تحدث نجل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن حادثة اغتيال والده، التي وقعت في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء في طهران، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة.

تصريحات نجل هنية

تعزية وتأبين: أعرب نجل هنية عن حزنه العميق لوفاة والده، مؤكدًا أن "الشهادة كانت نصيبًا لأبي الذي قضى حياته في خدمة قضايا الأمة الفلسطينية والعدالة"، وأكد أن عائلته تعتبر هذا الحادث "فاجعة كبرى"، لكنها ترى فيه أيضًا "دليلًا على إصرار والده على تحقيق أهداف شعبه".

رد فعل العائلة: أكد نجل هنية أن العائلة في حالة من الصدمة والحزن، لكنها عازمة على الاستمرار في مسيرة والدهم وتحقيق أهداف الحركة، وأضاف أن العائلة تلقت رسائل دعم وتعزية من العديد من الشخصيات الفلسطينية والعربية.

ردود فعل سياسية: انتقد نجل هنية التصعيد الإسرائيلي، مشددًا على أن "الاحتلال يسعى من خلال هذه الأفعال إلى بث الرعب وإحداث الفوضى"، وأكد أن اغتيال والده هو "جزء من سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني"، داعيًا المجتمع الدولي إلى التحرك لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

أثر الاغتيال على حركة حماس: أوضح نجل هنية أن حركة حماس ستواصل العمل رغم هذه الخسارة الكبيرة، مشيرًا إلى أن اغتيال والده لن يؤثر على عزيمة الحركة، وأضاف أن "الشعب الفلسطيني وحركة حماس سيواصلان نضالهما حتى تحقيق أهدافهما".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هنية اسماعيل هنية تصريحات اسماعيل هنية تصريح الجزيرة اغتيال اغتيال إسماعيل هنية طهران ايران نجل هنیة

إقرأ أيضاً:

رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية

 

لندن - رويترز
قال رئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم.آي6) ريتشارد مور إنه يعتقد أن إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إسماعيل هنية الذي وقع في طهران في أواخر يوليو والذي تحمل طهران مسؤوليته لإسرائيل.

وعندما سُئل مور، خلال فعالية لصحيفة فاينانشال تايمز اليوم السبت، عما إذا كانت إيران سترد، قال "أظن أنهم سيحاولون ولن نكون قادرين على التخلي عن حذرنا تجاه نوع النشاط الذي ربما يحاول الإيرانيون" القيام به في هذا الصدد.

 

مقالات مشابهة

  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • نجل نتانياهو يفاخر بتصفية والده لقادة حماس
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية ضد إسماعيل هنية بعد اغتياله في طهران
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد إسماعيل هنية
  • الجنائية الدولية تسقط قضية هنية