أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتفاقية تعاون بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية و«أبوظبي لألعاب المضرب» دبا الحصن يخسر «تجربة» بلوزداد


تغادر بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى مدينة تونسبرج بالنرويج، المشاركة في الجولة الثانية، من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2»، والتي تنطلق الجمعة، وتستمر إلى الأحد المقبل.


وأنهت البعثة معسكراً تدريبياً خاصاً في إيطاليا، وعلى زوارق الفريق نفسها، لمدة ثلاثة أيام، تحت تدريبات صارمة وقوية، من أجل التجهيز والاستعداد للجولة الحاسمة.
وشهدت الجولة الأولى من البطولة بإيطاليا بداية «مخيبة» لراشد القمزي «حامل اللقب»، ومنصور المنصوري، حيث حل راشد في المركز السادس، بعد بداية غير متوقعة، في سباق أفضل زمن، وخروج منصور المنصوري بـ «عطل فني» منذ البداية.
ويسعى الفريق لتقديم صورة مغايرة في الجولة الحالية، والعودة بقوة إلى واجهة البداية والمنافسة.
وشهدت جولة البداية، فوز البريطاني ماثيو بالفريمان بلقب البطولة، وحلول الليتواني إدجراس ريابكو ثانياً، والبرتغالي دوارتي بينفيتي ثالثاً.
وتعود تونسبرج إلى أجندة البطولة، بعد غياب 5 سنوات، حيث تعود آخر استضافة لها إلى موسم 2019، ويترأس فريق أبوظبي ناصر الظاهري، بالإضافة إلى الطاقم الإداري والفني.
وعن الجولة الماضية، أكد راشد القمزي نجم فريق أبوظبي، أن البداية لم تكن متوقعة، خاصة أن التجهيز للموسم كان مبكراً.
وقال: جولة الافتتاح في برنديسي شهدت ظروفاً مغايرة، ولم أتمكن من صعود المنصة أو حصد مركز متقدم، ولم تكن البداية التي أردناها، ولكن هذه المرة سأقدم أفضل ما لدي، الانتزاع الفوز.
وقال القمزي: «عملنا بكل جدية قبل الوصول إلى النرويج، وكان معسكر إيطاليا مهماً من ناحية التحضير والإعداد، للوصول إلى النتائج المطلوبة، ونريد التعويض، وسنقوم بتحقيق ذلك هنا».
وأكد راشد القمزي، أن البطولة شهدت ندية كبيرة، مع انضمام عدد جديد من السائقين، وأيضاً تطور مستويات القدامى، من خلال المنافسة، وقال: في برنديسي تابعنا أن مستويات الفرق تطورت للأفضل، وهناك مجموعة كبيرة من السائقين الجيدين، والذين يطمحون إلى الفوز، والمنافسة صعبة هذا الموسم، وسيفوز الأجدر بكل تأكيد.
الجدير بالذكر أن فريق أبوظبي حقق لقب البطولة 4 مرات في السابق، آخرها موسم 2019، وجميعها باسم راشد القمزي أحد أهم نجوم الفريق.
وتبدأ الجمعة مرحلة تمهيدية للمنافسة، ثم سباق أفضل زمن السبت، وتصفيات السرعة، قبل الانتقال إلى السباق الرئيسي والختامي يوم الأحد.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي للزوارق السريعة إيطاليا راشد القمزي منصور المنصوري فریق أبوظبی راشد القمزی

إقرأ أيضاً:

بمشاركة مصرية.. انطلاق البطولة العربية الثانية المفتوحة لصيد الأسماك بالعقبة الأردنية

انطلقت في خليج العقبة اليوم الجمعة، البطولة العربية الثانية المفتوحة لصيد الأسماك بمشاركة 10 فرق عربية، بالإضافة إلى بطولة اليوبيل الفضي المفتوحة لصيد الأسماك، والتي يشارك فيها 35 فريقا محليا ينظمها الاتحاد الملكي للرياضات البحرية بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والاتحاد العربي لأنشطة الغوص والإنقاذ.

وقال رئيس الاتحاد الملكي للرياضات البحرية محمد المغربي، إن البطولة يشارك فيها أكثر من 25 صيادا محترفا يمثلون دول مصر والبحرين والسعودية والكويت، بالإضافة إلى الأردن، وهي البطولة العربية الثانية التي تقام في العقبة.

وأكد أن الصيادين سيعودون بالأسماك في الفترة المسائية وسيتم توزينها وتوثيق ما جمعه كل صياد وسيتم عرضها في سوق خاصة للأسماك لمشاهدتها من قبل زوار العقبة وهواة الصيد في المدينة.

وتختتم البطولة مساء غد السبت، في حفل سيتم من خلاله تكريم الفائزين بالمراكز المتقدمة والمشاركين في البطولة ورؤساء الوفود العربية.

مقالات مشابهة

  • سعيد الحربي يتقلد «الفضية» في «مونديال القدرة»
  • منتخب مصر يخوض تدريب صباحي قبل التوجه لبتسوانا
  • محافظ الاسكندرية يفاجىء فريق الاتحاد السكندري ويحضر اولى تدريبات الفريق
  • "فأل حسن".. ماذا يفعل منتخب مصر بعد الفوز في الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا؟
  • ما سر انتصار فريق سباليتي على "الديوك"؟
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق البطولة العربية الثانية المفتوحة لصيد الأسماك بالعقبة الأردنية
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في «الجولة 5» لمونديال «الفورمولا-2» بالبرتغال
  • “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الـ 5 لمونديال الفورمولا 2 بالبرتغال
  • تركي السهلي: فقر فني في منتخبنا ومانشيني يسعى لتكوين فريق متماسك .. فيديو
  • الكشف عن موعد النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي