شبكة أنباء العراق ..

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، سبل وقف الإبادة الجماعية بحقّ الشعب الفلسطيني والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، في طهران التي وصلها في وقت سابق اليوم الثلاثاء، لحضور مراسم تنصيب رئيس الجمهورية وتأديته اليمين الدستورية”.

وعبّر السوداني، خلال اللقاء، بحسب البيان، عن “تهنئة العراق حكومةً وشعباً، للرئيس بزشكيان والشعب الإيراني بنجاح الانتخابات الرئاسية، واختيار خلف للرئيس الراحل السيد ابراهيم رئيسي (رحمه الله)”.

وتابع البيان، أنه “شهد اللقاء البحث في تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية، وكذلك استعراض الأوضاع والتوترات في المنطقة، والجهود المبذولة من أجل وقف العدوان على غزّة ومنع اتساع الصراع، وسبل وقف الإبادة الجماعية بحقّ الشعب الفلسطيني، وفتح المنافذ أمام تقديم المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول - عاجل

بغداد اليوم - متابعة 

أعلن السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق، اليوم الجمعة (6 أيلول 2024)، إن الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان سيصل إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الحالي.

وذكر آل صادق في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام إيرانية وتابعتها "بغداد اليوم"، إنه" سيتم التوقيع على مذكرات التعاون الأمني خلال زيارة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية بغداد منتصف الشهر الجاري.

وأضاف، إنه" من المفترض أن يزور الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بغداد هذا الشهر، استجابة لدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني".

وأكمل آل صادق، إنه" من المقرر أن يغادر مسعود بزشكيان إلى العراق قبل أن يتوجه إلى نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأشار السفير الإيراني في بغداد إلى، إن" الرئيس بزشكيان سيزور محافظة البصرة وأربيل إذا توفرت الظروف بعد زيارة المراقد الشيعية المقدسة في كربلاء والنجف وبغداد".

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في شهر تموز/يوليو الماضي، دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لزيارة العراق.

وكان بزشكيان قد أكد أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للعراق، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حسبما أعلنته وسائل إعلام ايرانية رسمية في مطلع شهر تموز/يوليو الماضي.

مقالات مشابهة

  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • رئيس وزراء قرغيزستان: حريصون على تطوير العلاقات مع الصين
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني
  • السفير الإيراني:بلادي ستحصل على (100) مليار دولار من العراق من خلال التوقيع على (30) إتفاقية
  • الدبيبة يبحث مع رئيس الحكومة الموريتانية تطوير العلاقات بين البلدين
  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول
  • سيوقع إتفاقية مع العراق ويتنقل بين 5 محافظات.. الرئيس الإيراني يزور بغداد منتصف أيلول - عاجل
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة