أعلنت شركة أبو ظبي الإسلامي كابيتال، الذراع المصرفية الاستثمارية لمصرف «أبوظبي الإسلامي- مصر»، نجاحها في إتمام ترتيب تمويل إسلامي مشترك بإجمالي مبلغ 1.65 مليار جنيه لصالح شركة «الخرافي ناشيونال».

جاء ذلك بصفتها المستشار المالي ومسوق التمويل الأوحد، بهدف دعم متطلبات رأس المال العامل للشركة، لتتمكن من إنجاز المشروعات المسندة لها بفعالية في مختلف القطاعات الحيوية داخل جمهورية مصر العربية، وذلك دعماً للنمو المستمر في حجم أعمال الشركة.

وأورد البيان، يشترك في التمويل مصرف «أبوظبي الإسلامي- مصر»، كمرتب رئيسي، بالإضافة لقيامه بدور وكيل التمويل ووكيل الضمان، كما يشارك كل من «بنك البركة- مصر»، و«البنك العقاري المصري العربي»، و«ميد بنك» بصفتهم مرتبين رئيسين، بالإضافة إلى بنكي «التعمير والاسكان»، و«التجاري وفا- مصر» كمرتبين.

وفي السياق أعرب محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، عن سعادته بإتمام هذا التمويل الإسلامي المشترك، الذي بدوره سيساهم في دفع عجلة النمو للاقتصاد المصري، من خلال تمويل إحدى الشركات الرائدة في إنشاء وتطوير وإدارة وتشغيل وصيانة مشروعات البنية التحتية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

كما أنه سيعزز دور شركة أبوظبي الإسلامي كابيتال، باعتبارها الذراع المصرفية الاستثمارية لمصرف "أبوظبي الإسلامي- مصر" ADIB Egypt، بصفتها أحد أهم مسوقي ومرتبي التمويلات الإسلامية المشتركة في مصر وإفريقيا.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد زكي بدر، رئيس مجلس إدارة شركة «الخرافي ناشيونال»: «نحن نقدر التعاون مع جميع الشركاء في هذه العملية، التي تأتي في وقت نحرص فيه على تحقيق المزيد من النمو عبر أسواقنا في مصر والشرق الأوسط، حيث يعد قطاع المقاولات والإنشاءات أحد القطاعات الرئيسية التي تمثل مصدراً كبيراً للاستثمارات الأجنبية، ويسهم بقدر كبير في نمو الناتج المحلي الإجمالي". وأضاف: "يأتي هذا التمويل في إطار دعم خطط الشركة للتوسع والنمو خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى ترسيخ مكانتنا في الأسواق المختلفة وخاصة التوسع بالسوق المحلية، بما يدعم توجه البلاد في تعزيز المحتوى المحلي مما يرفع الناتج الإجمالي القومي.»

وبدوره أعرب حاتم الدمرداش، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أبوظبي الإسلامي كابيتال، عن اعتزازه بأن تكون أبوظبي الإسلامي كابيتال المستشار المالي ومسوق التمويل الأوحد لصفقة التمويل لصالح شركة الخرافي ناشيونال، وهو ما يؤكد ريادة الشركة في مجال ترتيب التمويلات الإسلامية المشتركة في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، وهو ما ينعكس على ترسيخ تواجدها. كما أعرب عن اعتزازه بفريق العمل بالشركة وجهودهم، في إطار استراتيجية الشركة التي تستهدف تقديم خدمات مالية شاملة ومميزة للعملاء، وهو ما يصب في دعم الاقتصاد المصري.

ولفت البيان إلى تولى مكتب سرى الدين وشركاه العمل كمستشار قانوني حصري للبنوك الممولة في هذه الصفقة.

اقرأ أيضاًالبورصة: صفقة على مصرف أبوظبي الإسلامي بـ 67.9 مليون جنيه

البورصة تعتمد قيد زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي إلى 5 مليارات جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصرف أبوظبي مصرف أبوظبي الاسلامي أبوظبی الإسلامی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة العور يتفقد التزام الشركات بحظر العمل «وقت الظهيرة»

افتتح العميد محمد البريك العامري، مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات في شرطة أبوظبي، مكتب تقديم باقات الخدمات الاختيارية المميزة لتدريب وتأهيل السائقين، وذلك بحضور خالد الشميلي، الرئيس التنفيذي للإمارات لتعليم القيادة، وعدد من الضباط.
وأكد مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات أن الباقات الاختيارية الجديدة التي أطلقتها شرطة أبوظبي في إطار استراتيجيتها لإسعاد المجتمع، وبالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة، تهدف إلى تدريب وتأهيل السائقين ضمن مواعيد مرنة وخدمات احترافية، وتتضمن خدمات متميزة تشمل توفير نقل خاص للطالب (المتدرب) من وإلى مقر الشركة مع سائقٍ خاص، وتوفير مواقف سيارات مخصصة ضمن الاهتمام المستمر باستباقية وجودة الخدمات، وتعزيز أمن الطرق.
وأوضح أن الباقات توفر للمتدرب العديد من الامتيازات، أبرزها منحه فترات استراحة منتظمة، والاستفادة من خاصية إلغاء وتعديل الحجوزات في أي وقت دون التقيد بموعد محدد، والإعفاء من الرسوم في حال غياب الطالب مع إمكانية الحجز في الوقت نفسه، لافتاً إلى التنسيق مع الإمارات لتعليم القيادة، لجعل تجربة تعليم القيادة مميزة وآمنة للجميع.
وأشار خالد الشميلي، الرئيس التنفيذي للإمارات لتعليم القيادة، إلى أن إطلاق الخدمة المميزة للتدريب يعتبر إضافة مميزة في مجال تقديم خدمات الشركة من خلال توفير مركبات فارهة لتوفير خدمة متميزة للعملاء مع المزايا كافة الخاصة بها، مما يسهم في تحقيق أعلى معايير إسعاد المتعاملين كجزء أساسي من استراتيجيتنا وهويتنا المؤسسية.

مقالات مشابهة

  • منتدى أبوظبي للسلم يشارك بمؤتمر هيروشيما
  • «إم آي إس» توقع مذكرة تفاهم لدراسة تأسيس نشاط الخدمات السحابية للذكاء الاصطناعي في السعودية
  • بيع شركة "ليدك" بالبيضاء في صفقة بلغت قيمتها حوالي 2 مليار أورو
  • منتدى أبوظبي للسلم يشارك في مؤتمر هيروشيما لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • «صندوق التنمية» يوقع عقودا مع شركة مصرية في «درنة»
  • زعيم المعارضة الإسرائيلي يشارك بمظاهرة تل أبيب لإبرام صفقة تبادل المحتجزين
  • قرعة الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين وكأس أبوظبي الإسلامي بتقنية الذكاء الاصطناعي والنظام الإلكتروني الذكي
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»