عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة لقاءات ديبلوماسية في السرايا في إطار مواكبة التطورات الاخيرة لا سيما الغارة الاسرائيلية على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت ليل أمس.   وفي هذا الاطار، استقبل رئيس الحكومة وكيل الأمين عام للأمم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا على رأس وفد ضم المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس-بلاسخارت وقائد القوات الدولية العاملة في الجنوب"اليونيفيل" الجنرال أرولدو لازارو، في حضور مستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي.

  كذلك، استقبل رئيس الحكومة سفير فرنسا في لبنان إيرفيه ماغرو، ثم سفيرة الولايات المتحدة الأميركية ليزا جونسون.                  

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

المشاريع احتفلت بالمولد النبوي الشريف برعاية ميقاتي

أقامت جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، بمناسبة المولد النبوي الشريف، أمسية إنشادية في قصر الأونيسكو في بيروت، تحت شعار "واشوقاه رسول الله"، برعاية رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ممثلًا بوزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي، وبحضور ممثل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، النائب الدكتور عدنان طرابلسي، نائب رئيس الجمعية الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش وشخصيات.

وبعد كلمة ترحيب وتلاوة آيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني، قدم طرابلسي درعًا تقديرية لمولوي الذي ألقى كلمة بدأها بتقديم "التهاني باسم الرئيس ميقاتي للحضور وللعالمين العربي والإسلامي بهذه المناسبة"، متمنيًا "لبلدنا لبنان الأمن والأمان وللأمة الخير والسلام". كما دان بشدة "ما تعرضت له آلية الدفاع المدني اللبناني من استهداف من قبل مسيرة مجرمة للعدو الاسرائيلي أثناء قيام العناصر بعملية إطفاء حرائق اشتعلت في البلدة جراء الغارات، ما أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء وجريح. كما أثنى على نهج المشاريع الديني والوطني المعتدل".

ثم ألقى عماش كلمة هنأ فيها بالمولد النبوي الشريف داعيا إلى "الاستفادة من معاني ودروس هذه الذكرى المباركة والعمل بمقتضى الأخوة بين المؤمنين والتعاون لما فيه مصلحة الوطن وحماية الأمة". كما استنكر "ما يحصل في جنوب لبنان وفلسطين الثكلى من إبادة جماعية وقتل وإجرام وسفك لدماء الأبرياء على يد العدو الصهيوني، بالإضافة إلى التهجير الممنهج للآمنين في أرضهم".

وكانت باقات من التواشيح التراثية والمدائح الخاصة بالمناسبة أداها فريق المشاريع للإنشاد بمشاركة المنشد العالمي محمد الخير.

 

مقالات مشابهة

  • سفارات فرنسا وبريطانيا وأمريكا تؤكد دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا يصدرون بياناً مشتركاً حول مستجدات الساحة الليبية ‏
  • المشاريع احتفلت بالمولد النبوي الشريف برعاية ميقاتي
  • الحكومة السودانية ترفض تقريرا لبعثة الأمم المتحدة وتصفه بالمسيس
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها
  • توجّه إلى الأمم المتحدة... لبنان يردّ على الرسالة الإسرائيلية المتعلّقة بالقرار 1701
  • السفير الأمريكي: اختطاف الإرهابيين الحوثيين لموظفين أمميين وبعثات دبلوماسية قصر نظر ونطالب بإطلاق سراحهم
  • رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة