عمان - صفا

دان الأردن، الأربعاء، بأشد العبارات اغتيال "إسرائيل"، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

واعتبرت الخارجية الأردنية، هذا الاغتيال خرقًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجريمة تصعيدية ستدفع باتجاه المزيد من التوتر والفوضى في المنطقة.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة موقف الأردن الثابت في رفض خرق سيادة الدول والقانون الدولي، وفي إدانة الاغتيالات السياسة والعنف والإرهاب مهما كانت دوافعهما.

وشدد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية تفرض وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وخروقات "إسرائيل" للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وتحمي أمن المنطقة واستقرارها من التبعات الكارثية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، وتفاقم انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني وجرائمها ضده.

وعبّر عن تعازي الأردن لدولة فلسطين الشقيقة وشعبها، ولذوي الدكتور هنية ومرافقه.

وفي سياق متصل، دان القضاة العدوان الإسرائيلي على العاصمة اللبنانية بيروت أمس، وخروقات "إسرائيل" المستمرة للسيادة اللبنانية.

وحذّر من أن هذه الجرائم لن تؤدي إلا إلى جر المنطقة نحو توسع الحرب وتهديد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: هنية حماس الأردن إسماعيل هنية

إقرأ أيضاً:

مقتل ناشطة أمريكية برصاص الإحتلال الإسرائيلي.. وحماس تدين

قُتلت الناشطة الأمريكية "آيشينور إزجي إيجي"، برصاص الجيش الإسرائيلي، في أثناء مشاركتها في مسيرة في بلدة بيتا جنوبي نابلس في الضفة الغربية المحتلة احتجاجاً على الاستيطان الإسرائيلي.

وذكرت التقارير الإعلامية أن الناشطة الأمريكية من أصل تركي، آيشينور إزجي إيجي (26 عاماً)، توفيت متأثرةً بإصابتها برصاصة في الرأس أطلقتها القوات الإسرائيلية.

وكشفت مصادر لقناة "الجزيرة"، أن إيجي وصلت إلى الضفة الغربية يوم الثلاثاء الماضي.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن الناشطة الأمريكية كانت متطوعةً في حركة التضامن الدولية ضمن حملتها لحماية المزارعين الفلسطينيين.

وأصبحت إيجي ثالث متطوع في ISM، تقتله القوات الإسرائيلية في فلسطين. ففي عام 2003، قتلت راشيل كوري في رفح في قطاع غزة، كما قتلت توم هرندل، في غزّة عام 2004.

وأدانت حركة حمـاس، في بيان، "الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال ـلال، باستهدافه المتضامنة الأميركية، "إيسينور إزجي إيجي"، برصاصة مباشرة في الرأس، ما أدى إلى مقتلها".

واعتبرت الحركة هذه الجريمة "امتداداً لجـ ـرائم الاحتـ ـلال المتعمدة بحق المتضامنين الأجانب مع شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها العشرات منهم"

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • نتانياهو القائد الأعلى الجديد للشرق الأوسط !
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • لا شاحنات ولا مسافرين.. إسرائيل تغلق المعابر مع الأردن
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • مصر تدين قتل إسرائيل لناشطة من أصول تركية في الضفة الغربية وتستنكر الصمت الدولي
  • مقتل ناشطة أمريكية برصاص الإحتلال الإسرائيلي.. وحماس تدين
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية