأت منذ عام 1954 وحتى الفترة الحالية في ظل العلاقات القوية بين البلدين، مشيرًا الى حرصه على تبادل الخبرات مع الجانب الياباني والمساعدة في استكمال رفع القدرات التخزينية للصوامع بالاستعانة بالخبرات اليابانية، وخاصة في منطقة شرق وغرب بورسعيد بما يساهم في توطين صناعة الصوامع في مصر.

من جانبه قدم السفير الياباني والوفد المرافق التهنئة للدكتور الوزير، وأشاد بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، مشيراً إلى أهمية تشارك الخبرات بين الدولتين، وإلى اهتمام اليابان بالاستثمار في المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومشروعات الأمن الغذائي، موضحا عمق التعاون مع الحكومة المصرية ومشاركة هيئة التعاون الدولي الياباني " جايكا " حاليا في تنفيذ مشروعات قومية كبرى بمصر ومنها المتحف المصري الكبير والخط الرابع لمترو الأنفاق ، وأكد على الاهتمام بالتوسع في الشراكة والتنسيق المستمر بشأن فتح مجالات متعددة للتعاون.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الامناء يستقبل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • وزير الصحة يستقبل الوزير المفوض المرشح قنصلًا عامًا لمصر ببورتسودان
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية
  • بحوث الصحة الحيوانية يشارك بالمؤتمر العالمي الثاني لجمعية الدواجن العالمية
  • بمشاركة 22 شركة.. محافظ القاهرة يفتتح ملتقى التوظيف الثاني بالعاصمة
  • وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى
  • رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة