قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأربعاء، إنه لا يرى أن اندلاع حرب أوسع في الشرق الأوسط أمر حتمي، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تهدئة التوترات المتصاعدة في المنطقة.الفرصة متاحة أمام الدبلوماسيةوأكد وزير الدفاع الأمريكي - في تصريحات خلال زيارته للفلبين: "لا أعتقد أن الحرب أمر لا مفر منه، أنا متمسك بذلك، أعتقد أن هناك دائمًا مجالاً وفرصًا أمام الدبلوماسية".


كما أكد على أن الولايات المتحدة ستعمل بلا كلل للتأكد من أنها تسهم في خفض التوترات ومعالجة الأمور من خلال المسارات الدبلوماسية.
أخبار متعلقة ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند إلى 143 قتيلًاإصابة 40 رجل شرطة في أعمال شغب في ساوثبورت بإنجلتراوجاء حديث الوزير أوستن على خلفية التصعيد الحاصل في المنطقة والهجوم الإسرائيلي الأخير على على الضواحي الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، والذي أسفر عن وقوع عشرات الضحايا المدنيين، إلى جانب استمرار التصعيد الإسرائيلي في عزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس واشنطن وزير الدفاع الأمريكي الشرق الأوسط الولايات المتحدة بيروت

إقرأ أيضاً:

قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب

 

علق الدكتور أيمن الرقب، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، على تصريحات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، بأن الصراعات بالمنطقة سواء في أوكرانيا أو القتال في الشرق الأوسط قد تتحول إلى حرب عالمية ثالثة.

وقال الدكتور أيمن الرقب،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، دونالد ترامب معتاد على إطلاق التصريحات الصدامية منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2016، لافتا إلى أن طالب الاحتلال بالتوسع في الاستيطان مع إعطائهم الضمانات التي تساعدهم على تنفيذ تلك المهمة.

تابع القيادي بحركة فتح الفلسطينية، ترامب يتمنى إقامة حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط وإسالة بحور الدماء لإقامة دولة إسرائيل الكبرى بعد عجزهم عن إقامتها خلال حقبة كبيرة من الزمن، وهو لم يتعلم الدرس حينما قدم صفقة القرن لإسرائيل والتي تحولت إلى صفعة القرن، نتنياهو أهم حليف لـ ترامب.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط
  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب