أعلنت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني اليوم الأربعاء استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، جراء سلسلة غارات من الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية على مناطق مختلفة من قطاع غزة والمتواصلة لليوم الـ299.

سقوط شهداء ومصابين في سلسة غارات إسرائيلية بقطاع غزة الصحة العالمية: سكان غزة يتعرضون لدورة مميتة من المرض وسوء التغذية

وقالت المصادر - في تصريحات اليوم - "سقط شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة المواصي غربي مدينة رفح، كما وصلت العديد من الإصابات لمستشفى الصليب الأحمر الميداني جراء إطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي باتجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب قطاع غزة".

 

وأشارت المصادر إلى استشهاد رجل وإصابة 4 آخرين بجروح في قصف استهدف عبسان الكبيرة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.. لافتا إلى أن أحياء الزيتون والشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة تعرضت إلى قصف مدفعي مكثف، ما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص، بينهم أطفال ونساء، كما تعرضت مناطق شرق جباليا شمال قطاع غزة، إلى قصف مدفعي مكثف وانفجارات متتالية وسط إطلاق نار من آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

جدير بالذكر أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 39400، والإصابات إلى 90996 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

وفي سياق متصل أفادت وسائل عبرية، بأن المحكمة الإسرائيلية، أفرجت عن الجندي المتهم الرئيس بالاعتداء على أسير فلسطيني في معسكر "سديه تيمان" في النقب.

 العدوان الصهيوني على بيروت جاء بعد حفلة التصفيق السخيفة بالكونغرس

في وقت سابق، أدانت حركة أنصار الله "الحوثيين" العدوان الصهيوني الذي استهدف المدنيين والمنشآت المدنية وتعمد الاحتلال المخالف لكل المواثيق الدولية، والانتهاك الصارخ لسيادة لبنان وللقانون الدولي الإنساني. 

وقال الحوثيين في بيانه: نستنكر بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، في هجوم إرهابي استهدف المدنيين والمنشآت المدنية عن سابق إصرار وتعمد بالمخالفة لكل المواثيق الدولية، وفي انتهاك صارخ لسيادة لبنان وللقانون الدولي الإنساني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد إصابة عشرات الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
واكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مليون نازح بلا أغذية

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن نحو مليون نازح لم يتلقوا حصصًا غذائية الشهر الماضي جنوب قطاع غزة.

أخبار متعلقة فيضانات تضرب ولايات بالجنوب الغربي للجزائرالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024


وأوضحت أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول إلى مراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.
وأشارت الأونروا إلى أن الفلسطينيين في قطاع غزة تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، مؤكدة صعوبة الأوضاع الإنسانية للنازحين الفلسطينيين الذين انتشرت في صفوفهم الأوبئة الخطيرة.
ولفتت إلى الأوضاع الصعبة لأطفال غزة الذين حُرموا للعام الثاني على التوالي من التعليم، بعد أن دمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي 70% من مدارسهم.

مقالات مشابهة

  • رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • ارتفاع اعداد الشهداء جراء العدوان الصهيوني على غزة إلى 40,939 شهيدا
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يواصل حرب الابادة في قطاع غزة لليوم الـ337 للعدوان مخلفا عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى
  • إصابة 35 فلسطينيا جراء قصف مدفعي استهدف منازل بمحيط مسجد القسام شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • العدو ينسحب من جنين ومخيمها مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة