لبنان ٢٤:
2024-09-08@22:47:22 GMT

بعد جلسة الحكومة.. هكذا ما كشفه وزراءٌ عن الوضع

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

بعد جلسة الحكومة.. هكذا ما كشفه وزراءٌ عن الوضع

طمأن وزير الصحة فراس الأبيض اللبنانيين إلى أنّ القطاع الصحيّ على جهوزية كاملة في حال تدهور الأوضاع على صعيد جبهة جنوب لبنان، لاسيما بعد الهجوم الذي طال الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الثلاثاء.   وعقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت، اليوم الأربعاء في السراي الحكوميّ، قال الأبيض إنّ "المستشفيات مُجهزة، كما أن هناك أدوية موجودة لمدة 6 أشهر".

  بدوره، قال وزير المهجرين عصام شرف الدين إنّ عدم مشاركته سابقاً في جلسات الحكومة ارتبط بملف النازحين السوريين، وأضاف: "اليوم، هناك اعتداء وعلينا الحضور والمشاركة في الجلسة وأن نأخذ موقفاً كحكومة ومن المعيب التغيب بهذه الظروف".   من ناحيته، قال وزير الصناعة جورج بوشكيان إن "الحكومة اتخذت كل الاجراءات الاستباقية"، مشيراً إلى أنه تم تفعيل هيئة الطوارئ بشكل أكبر، وقال: "نشدد على تنفيذ القرار 1701 وسنتقدم بشكوى رسمية إلى الأمم المتحدة ونحنُ جاهزون لكل تطورات".   وأردف: "يجب أن نكون جاهزين لكل الاحتمالات وما حصل في الضاحية الجنوبية تجاوز كل الخطوط الحمراء، والاعتداء الذي شهدناه يوم أمس لن يمرّ هكذا".    إلى ذلك، قال وزير البيئة ناصر ياسين إنّ إسرائيل تمارس القتل والتدمير بشكل فظيع، وأضاف: "علينا أن نتحمّل مسؤوليتنا وهناك 100 ألف نازح يتم العمل مع المنظمات الدولية والبلديات على إغاثتهم".   وتابع: "نحنُ نتعرض لاعتداءات منذ تشرين الأول الماضي، وفي حال توسعت الاعتداءات، فإن هناك إطار وضعناه ضمن خطة الطوارئ للعمل ضمنه وقد تمت مناقشة مختلف البنود اليوم".


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية ونظيره المصري يعقدان جلسة مباحثات رسمية

القاهرة : البلاد

 عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ومعالي وزير الداخلية بجمهورية مصر العربية اللواء محمود توفيق، في القاهرة، اليوم، جلسة مباحثات رسمية.

 وأكد سموه في بداية الجلسة، أن هذا الاجتماع يأتي لتعزيز التعاون الأمني، بين البلدين الشقيقين، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – في ظل ما يميز البلدين من علاقات تاريخية وأخوية راسخة.

 وجرى خلال الجلسة، بحث مسارات التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في البلدين وسبل تطويرها في مجالات مكافحة الجريمة بكافة صورها، وتعقب مرتكبيها، والتصدي لشبكات تهريب المخدرات الدولية، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 حضر جلسة المباحثات، معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ومعالي مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام حرس الحدود المكلف اللواء الركن شايع بن سالم الودعاني، ونائب وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية اللواء عبدالله بن فهد الفارس، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى، ومدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحاثات مع نظيره السعودي (صور)
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • مستشار للسوداني ينفي تجسس أي موظف بمكتب رئيس وزراء العراق على مسؤولين
  • مستشار للسوداني: لم يتجسس أي موظف بمكتب رئيس وزراء العراق على مسؤولين
  • ضجّة.. شركات إسرائيلية تسعى لدخول لبنان وهذا ما تمّ كشفه!
  • رئيس وزراء فرنسا الجديد يباشر مهمة تشكيل الحكومة
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة "يتجاوز الكارثي"