قال وزير الشباب والرياضة جورج كلاس إن الاعتداء الإسرائيليّ الذي طال ضاحية بيروت الجنوبية، هو اعتداءٌ على كلّ لبنان وشعبه. ودعا كلاس إلى اعتبار ما حدث عملاً إجرامياً برسم المجتمع الدولي، وقال: "كرامة الإنسان هي موضع استهداف من قبل العدو، ولبنان قويّ بتضامن شعبه و تكاتف القوى السياسيّة التي تجهد للحفاظ على كيانية الوطن و تمتين ركائز الدولة".

وتقدّم كلاس بالتعزية من أهل الشهداء، مُتمنياً الشفاء للجرحى و ضحايا القصف الهمجي الذي استهدف الأطفال و الاهالي في قلب العاصمة بيروت الآمنة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وقرار بفتح المدارس في الجليل الاعلى

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن حزب الله استهدف شمال إسرائيل بثلاث رشقات صاروخية تسببت في إصابة مبنى بكريات شمونة إصابة مباشرة، فيما قررت تل أبيب فتح المدارس بالبلدات غير المخلاة بالجليل الأعلى.

وأضافت إذاعة الجيش أن حزب الله أطلق خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية نحو مائة صاروخ باتجاه شمال إسرائيل.

كما أفادت بأن قيادة الجبهة الداخلية قررت، بعد تقييم الأوضاع الأمنية، فتح المدارس بالبلدات غير المخلاة بالجليل الأعلى.

من جانبه، طالب المتحدث باسم بلدية كريات شمونة السكان – في بيان – بالبقاء قرب الملاجئ والأماكن المحصنة. وأفادت مراسلة الجزيرة بتفعيل صفارات الإنذار عدة مرات في المدينة ومحيطها خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد.

من جانبه، قال حزب الله إنه قصف كريات شمونة ومستوطنة شامير بالصواريخ، وكذا قاعدتي ميشار وجبل نيريا، ردا على الاعتداء الاسرائيلي على الطواقم ‏الطبية في بلدة فرون.

استهداف مسعفين

وكان حزب الله قد أعلن في وقت سابق عن مهاجمته مواقع إسرائيلية أخرى في الجليل وتلال كفرشوبا المحتلة. وقال الحزب إن مقاتليه تصدوا بصاروخ أرض جو لمسيّرة إسرائيلية في منطقة البقاع.‏

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 3 مسعفين من الدفاع المدني اللبناني استشهدوا وأصيب آخران بجروح في استهداف إسرائيلي لبلدة فرون جنوبي البلاد.

وأوردت الوزارة في بيان أنه "حتى تاريخه وبسبب العدوان، استشهد 25 مسعفا من مختلف فرق الإسعاف العاملة في الميدان، وكذلك استشهد عاملان صحيان وأصيب 94 مسعفا وعاملا صحيا بجروح".

ونددت الوزارة بهذا "الاعتداء الإسرائيلي السافر" على جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، وهو الهجوم الثاني من نوعه الذي يستهدف فريقا للطوارئ في أقل من 12 ساعة.

خرق وعدوان

وقد دان رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي استهداف إسرائيل عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون.

وقال في بيان إن الاستهداف يشكل خرقا فاضحا للقوانين الدولية وعدوانا سافرا على القيم الإنسانية، مؤكدا أن هذا الأمر ليس غريبا على إسرائيل.

وكشف ميقاتي أنه دعا سفراء الدول الغربية وممثلي المنظمات الدولية الى اجتماع طارئ الاثنين المقبل لوضع الجميع أمام مسؤولياتهم في وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن مسيرة تابعة له قصفت مجموعة من المسلحين في موقع عسكري تابع لحزب الله في منطقة فرون جنوبي لبنان الليلة الماضية.

وبث الجيش فيديو لما قال إنه استهداف لمبان عسكرية لحزب الله في عيترون ومارون الراس ويارون جنوبي لبنان فجر اليوم.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف رأس الناقورة ردا على استهداف الطواقم الطبية في جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع رويسات العلم في لبنان
  • قصف متبادل بين حزب الله وإسرائيل وقرار بفتح المدارس في الجليل الاعلى
  • شهداء إثر استهداف مسيرة إسرائيلية لفريق إطفاء بجنوب لبنان
  • الصحة اللبنانية: 3 ضحايا وإصابة اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لعناصر الدفاع المدني في جنوب لبنان
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان
  • مسؤولٌ كبير.. من سيزورُ بيروت قريباً؟
  • بو حبيب التقى وزير السياحة ورئيسة جمعية بيروت ماراثون
  • استهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة