المناطق_الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الأربعاء.

وأوضح المركز، أن الأحساء والصمان سجّلتا أعلى درجة حرارة 48 ْمئوية؛ فيما سجّلت السودة أقل حرارة 13 درجة فقط.

أخبار قد تهمك بـ47 مئوية.. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى 29 يوليو 2024 - 10:44 صباحًا بـ48 مئوية.

. “الأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى 20 يوليو 2024 - 11:41 صباحًا

وأضاف، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 47 ْمئوية في الدهناء، و46 درجة في الدمام وحفر الباطن، و45 درجة في التنهات.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ13 درجة، تليها الباحة 17 درجة، وأبها 18 درجة، والقريات 21 ْمئوية والطائف 22 ْوطريف 23.

وتوقّع المركز -بمشيئة الله تعالى- هطولَ أمطارٍ رعديّة متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياحٍ نشطة وزخاتٍ من البَرَد على أجزاءٍ من مناطق: جازان، عسير الباحة، مكة المكرّمة، والفرصة مهيَّأة لتكوُّن السحب الرعديّة المُمطرة على أجزاءٍ من مرتفعات منطقة المدينة المنوّرة.

في حين تؤثر الرياح النشطة المُثيرة للأتربة والغبار في أجزاءٍ من مناطق: الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض؛ تصل إلى شبه انعدامٍ في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان، كذلك على أجزاءٍ من منطقة نجران. كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاءٍ من المنطقة الشرقية، ولا يُستبعَد تكوُّن الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية منها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: درجة حرارة أعلى درجة حرارة على أجزاء

إقرأ أيضاً:

“الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة

ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية، تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في “41” موقعًا بالمملكة.
وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم بتقديم خدماتها اليوم للرجال في محافظة أبانات لمدة أسبوع، وفي متوسطة وثانوية مركز شري، وللنساء في مركز العاقر لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، ويوم الاثنين في المجمع التعليمي الثاني للبنات في محافظة رياض الخبراء، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء في متوسطة منيرة حسن النعيم للبنات بمركز الخبراء، وفي المتوسطة السابعة والثلاثين للبنات بمدينة بريدة، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للرجال في المجمع التعليمي بمركز الأحمدية، وللنساء في الابتدائية الثانية للبنات بمركز الخبراء لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة مكة المكرمة خدماتها اليوم للرجال في محافظة الجموم، وفي بلدية محافظة رابغ لمدة يومين لكل منهما، وفي مركز قيا لمدة يوم، وللنساء في مركز العطيف لمدة يومين، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للرجال في مقر شركة بترو رابغ، وللنساء في محافظة الجموم لمدة ثلاثة أيام لكل منهما، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف خدماتها بمحافظة دومة الجندل يوم الاثنين للرجال في مهرجان المنتجات الزراعية التحويلية الزراعية لمدة أربعة أيام، وفي متوسطة المقداد بن عمرو، وللنساء متوسطة وثانوية أبو عجرم للبنات، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في متوسطة عمرو بن العاص لمدة يومين لكل موقع، وللنساء في الثانوية الأولى لمدة يوم واحد.
وفي منطقة الباحة تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها اليوم للرجال في ابتدائية ومتوسطة وراخ بمحافظة العقيق، ويوم الاثنين تقدم الخدمة للنساء في مدرسة حواء بنت يزيد للبنات في بلحكم بمحافظة المندق لمدة يومين لكل موقع، ويوم الثلاثاء للرجال في مركز معشوقة بمحافظة المندق لمدة ثلاثة أيام، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال والنساء في مركز الحائط بمحافظة العقيق، وللنساء في مجمع أروي بنت عبدالمطلب التعليمي للبنات في ربوع الصفح بمحافظة المندق لمدة يومين لكل منهما.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز بحر أبو سكينة بمحافظة محايل عسير لمدة أسبوع، وفي مركز العطف بمحافظة بيشة لمدة يومين، وللرجال في ثانوية الفهد بمدينة أبها، وللنساء في الثانوية الأولى للبنات بمدينة أبها، فيما تقدم الخدمة الأربعاء للرجال في ثانوية الفتح بمدينة أبها، وللنساء في المتوسطة الثالثة للبنات بمدينة أبها لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة نجران خدماتها اليوم للرجال في فرع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بمنطقة نجران، وللنساء في مركز الحصينية، ومدرسة يدمة للبنات بمحافظة يدمة، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للرجال في إدارة التحريات الإدارية بنجران، ويوم الأربعاء للنساء في مركز المشعلية لمدة يومين لكل موقع.
وفي منطقة حائل تقدم الوحدات المتنقلة خدماتها يوم الثلاثاء للرجال والنساء في جامعة حائل لمدة يومين، فيما تقدم الخدمة للرجال في متوسطة الشعلانية للبنين لمدة يوم واحد.
وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها اليوم للرجال والنساء في مقر ديوان المظالم بمنطقة الرياض لمدة أسبوع، وفي مركز جونز هوبكنز أرامكو الطبي في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية لمدة يومين، وللنساء في المتوسطة الثانية للبنات بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية لمدة يوم واحد.
وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.
وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. أعلى درجة حرارة اليوم في هذه المنطقة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14
  • أقل درجة حرارة سجلت في الدولة اليوم
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • بـ45 مئوية.. الأحساء وحفر الباطن تسجّلان أعلى حرارة بالمملكة اليوم والسودة الأدنى
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • “كوبرنيكوس”: الصيف الجاري الأشد حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي