شهد القائد العام للجيش، بإستاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمر، تخريج دفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و (23) من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية..

التغيير:الخرطوم

نجا القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان من محاولة اغتيال بواسطة قوات الدعم السريع في أثناء حضوره تخريج بمنطقة جبيت العسكرية.

واستهدفت طائرة مسيرة معسكر (جبيت) في أثناء حضور البرهان احتفال لدفعات من الكلية الحربية السودانية.

وشهد القائد العام للجيش، وفقا لوكالة السودان للأنباء، بإستاد معهد المشاة بجبيت بولاية البحر الأحمر، تخريج دفعات (68) كلية حربية والدفعات (20) و (23) من التأهيلية والكلية جوية والأكاديمية البحرية.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش، في تصريح صحفي مقتضب، الأربعاء إن المضادات الأرضية تصدت لمسيرتيين معاديتين استهدفتا موقع الاحتفال بتخريج دفعات من الكليات الحربية والجوية والبحرية عقب ختامه بجبيت. و بحسب الناطق الرسمي، فإن الهجوم تسبب في مقتل خمسة أشخاص ووقوع إصابات طفيفة جاري حصرها.

ومنذ أشهر، تتواتر الاتهامات لقوات الدعم السريع، باستهداف المدن التي يسيطر عليها الجيش السوداني بالطائرات المسيرة.

وسبق أن تحدثت قوات الجيش عن استهداف الطائرات المسيرة التابعة للدعم السريع، مدن القضارف والفاو والشواك شرقي السودان، وشندي وعطبرة بولاية نهر النيل، ومروي بالولاية الشمالية، وكوستي وكنانة بولاية النيل الأبيض، والمناقل بولاية الجزيرة.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومالبرهان الطائرات المسيرة القائد العام حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: البرهان الطائرات المسيرة القائد العام حرب الجيش والدعم السريع القائد العام

إقرأ أيضاً:

القائد العام يلتقي الرئيس الإريتري

استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمقر إقامته الرئيس الأريتري أسياس أفورقي . وذلك على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الصيني الإفريقي.وقال الفريق أول ركن البرهان أن إريتريا دولة شقيقة للسودان وقفت بجانب السودانيين وإستضافت أعدادا كبيرة لجأوا إليها بسبب الحرب مشيداً بمواقف إريتريا الداعمة للسودان.وأعرب رئيس المجلس السيادي عن شكره وتقديره لإريتريا حكومة وشعباً على تضامنها مع السودان في هذه المرحلة الحرجة من تأريخه.وحضر اللقاء من الجانب السوداني وزيري الخارجية والمالية والتخطيط الإقتصادي ، فيما حضره من الجانب الإريتري وزير الخارجية.إعلام القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأُبيض غربي السودان
  • نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • خبراء أمميون يدعون لنشر قوة “محايدة” حماية للمدنيين في السودان ويتهمون الجيش والدعم السريع بارتكاب “انتهاكات” مروعة ترقى “لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية
  • القائد العام يلتقي الرئيس الإريتري
  • البرهان: دول غير رشيدة تساعد الدعم السريع وتحيك مؤامرة ضد البلاد
  • السودان: الرئيس الصيني يستقبل قائد الجيش عبدالفتاح البرهان
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان