الأسبوع:
2024-09-08@22:49:04 GMT

وصول المياه المرشحة لقرى مجلس قروي تونس في سوهاج

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

وصول المياه المرشحة لقرى مجلس قروي تونس في سوهاج

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج بالتعاون مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن تنفيذ خط مياه ناقل بلاستيك بقطر 12 بوصة بأطوال 4كيلو متر طولي والقادم من محطة مياه الشوش السطحية المرشحة لتغذية قرى "تونس وسعدالله والقرامطة غرب " بمركز سوهاج لتخدم اكثر من 25 ألف نسمة.

قال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن ذلك يأتي فى إطار خطة الشركة في استكمال نقاط الربط الخاصة بشبكات محطة مياه الشوش السطحية بمركز سوهاج لتحسين خدمة مياه الشرب المقدمة وزيادة ضغوط المياه بقرى مجلس قروي تونس والقضاء على مشاكل الضعف في الأدوار العليا في فصل الصيف واوقات الذروة وتحسين ضغوط المياه والوصول الى اعلى معايير الجودة لمياه الشرب هذا بالاضافة الى عدم تأثر هذه القرى بنقص المياه وضعفها خلال فترة السدة الشتوية.

وأكد أنه تم الأخذ في الاعتبار أوقات الذروة وارتفاع معدلات استهلاك مياه الشرب وان الشركة تعمل على قدم وساق لسرعة انتهاء أعمال تنفيذ الخط الناقل دون انقطاع للمياه وذلك تيسيرا على المواطنين هذا بالاضافة الى غسيل الشبكات بعد الانتهاء بحضور المعمل ورفع عينات والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية حرصا من الشركة بالاستمرار في تقديم خدمات أفضل واكثر تميزا.

وأوضح المهندس علاء عبد المقصود رئيس منطقة وسط بالشركة، أن شركة المياه تسعى لتحقيق أعلى معايير الجودة في تقديم مياه شرب نقية ذات جودة عالية ومواصفات ومعايير دولية وتقديم كوب مياه نظيف وآمن للمواطنين بتوصيل المياه السطحية المرشحة لجميع النجوع والقرى والمراكز على مستوى المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة سوهاج مياه الشرب والصرف الصحى المياه المرشحة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مدبولي يبحث مع مدير شركة «خنان» الصينية الاستثمار في تحلية المياه

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة «خنان» للاستثمار زهو هونج بينج، التي تمثل الذراع الاستثمارية لمقاطعة «خنان» الصينية، اليوم، على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني الإفريقي بالعاصمة الصينية بكين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، معربا عن اهتمامه بأنشطة الشركة والمجالات التي تعمل بها، وما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من دعم لقيام شركة «خنان» بالاستثمار في مصر.

ملف الطاقة المتجددة 

تناول الدكتور مصطفى مدبولي خطط الحكومة المصرية المستهدِفة زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة، حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجَة في مصر.

أوضح جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، بما يدعم الشبكة القومية للكهرباء.

توطين الصناعة 

أشار رئيس الوزراء إلى أهمية قيام شركة «خنان» بالاستثمار في مصر خلال المرحلة الحالية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منوها بالحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في مجال الاستثمار، إلى جانب انضمام مصر إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تساعد على التصدير للخارج، وهو ما يدعم توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

توطين صناعة السيارات الكهربائية

أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، وأوضح أن مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية، وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة، لا سيما في ضوء ما تمنحه من حوافز.

كما لفت رئيس الوزراء إلى جهود مصر للتوسُع في مجال «تحلية المياه»، الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة، فيما يتعلق بتصنيع مكونات تلك المشروعات.

واستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة «خنان» للاستثمار أبرز المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة واهتماماتها في مجال الاستثمار، وخاصة مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وفي ختام اللقاء، جرى الاتفاق على ترتيب زيارة لوفد من شركة «خنان» إلى مصر للتباحث والنقاش حول المزيد من التفاصيل الفنية في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • وزير الإسكان وخالد عباس يتابعان موقف منظومة مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • حملة توعية لترشيد استهلاك المياه والحفاظ على شبكات الصرف في الشرقية
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع مياه الشرب عن 6 قرى بالمنيا اليوم الأحد للصيانة
  • تعيينات شركة المياه والصرف.. موعد تقديم طلبات وظائف 2024
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «خنان» الصينية الاستثمار في تحلية المياه
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة