وحذرت وزارة الخارجية من أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة والتهديد باستهداف عدد من دول المنطقة وفي مقدمتها العراق ولبنان وإيران واليمن يؤكد على أن الكيان الصهيوني الغاصب يشكل تهديدا لأمن المنطقة والعالم ولا يمكن التعايش معه.

وأكدت الوزارة في بيانها بأن تمادي  واستمرار العدوان الإسرائيلي على دول المنطقة يشكل تهديدا صارخ للسلم والأمن الدوليين، وأن تداعياته لن تقتصر  على المنطقة ،كما قد يتوهم البعض، بل أنها ستصل بكل تأكيد إلى عواصم الدول والأنظمة الداعمة للكيان الصهيوني وقد يتطور الى حرب شاملة في الشرق الاوسط.

ودعت وزارة الخارجية الدول العربية والإسلامية المطبعة وتلك التي ما تزال تعيش وهم السعي للتطبيع مع العدو الإسرائيلي لمراجعة موقفها، وعدم تجاهل موقف شعوبها الرافض لإقامة علاقات مع العدو الإسرائيلي خاصة بل سقوط الأقنعة الزائفة وكل الحجج والمبررات للتطبيع.

 وشددت وزارة الخارجية بأن مثل هذه العمليات الجبانة للعدو الإسرائيلي تزيد من وحدة وتماسك صف محور المقاومة للتعاون والتنسيق في الرد على عمليات العدو الإسرائيلي بشكل اعنف واكبر عاجلا ام اجلا.

كما دعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي وبالأخص الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها  باعتبارها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياتها بموجب ميثاق الأمم المتحدة، ووقف دعمها الأعمى واللا محدود للكيان الصهيوني. ودعت أيضا جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي لتحمل مسؤولياتهما في الدفاع عن الدول الأعضاء أمام العدوان الإسرائيلي عليها.

واختمت وزارة الخارجية بيانها بالتأكيد على  موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للقضية الفلسطينية واستمرار العمليات العسكرية اليمنية بالتنسيق مع محور المقاومة لاستهداف مصالح العدو الإسرائيلي وداعميه في أي مكان في العالم.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: العدو الإسرائیلی وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

حسن إسماعيل: الصين … اليوم قبل الغد !!

> تأخرت اتصالاتنا بالصين كثيرا وهاهي تلتئم ضمن محفل عام هو منتدى التعاون الصيني الأفريقي والذي يضم في عضويته(50) دولة أفريقية والذي أرجو أن يكون مدخلا لاستعادة مسار العلاقات السودانية الصينية والتي سرنا فيها مسافات مثمرة ثم انقطعنا مثلما انقطع كل شئ بعد صيغة ( ٢٠١٩م) المشؤومة)

> ولكن لماذا الصين ؟ ولنجيب على هذا دعونا نفتتح معرض الأرقام والذي يعبر عن العلاقات الصينية الافريقية وليست السودانية حسب حتى ندرك حجم الفائدة التي اضعناها على السودان منذ مجئ حكومة حمدوك سيئة الذكر

> منتدى التعاون الصيني الافريقي تلتئم دورة انعقاده التاسعة على مستوى الحكومات والشركات ودورة انعقاده الرابعة على مستوى الرؤساء…
> تحضر المنتدى قرابة السبعمائة شركة… ثلاثمائة منها صينية واربعمائة افريقية
> الصين أكبر شريك اقتصادي لأفريقيا منذ خمسة عشر سنة بتبادل تجاري وصل إلى ( 160مليار دولار)

> وبلغت الاستثمارات المباشرة للصين في افريقيا حوالي (40مليار دولار)
> التزمت الصين في منتدى ٢٠٢١م برفع الصادرات الأفريقية إلى الصين( 300) مليار دولار خلال الفترة من ( 2022م-2024م)

> وعقدت الصين(27) اتفاقا مع (27) دولة لإزالة الازدواج الضريبي لا أدري هل نحن من ضمنها؟
> والأهم من ذلك أن الصين وصلت لاتفاق مع (34) دولة افريقية لحساب القيمة الجمركية ل98%) من صادرات تلكم الدول كقيمة صفرية ولا أدري أيضآ إن كنا من ضمن تلكم الدول؟
> وخصصت الصين مبلغ 10 مليار دولار لتحسين مستوى سلع الصادر من افريقيا وخصصت ذات المبلغ لرفع كفاءة صادر شركات القطاع الخاص في افريقيا ويبقى ذات السؤال هل نحن ضمن تلكم الدول أم لا ؟

> مدخل الصين للتعاون الإقتصادي مع أفريقيا هو قناعتها أن دول القارة تخضع لشروط مجحفة وظلومة تفرضها عليها مؤسسات التمويل المالي المسماة دولية ويسيطر عليها الاوربيون في البنك الدولي والصندوق ونادي باريس

> والأهم من كل الذي ذكرته عاليه هو أن الشراكة مع الصين خالية من الحمولات والظلال والأجندات السياسية أو اشتراطات التمحور وفق مسار الصراعات السياسية والعسكرية الدولية
> عزيزي الفريق البرهان… الصين أفضل شريك إقتصادي في ظروف الحرب لتعويض الاستنزاف الذي يسببه التمرد والصين افضل شريك اقتصادي لمرحلة مابعد الحرب لاعمار مادمره التمرد
> عزيزي الفريق البرهان نتطلع لأول قرار يعيد الحكومة السودانية من مرحلة ( تواه أنا) إلى جادة الطريق هو اصدار قرار من سطرين فقط … ( تشكيل مجلس التعاون الإقتصادي السوداني الصيني من دستوريين ورجال أعمال ومن استراتيجيين وخبراء واعلاميين اقتصاديين والسلام )

حسن إسماعيل

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزارة الخارجية: الأردن حذر مرارا من تبعات العدوان الإسرائيلي على غزة وانعكاس ذلك على المنطقة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 شهيدا
  • اليمن يتسلم رئاسة جامعة الدول العربية ويدعو لوقف ”الإرهاب الإسرائيلي” وحكومة الاحتلال ”الفاشية المتطرفة”
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40972 قتيلًا
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • تركيا تدين تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي ضد أردوغان
  • قطر تدين اغتيال ناشطة تركية في الضفة الغربية
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • حسن إسماعيل: الصين … اليوم قبل الغد !!