سواليف:
2024-09-08@22:49:58 GMT

تكرار نهائي مونديال قطر 2022 في أولمبياد باريس 2024

تاريخ النشر: 31st, July 2024 GMT

#سواليف

ضرب المنتخب الفرنسي الأولمبي موعدا مع نظيره الأرجنتيني في الدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم ضمن فعاليات النسخة الـ33 لدورة #الألعاب_الأولمبية الصيفية 2024، المقامة حاليا في #فرنسا.

وجاء تأهل منتخب “الديوك” الأولمبي بعد فوزه على نظيره النيوزيلندي بثلاثة اهداف من دون رد، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء.

وحقق المنتخب الفرنسي انتصاره الثالث على التوالي، وتربع على عرش صدارة المجموعة الأولى (A) بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وصعد إلى دور الثمانية الكبار رفقة وصيفه الأمريكي، الذي تغلب بدوره على نظيره الغيني، وبالنتيجة ذاتها بثلاثة أهداف من دون رد.

مقالات ذات صلة يونايتد يبني أكبر ملعب في أوروبا.. ونهاية أسطورة أولد ترافورد 2024/07/31

وضرب منتخب #فرنسا موعدا في الدور ربع النهائي مع نظيره #الأرجنتيني وصيف بطل المجموعة الثانية (B)، يوم الجمعة المقبل على ملعب “نوفو استاد دي بوردو” في مدينة بوردو، وذلك في تكرار لسيناريو نهائي بطولة كاس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، الذي توج به منتخب “التانغو” على حساب منتخب “الديوك” بفوزه عليه بركلات الترجيح.

بينما سيواجه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية صاحب نظيره المغربي بطل المجموعة الثانية (B).

وفي ما يلي الترتيب النهائي لمنتخبات المجموعة الأولى (A):
إقرأ المزيد
أولمبياد باريس 2024.. المغرب يطيح بالعراق
أولمبياد باريس 2024.. المغرب يطيح بالعراق

1- فرنسا – 9 نقاط

2- أمريكا – 6 نقاط

3- نيوزيلندا – 3 نقاط

4- غينيا – من دون نقاط.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الألعاب الأولمبية فرنسا فرنسا الأرجنتيني

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة واشنطن: نعمل على اتفاق هدنة في غزة يتضمن نشر قوات حفظ السلام «اليونيسيف»: 50 ألف طفل في غزة يعانون سوء التغذية الحاد


وجهت إيطاليا «صفعة قوية» لفرنسا، في عقر دار الأخيرة، بالفوز عليها 3-1، على ملعب «بارك دي برانس» في باريس ضمن المجموعة الثانية في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
وسجل برادلي باركولا (1) هدف فرنسا، قبل أن ترد إيطاليا بثلاثية عبر ديماركو (30) ودافيدي فراتيزي (51) وجاكومو راسبادوري (74).
ومنح مدرب فرنسا ديدييه ديشامب الفرصة لمايكل أوليسيه جناح بايرن ميونيخ الألماني الوافد إليه حديثاً، ليخوض أول مباراة رسمية له مع منتخب بلاده، على حساب جناح باريس سان جيرمان عثمان ديمبلي في حين قاد الهجوم نجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي.
وكان أوليسيه تألق بشكل لافت في صفوف منتخب فرنسا الأولمبي في ألعاب باريس الشهر الماضي، وأسهم بشكل كبير في إحرازه الميدالية الفضية.
وخاض المنتخبان المباراة على وقع عروض مخيبة لهما في كأس أوروبا الأخيرة، حيث خرج المنتخب الإيطالي حامل اللقب في نسخة البطولة القارية صيف عام 2021، في ثمن النهائي ضد سويسرا بالخسارة 0-2، في حين بلغ المنتخب الفرنسي نصف النهائي، من دون أن يقدم عروضاً جيدة لا سيما مبابي، قبل أن يخرج أمام إسبانيا 1-2.
ضرب المنتخب الفرنسي بقوة، إذ افتتح التسجيل، بعد مرور 13 ثانية فقط ،عندما نجح الجناح برادلي باركولا في اقتناص هدف السبق، مستغلاً تردد مدافع إيطاليا جوفاني دي لورنتسو، ليسددها قوية في سقف شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما زميله في صفوف باريس سان جيرمان.
والهدف هو الأسرع في تاريخ منتخب فرنسا، كما أنه الهدف الأول لباركولا مع المنتخب في سادس مشاركة له معه.
وسنحت الفرصة أمام إيطاليا لإدراك التعادل من كرة دافيدي فراتيزي الذي ارتطمت محاولته الرأسية بالعارضة (6).
وكادت فرنسا تعزز تقدمها، لكن دوناروما تصدى لتسديدة مبابي الزاحفة (7).
ودخلت إيطاليا أجواء المباراة تدريجياً، ونجحت في إدراك التعادل عبر مدافع الإنتر فيديريكو ديماركو الذي أطلق كرة رائعة سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس مايك مانيان، إثر تمريرة من ساندرو تونالي (30).
وتقدمت إيطاليا بواسطة فراتيزي الذي تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك (51)، قبل أن توجه الضربة القاضية لفرنسا، عندما استغل خط وسط «الأزوري» خسارة يوسف فوفانا للكرة في منتصف الملعب، ليشن هجمة وصلت فيها الكرة إلى راسبادوري الذي تابعها في المرمى (74).
وكانت المباراة بين المنتخبين الرقم 40 في تاريخ مواجهتهما، وكانت الغلبة لإيطاليا في 19 مرة، وفرنسا 11 مرة، وتعادلا 10 مرات.
وفي المجموعة ذاتها، تغلبت بلجيكا على إسرائيل 3-1 بينها هدفان لصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي كيفن دي بروين أحدهما من ركلة جزاء.
وفي أبرز المباريات الأخرى، فازت رومانيا على كوسوفو بثلاثية، وتعادلت سلوفينيا مع النمسا 1-1، وويلز مع تركيا سلباً.

 

مقالات مشابهة

  • نيجيريا وكوريا الجنوبية تبلغان ثمن نهائي مونديال الشابات
  • ترتيب مجموعات دوري الأمم الأوروبية قبل مباريات اليوم الأحد
  • المغرب تُودع «مونديال الشابات»
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!
  • منتخب رومانيا يفوز على كوسوفو
  • منتخب ويلز يتعادل مع تركيا بدوري أمم أوروبا
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • تصفيات مونديال 2026.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سيئول
  • مدرب منتخب قطر: من المبكر الحديث عن حسابات التأهل لكأس العالم 2026
  • صدام العمالقة.. موعد مباراة فرنسا وإيطاليا الليلة