لبنان ٢٤:
2024-09-08@22:55:20 GMT

ياسين: الحكومة تعمل على توسيع خطة الطوارئ

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

ياسين: الحكومة تعمل على توسيع خطة الطوارئ

أشار وزير البيئة ناصر ياسين في حديث اذاعي إلى "أنّ مخزون المحروقات والأدوية والمواد الغذائية والنفط مؤمّن في حال اتّساع رقعة الحرب"، مشيرًا إلى "أن المحروقات مؤمنة لحوالي الأربعة أسابيع لأن لا مكان للتخزين، وطمأن إلى أن المواد الغذائية مؤمنة، و أن اليوم يتم العمل على تأمين المواد الأساسية من خلال المنظمات الدولية".

وعن الأدوية، قال ياسين: "إن وزير الصحة فراس الأبيض يتابع جاهزية القطاع الصحي منذ فترة واليوم يعرض المستجدات على الحكومة"، مؤكدا " أنّ مراكز الإيواء مؤمنة لحوالي مليون لبناني". وشدد على أن "الحكومة تعمل على توسيع خطة الطوارئ لما يتطابق مع التطورات المستمرة"، لافتًا إلى "أن الخطة قيد التنفيذ منذ تشرين الماضي بالتنسيق مع المنظمات الدولية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

غدا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية


كتب- محمد سامي:
يفتتح الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، غدًا الأحد، المعرض السلعي الدائم بتخفيضات تبدأ من 25 – 30 %، والذي يُعد الأول من نوعه تقيمه الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين.

وقال أحمد كمال متحدث التموين، إن المعرض المستهدف افتتاحه غدًا، سيضم كافة شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والعاملة في قطاع الزيوت، والصابون والمنظفات، مضارب الأرز، والسكر والصناعات التكاملية، والمطاحن، والمخابز، وورق الطباعة، اللحوم والأسماك والدواجن، العصائر والمشروبات والمعلبات والمياه الطبيعية.

وأضاف، أن المعرض مقام على مساحة 1000 متر مربع، في منطقة السواح على أرض تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وسيتم طرح أكثر من 600 صنفَا بكمية تصل إلى 3 آلاف طن.

وأوضح "كمال"، أن المعرض لن يكون فقط مخصص للمواسم مثل أهلا مدارس، أهلا رمضان، مواسم مولد النبوي، عيد الفطر، عيد الأضحى، بل سيكون طوال العام، وسيتم طرح السلع الخاصة بكل موسم من تلك المواسم، بخلاف السلع والمنتجات التي يتم انتاجها طوال العام.

وأشار إلي أن الهدف من إقامة أول معرض دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية، هو تعظيم حجم الإنتاج لتلك الشركات، طبقا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إضافة إلي تعريف المواطنين بالمنتجات الوطنية يعمل على زيادة ربحية الشركات الحكومية، ضمن مبادرة "شجع منتج بلدك".

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلي أن جناح الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمقام على مساحة 300 متر مربع في معرض أهلا مدارس 2024 الرئيسي في مدينة نصر، يشهد إقبالا كبيرًا من المواطنين، والذي يضم عدد كبير من مختلف منتجات الشركات التابعة لـ"القابضة للصناعات الغذائية".

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به
  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • وزير التموين ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض القابضة الغذائية في السواح
  • وزير الصناعة السوري: تمويل روسي لإنقاذ الصناعات الغذائية من براثن الحرب والحصار
  • وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية.. غدًا
  • غدا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي دائم للشركة القابضة للصناعات الغذائية
  • التجارة تعتزم فتح 6 مراكز لتسويق المواد الغذائية في بغداد
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • «الأغذية العالمي» يدخل «100» طن من المواد الغذائية إلى دارفور عبر «أدري»