كشف التقرير الطبي الصادر بشأن ضحايا بمذبحة القليوبية، والتي راح ضحيتها 4 أبناء على يد والدهم بقرية حلابة التابعة لمركز ومدينة قليوب في محافظة القليوبية، طبيعة الإصابات التي أودت بحياتهم.

وأشار التقرير الطبي لضحايا مذبحة القليوبية إلى أنه بعد أخذ البيانات بمعرفة الشرطة المصاحبة للجثث لحين المناظرة الطبية وعمل تقارير وفاة وعرضها على الشرطة والنيابة وكانت الأسماء “جلال ع س” ۲۱ سنة - عامل بسوق العبور توفي إثر إصابته بجرح ذبحي بالرقبة، “تسنيم ع س”، 17 سنة - طالبة بالصف الثاني الثانوي الأزهري متوفاة إثر إصابتها بجرح ذبحي بالرقبة وآخر بالبطن وخروج الأحشاء، “نادين ع س”، 15 سنة- طالبة بالصف الثالث الإعدادي، متوفاة إثر إصابتها بجرح ذبحي بالرقبة، “ريتاج ع س”، 8 سنوات - طالبة بالصف الثالث الابتدائي الأزهري، متوفاة إثر إصابتها بجرح ذبحي بالرقبة بإحدى غرف المنزل مرتدين كامل ملابسهم.

كما فجر عدد من شهود العيان مفاجأة حول الواقعة المعروفة إعلاميًّا بـ"مذبحة القليوبية"، والتي راح ضحيتها 4 أبناء على يد والدهم مفاجآت جديدة، حيث إن بداية اكتشاف الواقعة حينما أقدم الأب على قتل أبنائه الـ 4 وتمزيق جسدهم، ومن ثم قام بنقلهم على سرائرهم ووضع ابنتيه الصغيرتين وهما نادين 15 سنة وريتاج 9 سنوات بجوار بعضهما كما وضع ابنته تسنيم 18 سنة بجوار نجله الأكبر جلال 21 سنة، وأخرج هاتفه المحمول وقام بتصوير جثثهم بمقطع فيديو وأرسله لزوجته كنوع من معاقبتها على ترك منزل الزوجية ورفضها الرجوع.

وكشفت مناظرة النيابة للضحايا أن الوفاة كانت إثر تلقي الأبناء عدة طعنات من نصل آله حادة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية أخبار القليوبية أمن القليوبية

إقرأ أيضاً:

تأجيل النظر في قضية مذبحة سجن بوسليم إلى 3 نوفمبر المقبل

أفاد المستشار القانوني لرابطة ضحايا مذبحة سجن أبوسليم مصطفى المجدوب بتأجيل محكمة جنايات طرابلس النظر في القضية إلى 3 نوفمبر المقبل.

وقال المجدوب في تصريح للأحرار، إن النيابة أمرت بالقبض على 79 متهما من المفرج عنهم في جلسة سابقة واستمرار حبس 3 متهمين آخرين من بينهم عبد الله السنوسي، وفق قوله.

وأشار المجدوب إلى امتثال المتهم في قضية أبوسليم “منصور ضو”، اليوم الأحد، لأول مرة أمام محكمة جنايات طرابلس عبر الدائرة المغلقة من مصراتة، بحسب قوله.

وفي مارس الماضي، أصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة العليا حكما بإلغاء قرار محكمة استئناف طرابلس في يونيو 2022 بشأن قضية مذبحة سجن أبو سليم، والذي كان ينص على عدم اختصاص المحكمة بالنظر في القضية وتحويلها إلى القضاء العسكري.

وقررت المحكمة العليا إعادة النظر في الدعوى المرفوعة ضد المتهمين في القضية من قبل ذوي الضحايا والمنظمات الحقوقية، وإحالتها إلى محكمة استئناف طرابلس عبر هيئة قضائية جديدة.

وفي فبراير الماضي من العام الجاري، طالبت رابطة أهالي شهداء مذبحة أبوسليم القضاء الوطني بالسرعة في إنجاز ملف قضية المذبحة وإصدار أحكامه فيها وتحقيق العدالة التي هي شعاره.

كما طالب الأهالي في بيان لهم، صدر عقب الملتقى الثاني لحراك العدالة الانتقالية، القضاء بعدم الإفراج عن أي من المتهمين في القضية حتى يبت فيها بشكل نهائي.

وناشد أهالي شهداء المجزرة بتفعيل قانون العدالة الانتقالية الصادر سنة 2013 بشأن العدالة الانتقالية لضمان عدم تكرار مثل هذه الجريمة البشعة وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب والقصاص.

وتعود قضية مذبحة سجن أبو سليم إلى عام 1996، عندما شرعت قوات الأمن التابعة لنظام العقيد معمر القذافي في قتل أكثر من 1200 سجين بعد اندلاع احتجاجات داخل السجن.

حيث يواجه عدد من المسؤولين في النظام السابق تهما بالضلوع في هذه المجزرة، من بينهم رئيس جهاز الاستخبارات عبد الله السنوسي، ورئيس الحرس الخاص للقذافي منصور ضو.

المصدر | قناة ليبيا الأحرار

رئيسيمحكمة جنايات طرابلسمذبحة سجن بوسليممصطفى المجدوب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • التقرير الطبي يكشف تفاصيل جديدة حول مقتل الطفلة نارين في دياربكر
  • المشدد 7 سنوات للمتهمين بالتعدي على طالبة بالقليوبية
  • حبس عاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقوة في القليوبية
  • المشدد لمتهمين بالتعدي على طالبة بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين لاتهامهم بالتعدي على طالبة بالقليوبية
  • تأجيل النظر في قضية مذبحة سجن بوسليم إلى 3 نوفمبر المقبل
  • ضبط 6 أشخاص بينهم 5 مصابين بمشاجرة فى دار السلام بسوهاج
  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)
  • مصرع شخص وإصابة آخر إثر حادث سيارة بالقليوبية
  • بيقطع في لحمه| طليقة عريس الدقهلية تكشف تفاصيل صادمة وتفضح المستور