#سواليف

نعت #سجى_وسام_هنية، جدها #إسماعيل_هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بعد استشهاده بغارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، مشيرة إلى أن القيادي الفلسطيني البارز ” لا تليق به إلا #الشهادة ولا يليق به إلا أن يكون شهيدا”.

وقال سجى في تدوينة عبر حسابها في منصة “إكس”، الأربعاء، “سيدو حبيبي شهيد ، لم أكن أتخيل أو لم أكن أجرؤ على كتابة هذه الكلمات ولكن قدر الله نافذ وحكمه لا اعتراض عليه جدي الحبيب الغالي وقدوتي ، مثلي الأعلى ، القائد الفذ المعطاء إلى جوار ربه”.

سيدو حبيبي شهيد ، لم أكن أتخيل أو لم أكن أجرؤ على كتابة هذه الكلمات ولكن قدر الله نافذ وحكمه لا اعتراض عليه جدي الحبيب الغالي وقدوتي ، مثلي الأعلى ، القائد الفذ المعطاء إلى جوارِ ربه أعلم أنا ، وتعلمون أنتم أنها النهاية الحادة التي أثخنت قلوبنا والكابوس الذي أرق مضاجعنا وسلب منا، pic.twitter.com/YO8IPZHnKI

مقالات ذات صلة “الله يسهل عليك يا حاج”.. نجل إسماعيل هنية يرثي والده (شاهد) 2024/07/31 — Saja ???? (@SajaHaniya) July 31, 2024

وأضافت “أعلم أنا ،وتعلمون أنتم أنها النهاية الحادة التي أثخنت قلوبنا والكابوس الذي أرق مضاجعنا وسلب منا، حبّة عيوننا رحل حبيبي مقبلا غير مدبر”.

وتابعت مخاطبة جدها الشهيد، “عجيب هذا العمر يا سيّد قلبي! كيف يتّسع لهذه #البطولة والثارات الطويلة واستعادة وطن بأكمله”.

وشددت على أن هنية “رجل لا تليق به إلا الشهادة ولا يليق به إلا أن يكون شهيدا، فحق لك الاصطفاء وحُقت لك الشهادة”، مردفة بالقول إن “عزاؤنا أنك شهيد الله يعرفك، ونحن نعرفك، والأرض تعرفك، والعدو يعرفك ، والحق يعرفك والتاريخ يعرفك”.

واختتمت حديثها “سيكتب لنا بكَ الخلود إلى روح وريحان ورب راض غير غضبان يا قائد الوطن”.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت حركة حماس استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان، إنها “تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد”.

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية #الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إسماعيل هنية الشهادة البطولة الاغتيال إسماعیل هنیة لم أکن

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية

شمسان بوست / متابعات:

قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو تموز والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال “أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون” القيام به في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • فى مقام الشهادة : (ألحق عمك): هذا خطو الصادقين
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية