كتب - عمر الشيباني

يستهل فريق كرة القدم الشاطئية بنادي العامرات مساء غدا الخميس مشواره في بطولة كأس موسكو الدولية لكرة القدم الشاطئية بلقاء بوكا جونيورز الأرجنتيني عند الساعة 8:40 مساء، وذلك في المنافسات التي تنطلق بدءا من الغد حتى 4 من شهر أغسطس الحالي، ويدخل العامرات اللقاء بطموحات عالية، حيث يسعى الجهاز الفني للفريق بقيادة إسحاق القاسمي لتحقيق بداية مثالية بتخطي عقبة الفريق الأرجنتيني، وترك بصمة واضحة مع انطلاق أولى مباريات الفريق في البطولة، ثم التفكير في اللقاء الثاني الذي سيخوضه أمام مالايساري الكازخستاني غدا الجمعة عند الساعة 7:00 مساء، وذلك قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بملاقاة لوكوموتيف موسكو الروسي بعد غد السبت.

وستقام البطولة بمشاركة 8 أندية هي: العامرات "سلطنة عمان"، ولوكوموتيف موسكو "روسيا"، وبوكا جونيورز "الأرجنتين"، ومالياساري "كازاخستان"، وستروجينو "روسيا"، وكورينثيانز "البرازيل، وجولسابوش "إيران"، وجوف "السنغال".

ويمني فريق كرة القدم للشواطئ بنادي العامرات النفس بتحقيق نتائج إيجابية في جميع مبارياته الثلاث وتخطي عقبة دور المجموعات للعب الأدوار النهائية وخطف أحد المراكز الثلاثة الأولى، حيث وقع في مجموعة صعبة أمام فرق قوية وبالأخص بوكا جونيورز ولوكوموتيف، مع عدم إغفال فريق مالايساري الذي يعد فريقا مجهولا ومن الوارد جدا أن يصنع المفاجأة في هذه المجموعة.

أما المجموعة الثانية أيضا فلا تقل صعوبة عن الأولى، حيث تضم أندية ستروجينو الروسي، وكورينثيانز البرازيلي، وجولسابوش الإيراني، وجوف السنغالي، وبعد ختام مباريات دور المجموعات سيحدد اليوم الختامي للبطولة الذي يوافق 4 أغسطس المراكز النهائية للأندية، وهوية الفريق الفائز بلقب البطولة.

ويمتلك مدرب الفريق إسحاق القاسمي كوكبة مميزة من اللاعبين المحليين الذين يمثلون القوام الأساسي للمنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية يتقدمهم كابتن منتخبنا الوطني خالد العريمي، وبقية الأسماء الرنانة في الفريق التي كانت لها صولات وجولات مع المنتخب الوطني في السنوات الماضية، هذا بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين الثلاثة الذين تعاقد معهم النادي في الفترة الأخيرة ليدعموا صفوف الفريق في هذه البطولة.

وتقدم بعثة الفريق المسافرة إلى موسكو محسن البحراني رئيس مجلس إدارة نادي العامرات، وفواز الوهيبي رئيس الوفد المشارك في البطولة، وأحمد الدرمكي مدير الفريق، ونواف البوسعيدي إعلامي النادي، وإسحاق القاسمي مدربا للفريق، بالإضافة إلى 12 لاعبا استقر عليهم المدرب ليمثلوا النادي في البطولة، وهم: يونس العويسي، وخالد العريمي، ومسلم العريمي، ومشعل العريمي، وسالم العريمي، وسامي البلوشي، ويحيى المريكي، وعبدالله الصوطي، وأحمد العويسي، ومعهم اللاعبون الثلاثة المحترفون الذين انضموا للفريق مؤخرا، وهم: اليابانيان تاكومي، وكاواي، والباراجوياني كرلوس فالنتين.

الفريق أعد العدة لهذه البطولة، من خلال تكثيف التدريبات البدنية والفنية على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تدرب اللاعبون خلال الأسابيع الماضية لمدة أربعة أيام في الأسبوع وتم التركيز على رفع اللياقة البدنية للاعبين وتطبيق الجمل التكتيكية التي أملاها عليهم مدرب الفريق إسحاق القاسمي، كما شهدت التدريبات حضورا منتظما للاعبين بهمم عالية رغبة في صنع إنجاز للفريق في هذه المشاركة الاستثنائية التي تمثل أول مشاركة للفريق على المستوى الأوروبي، والتي يطمح من خلالها لترك بصمة قوية وأن تكون بوابة لتكرارها في البطولات القادمة.

وكان النادي قد أصدر مسبقا بيانا رسميا عبر حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي عن هذه المشاركة جاء فيه: تأتي مشاركة الفريق كفرصة للاعبين للمنافسة وتبادل الخبرات مع فرق أخرى من مختلف أنحاء العالم، ونعد جماهيرنا الوفية بأننا سنقدم كل ما لدينا ونسعى جاهدين لتحقيق النجاح والفوز، فنحن نثق بقدرات لاعبينا الذين بإمكانهم تحقيق أفضل النتائج، ونشكر الجهات المنظمة للبطولة واستضافتها، ونتطلع إلى تجربة مثيرة وممتعة، وكلنا شغف للمشاركة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بيراميدز يتعاقد مع عبدالرحمن مجدي

 
القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة الوحدة يحتفي ببطل كأس مصر الزمالك يجدد عقد عواد 3 مواسم


أعلن نادي بيراميدز المصري تعاقده مع عبدالرحمن مجدي جناح الإسماعيلي، ليكون الصفقة الثانية للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وذكر بيراميدز عبر مركزه الإعلامي أنه «في إطار خطة النادي لدعم فريق الكرة بأفضل العناصر، استعداداً للموسم الجديد، الذي يخوض فيه العديد من البطولات محلياً وقارياً، وستكون البداية خلال سبتمبر الجاري في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، تم التعاقد بشكل رسمي مع صانع الألعاب عبدالرحمن مجدي، قادماً من صفوف النادي الإسماعيلي، لدعم خط الوسط والهجوم بلاعب شاب متميز يملك المهارة والخبرة».
وأضاف «عبدالرحمن مجدي من مواليد 12 سبتمبر 1996، ويبلغ من العمر 26 عاماً، وبدأ مشواره في صفوف الترسانة بقطاع الناشئين والشباب، قبل أن ينتقل في عام 2017 إلى الإسماعيلي، ويستمر معه حتى الانتقال إلى بيراميدز».
وأشار البيان «خلال مشواره مع كرة القدم، لعب عبدالرحمن مجدي 161 مباراة محلية وقارية، سجل خلالها 25 هدفاً، وصنع 12 هدفاً أخرى».
وختم البيان «عبدالرحمن مجدي لاعب دولي منذ 23 مارس 2019، ولعب مباراتين دوليتين بقميص منتخب مصر، وكان عنصراً أساسياً في تتويج منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 عاماً بمصر عام 2019، والتأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020».

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف نسبة الأطفال الذين تلقوا لقاح شلل الأطفال في غزة
  • بوكا جونيورز إلى ربع نهائي كأس الأرجنتين
  • الحاج حسن اختتم زيارته إيطاليا بلقاء الجالية: قوة لبنان في صموده ووحدة أبنائه
  • ركلات الترجيح تقود بوكا جونيورز لدور الثمانية بكأس الأرجنتين على حساب تاليريس كوردوبا
  • من هم الذين يريدون انهاء دور القضاء العراقي؟
  • تتويج الغشب بطلا لدوري النخبة في نادي الرستاق
  • بيراميدز يتعاقد مع عبدالرحمن مجدي
  • "فأل حسن".. ماذا يفعل منتخب مصر بعد الفوز في الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا؟
  • يويفا يعاقب نادي روما بسبب مخالفته قاعدة تكلفة الفريق
  • بوكا جونيورز يشكو رودريغيز بعد توقيعه للاتحاد